مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/15/2021 08:34:00 م

 إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات 

  25 فكرة لخطة النشر - حدد ما تنشره -  الجزء الرابع


إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات   25 فكرة لخطة النشر - حدد ما تنشره -  الجزء الرابع

 إنشاء محتوى جيد وجذاب وزاخر بالمعلومات   25 فكرة لخطة النشر - حدد ما تنشره -  الجزء الرابع


موضوعات للنشر عنها

هل فقدت التركيز أم مازلت متابعاً معنا؟ من المؤكد أنك جربت بعضاً من المواضيع التي استعرضناها في مقالاتنا السابقة ومن المؤكد أنك وصلت لنتائج مرضية.

سنكمل في مقالنا اليوم الحديث عن مواضيع جديدة للنشر نرجو أن تكون رحلتك العلمية معنا غنيةً وقيمة وفي الوقت نفسه ممتعة، تابع معنا.

1 - عرض العملاء:

 سلط الضوء على عملائك ، اعرض عميلاً الأسبوع أو الشهر وشارك قصتهم مع متابعيك أو اطلب من أحد العملاء إبداء رأيه حول منتجاتك أو خدماتك التي باستطاعتك مشاركتها أيضاً والآن سنقدم مثالاً من خطوط South west الجوية، حيث ترى في المنشور صورة لإثنين من عملائهم صغار السن، وأيضاً لدينا مثالاً من شركة Gap وهو منشور على أنستغرام يعرض صورةً إحدى العميلات وهي ترتدي إحدى فساتينهم.


2 - تقديم المنتج الجديد: 

في حال كنت تروج لمنتج جديد استخدم قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك لإخبار العالم عنه، وتأكد من عرضه بأسلوب سرد القصص، حدثهم عن المشكلة التي واجهتك وحاولت حلها وكيف ساعدك منتجك الجديد على حلها. ولدينا مثال أيضاً من شركة "Skullcandy" الشركة المختصة بتقديم سماعات رأس لاسلكية جديدة، أو شركة "فولكس فاجن" التي تقدم مفهوماً لسيارة كهربائية جديدة.


3 - المزاح: 

استخدم بعض الفكاهة والحيوية في منشوراتك لإشراك الجمهور وجعلهم يبتسمون، استخدم بعض المزاح الذكي مع الشركات الأخرى لتظهر لهم بأن علامتك التجارية قادرة على صنع المرح أيضاً.

سأقدم لكم مثال وهو منشور "للأميرة آنّا" يوضح لملكة إنكلترا طريقة استخدام زووم وقد تم مشاركتها على فيسبوك عن طريق "صحيفة ذي إند بندنت". أيضاً مثال من "دانكن دونتس" حيث الاستمتاع قليلاً مع أشخاص مثلي من الذين يلتزمون بقهوتهم الساخنة حتى في الطقس الحار.


4 - ثقافة الشعبية:

 أَضف بعضاً من الثقافة الشعبية إلى منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي، قد يبدو غريباً أن تنشر عن الألبوم الجديد أو البرنامج التلفزيوني أو لعبة الفيديو عندما لا ترتبط هذه الأمور بمجال عملك، ولكن هذا الأمر يظهر أنك كعلامة تجارية لديك معرفة بالأمور التي يهتم بها متابعوك، ويمنحك بعض المصداقية البشرية.

على سبيل المثال منشور على فيسبوك من "شركة GrubHub" قام بالإشارة إلى عرض "شركة نتفليكس" الشهير البرتقالي هو الأسود الجديد "Orange Is the New Black". أيضاً في منشور على فيسبوك من "شركة Purple" وهي شركة مراتب تشير إلى البرنامج التلفزيوني الشهير "The Office".


5 - المحتوى المنسق: 

شارك المحتوى المنسق مثل المقالات ومنشورات المدونات وغيرها من المحتويات القيّمة التي شاركتها الشركات والمؤسسات وقادة الفكر في مجال عملك. بذلك تبدو أنك مهتمٌ بمجال عملك ويجعلك مصدراً للمعلومات، وهذا من شأنه أن يضعك موضع السُلطة، ويساعدك على زيادة عدد جمهورك، ويمكّنك من إقامة علاقات مع الشركات التي شاركت محتواها. سأقدم لك تغريدة من متجر "Raven Book" كمثال وهي تشير إلى  مقال من شركة الكتب الصوتية حول الكتب libro.fm الصوتية من أمازون. مثال آخر منشور على لينكد إن من شركة Openx وهي شركة دعاية تكنولوجية تشير على بحث من معهد بحوث التوظيف IAB.


ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم بالتأكيد نحن مستمتعون لأننا نقدم لك ما يساعدك على بناء قاعدةٍ علميةٍ قوية، نرجو أن تكون معلوماتنا هذه بمثابة قارب النجاة لك عند الحاجة، انتظرنا في الجزء الأخير من سلسلة "موضوعات للنشر عنها".

بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.