مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/06/2021 09:02:00 م

 وحش مانشستر وطقوسه الغريبة في قتل ضحاياه - الجزء الثالث


وحش مانشستر وطقوسه الغريبة في قتل ضحاياه - الجزء الثالث
 وحش مانشستر وطقوسه الغريبة في قتل ضحاياه - الجزء الثالث
تصميم الصورة: وفاء مؤذن



استكمالاً لما تكلمنا في مقال سابق حول وحش مانشستر وطقوسه الغريبة في قتل ضحاياه


-كان كولن الأخ الأصغر لهاردي، في حالة صدمة مما سمعه، وهل من المعقول أن هاردي قاتل شرس، فشعر بأنه بحاجة ليبقى وحيداً، وقرر الذهاب للمنزل، في هذه اللحظة أدرك هاردي أنه أخطأ بفضح سره، وقام باللحاق به إلى منزله، واعتدى عليه بالضرب بوحشية، وتركه مرمي على الأرض بدمائه 


-وفي اليوم التالي صباحاً:

 ذهب كولن إلى الشرطة، وبلغ عما قام به هاردي من اعتداء بالضرب عليه، وعن اعتراف هاردي بقتله للفتاة، وتم القبض على هاردي في تشرين الأول عام١٩٧٥، بتهمة الاشتباه بقتل واندا سكالا. 


-ودخل السجن بعد جريمته بثلاث أشهر، وهكذا أصبح كولن متأكد أن هاردي لن يستطيع أن يؤذي أحد أبداً وهو بداخل السجن. 


- أراد المحققون التأكد أن هاردي هو المسؤول عن الجريمة، وبدأت التحقيقات والتحريات، وكان لدى الشرطة مسحة من لعاب القاتل، و قرروا أخذ عينة لعاب من هاردي لمقارنتها، وقام هاردي بشيء غريب جداً لإنقاذ نفسه، فقد قام بأكل قطعة بصل قبل أن يأخذوا منه العينة، لأن لديه معلومة أن البصل يغير من أنزيمات اللسان واللعاب، واعتقد أن سيستطيع خداع المحققين، إلا أن اللعاب كان متطابق مع لعاب القاتل. 


-وبالرغم من ذلك:

 إلا أن هاردي كان رافضاً فكرة الاستسلام، وقام بشيء أغرب من أكله للبصل. فقد تأكد هاردي من أن جميع الأدلة ضده، وأقواها آثار العضة على جسد الضحية، وكان متأكد بأنه سيتم مقارنة بصمة العضة على جسدها مع بصمة أسنانه. فماذا سيفعل لإنقاذ نفسه هذه المرة؟ 


- استطاع هاردي أن يُدخل مبردً للأظافر إلى داخل السجن:

 وقام ببرد أسنانه ليغير من شكلها، وبذلك عندما أخذ المحققين بصمة لعضة أسنانه، لم يستطيعوا مقارنتها مع عضة القاتل، وللأسف نجحت خطته، والدليل الوحيد ضده هو اللعاب المتطابق مع لعاب القاتل . 


- ومن وجهة نظر الشرطة، لم يكن تطابق اللعاب لوحده كافياً لإدانته، والأخذ في الحسبان أنه يملك حجة غياب مقنعة، فقد أخبرهم أنه كان في تلك الليلة مع صديقته شيلا في المنزل، وأكدت شيلا على كلامه، والمؤسف في أن البلاغ الذي قدمه كولن للشرطة، عن اعتراف هاردي بالجريمة التي قام بها، اعتبر غير كافي. 


- فلم يكن بين يدي الشرطة، أدلة كافية لتوجيه تهمة القتل لهاردي، وهذه المرة الثانية التي يفلت فيها من العقاب، والتهمة الوحيدة الموجهة ضده، هي اعتدائه على أخيه بالضرب، وأخذ فيها حكم ولكن للأسف مع وقف التنفيذ، وهكذا أصبح حراً طليقاً، ليس هناك دليل ضده، ولا خوف من عقاب يردعه. 


-وهكذا استمر هادري في سلسلة من القتل والوحشية، يعذب ضحاياه بشكل وحشي، يمثل في أجسادهم، ويعتدي عليهم، وليس بداخله أي شعور بالذنب. 


- فهل سيكون دخوله السجن هذه المرة درساً يجعله يتوقف عن إيذاء الآخرين؟ 

وهل القتل أصبح عادة لا يستطيع الاستغناء عنها بالنسبة له ؟ 

وهل هو مختل نفسي ليس لديه وعي بما يقترفه؟ 


التكملة في المقال التالي........


بقلمي تهاني الشويكي  ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.