مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/03/2022 08:35:00 ص
نصائح للحصول على صور إعلانية وإنشائها
نصائح للحصول على صور إعلانية وإنشائها

 إنشاء إعلانات فعّالة على وسائل التواصل الاجتماعي

الوحدة الأولى: |تصميم وكتابة الإعلانات الفعّالة|

- نصائح للحصول على صور إعلانية وإنشائها

في مقالنا السابق تحدثنا عن أهمية أن يكون هدف حملتك واضحاً بشكلٍ جيد قبل أن تبدأ بإنشاء إعلانك، واليوم سنتعرف في مقالنا على كيفية إنشاء أصول مرئية متميزة، لكي يكون إعلانك فعّالاً في تحقيق النتائج المرجوة.

الصور ومقاطع الفيديو المنبثقة تحفز الأشخاص على التوقف وقضاء بعض الوقت مع إعلانك.

الأمر الجيد أنك لست بحاجةٍ لإنفاق الكثير من المال على جلسة تصوير طاقمنا للفيلم، ولكن قبل أن نتعمق أكثر في الحديث عن نصائح إنشاء عناصر مرئية احترافية دعنا ننظر في بعض المصادر المتنوعة لتصميماتك الخلّاقة.

تحديد مصادر إبداعاتك

1 - إعادة استخدام المشاركات الموجودة

فكّر في الخيارات التالية كنقطة انطلاق، بدايةً ارجع إلى منشوراتك، ما نوع المنشورات التي نشرتها في الماضي والتي كانت متناسبةً مع هدف |حملتك| ونالت تفاعلاً كبيراً لدرجةٍ جعلتك تشعر أن |إعلانك| هذا ناجحٌ جداً، لماذا لا تستخدم هذا المنشور في حملتك؟

2 - استخدم صور المنتج

هناك خيار آخر وهو أن تستخدم صور |المنتج| التي أنشأتها لمتجرك على |الإنترنت|، اعرض منتجك من زوايا مختلفة، وبسياقات مختلفة لإنشاء إعلانات جذابة ومنسجمة مع النسيج الاجتماعي لشخصٍ ما، اعرض صوراً لأشخاص استفادوا من منتجك فهو أفضل من أن تعرض منتجك نفسه لوحده.

3 - محتوى ناتج عن طريق مستخدم

بالنسبة للصور الأصلية لأشخاص يستخدمون منتجك، انظر إلى |المحتوى| الذي أنشأه عملاؤك وشاركوه على |وسائل التواصل الاجتماعي|، عليك أن تستأذنهم أولاً قبل أن تعيد استخدام عملهم، ولا تنسَ أن وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول المحتوى الأصلي، ووجود تصميمات خلّاقة وإبداعية مأخوذةٌ من جمهورك المستهدف بشكلٍ مباشر قد يكون قوياً بالفعل.

4 - انطلق من الصفر

إذا كنت ترسم إعداداً محدداً في مخيلتك وليس لديك أيّ محتوىً حالي فعليك أن تصوره من البداية، وليس من الضروري أن يكون باهظ الثمن، إذ بإمكانك أن تستخدم كاميرا هاتفك المحمول لتلتقط صورةً أو تسجل مقطع فيديو متميز، كما يوجد بعض التطبيقات الجميلة التي تساعدك في تحويل ما تفكّر به إلى مرئيات فعّالة في دقائق قليلة، وسنقدم لك بعض التوصيات التي تساعدك في البدء لاحقاً.

5 - أرشيف الفيديو

إذا كنت تحب تسجيل التقاط صورٍ وتسجيل مقاطع فيديو بطريقة احترافية ولكن لا تملك الأدوات أو الخبرة لإنشائها بنفسك عندئذٍ تستطيع التفكير بمخزون الصور أو مقاطع الفيديو فهناك الكثير من الموردين الذين يعرضون ملايين التصميمات الإبداعية لاستخدامها أو التعديل عليها بما يلبي احتياجاتك.

في بعض المنصات مثل فيسبوك توجد مكتبة كاملة تحوي صوراً فائقة الجودة بإمكانك أن تستخدمها في إعلانك مجاناً.

ربما بدا لك أن التقاط صورتك الخاصة باستخدام الهاتف أو الكاميرة عملاً متعباً، ولكن على العكس، عليك أن لا تخشَ من التجربة والتقط عدة صور لنفس الشيء أو الخلفية إلى أن تصل إلى الأفضل. ولا تنسَ أنه بإمكانك اختبار الإصدارات المختلفة لنفس الصورة في وقتٍ لاحق عندما تدير حملتك الإعلانية، لذا لا داعي للتنبؤ بما سيكون نافعاَ بشكلٍ أكبر.

في لقائنا القادم سأقدم لك ثماني نصائح تنفعك في التقاط أجمل الصور وأكثرها جاذبية، وأيضاً لدي نصائح أخرى تفيدك عند تسجيل مقاطع الفيديو لحملتك الإعلانية، لتتعرف على هذه النصائح الرائعة ما عليك سوى أن تنقر على الرابط لتكون معنا.

