مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/15/2021 08:36:00 م

 إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات

   25 فكرة لخطة النشر - حدد ما تنشره -  الجزء الخامس



إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات   25 فكرة لخطة النشر - حدد ما تنشره -  الجزء الخامس



موضوعات للنشر عنها

وصلنا اليوم إلى الجزء الأخير حول موضوعات للنشر ذكرنا في مقالنا السابق موضوع تسليط الضوء على العملاء و موضوع تقديم منتج جديد وأيضاً استخدام أسلوب المزاح والمرح وأهمية إضافة بعض الثقافة الشعبية أحياناً و أيضاً مشاركة المحتوى المنسق واليوم سنتابع الحديث عما بقي منها.

1 - محتوى ناتج عن طريق مستخدم:

 وبالمثل تأكد من مشاركة المحتوى الذي ينشئه العميل أيضاً. لا يظهر ذلك أنك تهتم بعملائك فقط ولكن إعادة المشاركة يمكن أن تُظهر الاستخدام اليومي لمنتجك أو خدمتك، وهو أيضاً يحكي قصة علامتك التجارية من خلال عملائك وليس من خلالك وحدك فقط. على سبيل المثال شارك هاملتون الموسيقي تغريدةً من أحد متابعيه، أيضاً منشور من Tasty Burger حيث أعادوا نشر صورة التقطها أحد العملاء.

2 - إعادة استخدام المحتوى:

 أيضاً بإمكانك أن تشارك محتوىً قديماً موجوداً على موقعك، بكل بساطة وجّه جمهورك إلى المحتوى الذي تراه مازال مناسباً لإعادة الاستخدام، أو اختر محتوىً قديماً وقسمه إلى قائمة أفضل 10 منشورات، أو النصائح والحيل والحكايات الأخرى التي تستطيع استخدامها. ابحث في أرشيفك عن المحتوى الشيق لجمهورك. 

3 - قضية أو عمل خيري :

 كما في مثالنا من المحطة الإذاعية WGBH، وجّه جمهورك إلى قضية أو مؤسسة خيرية تهتم بها شركتك، انشر قصتهم أو اشترك معهم لإنشاء بعض المحتوى الأصلي.
هذا من شأنه أن يُظهر شركتك محبةً للعطاء، ويساعدك على خلق جمهور جديد للقضية أو الأعمال الخيرية. 

4 - شكراً لجمهورك: 

على سبيل المثال غردت "ويندي" عن مبادرتها لدعم مجتمع السود الجامعي، اشكر جمهورك عندما تصل إلى عدد معين من المتابعين، أو بعد حملة قمت بها. أظهر امتنانك لهم ولاسيما عندما تُبرز لمتابعيك أن علامتك التجارية تتكون من أناسٍ ممتنين للمتابعين، ضع رمزاً ترويجياً مرتجلاً كهدية شكر.
أيضاً لدينا مثال من Zinneken’s Waffles يقدم الشكر للكليات التي استضافت شاحنة الطعام الخاصة بهم.

5 - بيع المنتجات أو الخدمات: 

قم ببيع شيء ما انشر منتجاً أو خدمةً تقدمها مع رابط لشرائها. بدأت منصات وسائل التواصل الاجتماعي في إضافة أزرار شراء إلى منشوراتها لتتمكن من نقل المستخدمين مباشرة إلى صفحة الشراء للقيام بعملية الشراء، من المؤكد ليس عليك أن تجعل البيع هو هدفك في كل منشور لكن من الجيد القيام بذلك بشكلٍ منتظم بالاقتران مع المنشورات الأخرى التي تسعى بالدرجة الأولى إلى إشراك جمهورك.
مثال ذلك شركة Lovepop  تعرض بعض بطاقاتها المنبثقة، وأيضاً شركة Boston General Story تعرض خزانة كتب عيد الأم.
كما تابعت معنا يوجد الكثير من الأنواع المختلفة للمحتوى الإبداعي الذي بإمكانك نشره، وأيضاً يوجد الكثير الذي تستطيع شركتك ابتكاره.

ويبقى الأمر المهم هو أن تجرب تقديم مواضيع مختلفة، لأن الإصرار على تقديم نوع واحد من المنشورات سيجعل متابعوك يملّوك سريعاً.
بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.