مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/15/2021 08:30:00 م

إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات 

25 فكرة لخطة النشر - حدد ما تنشره


إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات  25 فكرة لخطة النشر   حدد ما تنشره -  الجزء الأول
إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات  25 فكرة لخطة النشر   حدد ما تنشره -  الجزء الأول


 القسم الأول: حدد ما تنشره

موضوعات للنشر عنها

قد يكون من الصعب محاولة إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات أو ممتع يومياً ولكن يوجد موضاعاتٍ عدة مختلفة بإمكانك النشر عنها وسنلقي نظرة على عدد من الأمثلة لنقدم لك بعض الأفكار الموحية لمنشوراتك في المستقبل.


1 - محتوى من موقع الويب الخاص بك:

 شارك محتوى من موقعك الإلكتروني مثل منشور مدونة أو مقالة أو مقطع صوتي إنها معلومات مفيدة قد يهتم بها متابعوك لهذا شاركها واكتب ملخصاً وقم بتضمين رابط أو ضعه بدلاً من الملخص. اختر اقتباس من المنشور الذي تربط به. سأقدم لك مثالاً من مجلة Harvard Business Review لقد نشروا مقالاً يركز على التقدم للوظائف التي ميزوها كوظائف لا تحتاج فيها إلى استيفاء جميع المؤهلات المطلوبة قبل التقدم للحصول على وظيفة، لقد نشروا هذا التوضيح على لينكد إن، بالمناسبة هذه نصيحة مهمة.

إليك مثال آخر من Microsoft Teams الذين كتبوا مدونة حول كيفية استخدام تأثيرات الخلفية في اجتماعات الفريق عبر الإنترنت وقاموا بالتغريد عنها في منشور.


2 - خلف الكواليس: 

أنشئ منشوراً لمشهد خلف الكواليس لمكان عملك ليتمكن جمهورك من إلقاء نظرة سريعة على ما وراء الستار، أو قم بجولة في حجرة العرض أو مطبخك على سبيل المثال، أو اعرض طريقة تنظيمك لحدثٍ قادم وراء الكواليس، أو اعرض يوماً من حياة موظف، لتجعل متابعوك يشعرون بالجانب الآخر غير المرئي لهم  من عملك. 

هل تريد الشعور بالمغامرة؟ إذاً قم ببث فيديو لما وراء الكواليس على الهواء مباشرة.

مثلاً شركة SpaceX تقدم غالباً لمحة عن ما وراء الكواليس على حسابهم على أنستغرام. أيضاً سأقدم لكم مثال من بوسطن في City Winery التي تقدم على فيسبوك فيديو حول ما يحدث في موسم الحصاد. 


3 - الموظفون المميزون: 

عندما تتحدث عن موظفيك أظهرهم في منشورك أثناء قيامهم بعملهم، واجعلهم يعرضون منتجاً أو خدمةً لمتابعيك، أو اجعل أحدهم يقوم بالنشر على وسائل التواصل الاجتماعي لهذا اليوم، إنها طريقة لإعطاء الطابع الإنساني على أعمالك وبناء الثقة بين فريق عملك ومتابعيك.

في منشور على أنستغرام من Casper شركة المراتب حيث تظهر كارولين إحدى موظفي الشركة. أيضاً في منشور آخر لشركة Porter Square Books  يظهر فيها موظفوهم.

4 - الأحداث القادمة: 

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن الأحداث القادمة التي من الممكن أن تستضيفها وفي الواقع أنشئ أحداثك على فيسبوك لأن الكثير من الشركات تستخدم أحداث فيسبوك كتقويم الأحداث بغض النظر هل هم نشطين جداً على فيسبوك أم لا.

اجعلهم يشعرون بالإثارة من خلال نشر منشورات حول حدثك عبر قنوات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل المقابلات مع المشتركين أو رابط المقالات أو المعلومات حول المشتركين أو الهدايا أو الإعلان الترويجي إذا كانت هناك تذاكر متضمنة. على سبيل المثال منشور على أنستغرام يعلن عن إجراء بث مباشر "اسألني ما تشاء مع Brian Armstrong" والذي سيبث على يوتيوب.


مازلنا في قسمنا الأول ومازال حديثنا عن موضوعات النشر مستمراً وللحديث بقية نلتقي في مقالٍ قادمٍ لنكمل معاً في موضاعاتٍ أخرى.

بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.