نصائح للحصول على صور إعلانية وإنشائها
 نصائح للحصول على صور إعلانية وإنشائها

اطّلعنا على خمسة مصادر لإبداعاتك وهي، "إعادة استخدام المشاركات الموجودة، استخدم صور المنتج، استخدام  محتوى ناتج عن طريق مستخدِم، انطلق من الصفر، أرشيف الفيديو"، واليوم سأقدم لك نصائح حول التقاط أفضل الصور، وتسجيل أجمل مقاطع الفيديو.

نصائح التصوير

إليك ثماني نصائح بسيطة للتصوير والتي تساعدك في التقاط أفضل الصور لإعلانك إذا التزمت بها:

1 - فكّر في الجوال أولاً

انظر إلى الصور على هاتفك المحمول وتأكد من وضوح الموضوع الرئيسي وإمكانية قراءة أي نصٍ على شاشة صغيرة.

2 - حافظ على البساطة

اجعل الأمر بسيطاً، فأنت لا تحتاج إلى الكثير من الدعم أو مراحل معقدة لإنشاء صورةٍ متميزة.

3 - حكّم الأثلاث 

اتبع قاعدة الأثلاث، أي لا تجعل موضوعك في منتصف الصورة، بل اجعله أقرب إلى أحد الجانبين أو بطول أعلى أو أسفل الصورة، ولكن هناك استثناء واحد يمكن للوجوه الظهور في أي مكان بالإطار والأكبر أفضل في الغالب.

4 - وجهات نظر مختلفة

حاول تنويع المنظورات، بإمكانك أن تمزج الأشياء الصغيرة والكبيرة لتجرب منظرورات مختلفة لموضوعك لإنشاء اختلافٍ جذاب.

5 - استخدم مخططات شيقة ومثيرة للاهتمام

فكّر في تنظيم الأشياء المتعددة بدقة لإنشاء تصميم رائع، ثم صور العرض من الأعلى.

6 - أضف نقطة محورية وأنسجة متنوعة

أضف نقطة بؤرية وتركيبات مختلفة، يجب أن يكون موضوع الصورة واضحاً، حاول أن تعدّل في التركيبات لخلق اختلافٍ مثير.

7 - خلق التباين

الضوء والظل يخلقان تبايناً رائعاً، استخدم الأضواء اللامعة والظلال العميقة لخلق تباينٍ صارخٍ لجعل صورتك أكثر جاذبية.

8 - استخدم تركيبات ألوان جذابة

استخدم قرص الألوان في إنشاء تركيبات ألوانٍ مميزة ومدهشة عند تحديد موضوعات الصورة.

إذا التزمت بهذه النصائح البسيطة عندها سنتشئ صوراً مميزة ومثيرة تنبثق في موجز وسائل التواصل الاجتماعي لجمهورك المستهدف، أيضاً تستطيع أن تطبق أغلب هذه النصائح عندما تنشئ مقاطع فيديو لإعلاناتك، وأن تستخدم هانفك المحمول كأداة للبدء.

نصائح بالفيديو

قبل أن تسجل الفيديو الأول لاستخدامه في إعلان وسائل التواصل الاجتماعي سأقدم لك ثلاث نصائح عليك أن تضعها في الحسبان:

1 - فكّر بشكلٍ عامودي

فأغلب الناس يستخدمون هاتفهم الذكي بشكلٍ عامودي، وأيضاً لتمرير قصص |فيسبوك| و|أنستغرام|، لذلك سجل الفيديو وأنت تمسك هاتفك بشكلٍ عامودي، وبهذه الطريقة ستستخدم مقاطع الفيديو مساحة أكبر من الشاشة.

2 - اجعلها قصيرة

عليك أن تجعل مقاطع الفيديو قصيرة حوالي 15 ثانية كأقصى مدة، لكن غالباً ما تحتاج إلى ثلاث ثوانٍ لجذب انتباه المشاهدين.

3 - تصميم لإيقاف الصوت

يجب أن يكون للفيديو معنىً حتى وإن كان الصوت مكتوماً، لأنه عندما يتصفح الجمهور عبر الإنترنت غالباً يكون صوت |مقاطع الفيديو| مكتوماً، وربما لم ينقروا على الفيديو لسماع الصوت، ولذلك اختر لحظةً لا تحتاج فيها إلى الصوت، فالصوت لا ينتقص من الفيديو بل على العكس يحسنه، أيضاً تستطيع إضافة شرح.

النتيجة لما سبق أن محتوى الفيديو مهم جداً وهو أهم بكثير من ميزانية الإنتاج، إذ يجب أن يكون غنياً بالصور، ويعبّر عن شيء أصلي مرتبط بنشاطك أو منتجك وبأقل وقتٍ ممكن، وإذا كنت تمتلك صوراً ومقاطع فيديو أنشئ إعلاناً بكلٍ منهما. إنَّ استخدام أصول إبداعية متنوعة في إعلاناتك سيساعدك في معرفة ما الموضوعات التي تجد صدىً لدى |جمهورك|.

الآن بعد أن تعرفنا على كيفية إنشاء أصولٍ مرئيةٍ متميزةٍ لإعلاناتك تستطيع أن تنتقل إلى نسخ |إعلاناتك|، في مقالنا القادم سنتحدث عن أفضل طريقة لتركيب نسخة إعلانك، وسأقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في كتابة نسخة فعّالة، لتتعرف على هذه النصائح التي تُعِدّكَ لتكون مسوّقاً محترفاً تابعنا عبر الرابط التالي.

بقلمي: ريما العش

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.