مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/15/2021 08:31:00 م

 إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات  

25 فكرة لخطة النشر - حدد ما تنشره -  الجزء الثاني


إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات  25 فكرة لخطة النشر   حدد ما تنشره -  الجزء الثاني
إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات  25 فكرة لخطة النشر   حدد ما تنشره -  الجزء الثاني


موضوعات للنشر عنها:

كنا قد ذكرنا في مقالنا السابق أربع مواضيع يمكنك النشر عنها كأن تشارك محتوى من موقعك الإلكتروني، أو إنشاء منشور لما خلف الكواليس أو الحديث عن موظفيك المتميزين أو ذكر أحداثك القادمة واليوم سنتابع معكم في عرض هذه المواضيع.


1 - الإجازات أو المناسبات الخاصة:

 أنشئ أجزاء من المحتوى حول العطلات والأعياد القادمة أو الأحداث الخاصة مثل "Super Bowl" و يوم الانتخابات.

تأكد من مواكبة الأيام الخاصة في مجال عملك مثل يوم المكتبة المستقلة، قم بتدوين هذه الأيام وأضفها إلى تقويم المحتوى الخاص بك كي تضمن عدم تفويتها، سأقدم لك مثالين لمنشورات Target على أنستغرام حول الأعياد الشتوية أو تغريدة شارع السمسم بمناسبة عيد ميلاد بيرت.


2 - دروس:

 إذا كان عندك منتج أو خدمة تقدمها قم بإنشاء فيديو تعليمي يشرح طريقة استخدامها أو كيفية استخدامها على سبيل المثال استخدام تطبيق لطلب مشاركة رحلة أو إعداد وصفة علبة الطعام أو عرض شكل التدريب في صالة الألعاب الرياضية الجديدة، لن تتخيل أبداً عدد الأشخاص المترديين في استخدام منتجاتك فقط لأنهم لا يعرفون طريقة استخدامها أو عملها.

سنقدم بعض الأمثلة، نشرت أوبر فيديو تعليمي على فيسبوك حول كيفية طلب رحلة لعميل، أيضاً نشرت شركة Hello Fresh منشوراً شرحت فيه كيف تستطيع إعداد إحدى الوصفات في علبة وجباتهم، وأيضاً نجد فيديو تعليمي عن منصة تيك توك يشرح كيفية استخدامه.


3 - اطرح سؤالً:

 اطرح سؤالاً على جمهورك لإشراكهم واطلب منهم الرد في التعليقات أو قم بإجراء استطلاع أو أمور مسلية. يساعدك هذا الأمر على بناء تفاعل بينك وبين جمهورك، وقد تكون سبباً لبدء بعض المحادثات الممتعة معهم ولكن تأكد أولاً من تواجدك للرد على التعليقات. وبإمكانك تقديم بث مباشر وإجراء " اسألني أي شيء" أو AMA، ويستطيع جمهورك نشر أفكارهم في الوقت الفعلي.

الآن لنتابع تغريدة من دوري الهوكي الوطني "NHL" طلبوا فيها من المتابعين وضع تخميناتهم للمباراة القادمة. ومثال آخر على أنستغرام من "in-N-out" وهو مطعم برغر للوجبات السريعة حيث يطلبون من الجمهور العثور على عناصر قائمة الطعام. أو هذا السؤال من مجلة " Runner’s World" التي تسأل الناس ببساطة لماذا تمارسون رياضة الجري؟


4 - الهدية أو المسابقة: 

امنح هدايا أو أجرِ مسابقات عبر قنواتك على  وسائل التواصل الاجتماعي، شجع جمهورك على إرسال مشاركاتهم وإرسال بعض المحتوى الأصلي مثل صورة مع منتجك والتي قد تستخدمها في العروض الترويجية المستقبلية. أنشئ وسماً حول المسابقة أو أنشئ رمزاً ترويجياً لجمهور قنوات معينة فقط. على سبيل المثال خطوط Jet Blue على أنستغرام حيث بإمكانك الفوز برحلات غير محدودة. أو كمثال على يوتيوب شركة GoPro التي تمنح جوائز نقدية لأفضل لقطة مستخدماً فيها كاميرة GoPro.


في جعبتنا الكثير من الموضوعات والأفكار التي تلهمك أثناء التفكير بموضوع ماذا سأنشر اليوم؟ وما الجديد الذي سأقدمه لجمهوري؟ تابع معنا في مقالنا القادم سنتحدث عن مواضيع أخرى لتتعرف عليها معنا.

بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.