مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/12/2022 09:56:00 ص
كل ما تريد معرفته عن امتحان الايلتس.

 كل ما تريد معرفته عن امتحان الايلتس 

كيف يمكننا حجز |امتحان الايلتس|؟؟ وكيف يمكننا تحديد مكان الامتحان؟؟؟ ماهي تكلفة الامتحان؟؟؟ كيف نحسب الدرجات؟؟ وكيف نعرف البند للدرجات التي حصل عليها في امتحان الايلتس؟؟؟ كل هذه التفاصيل سنتعرف عليها من خلال مقالنا لليوم ..

إن إمتحان الايلتس في أي مكان في العالم ينقسم إلى شقين، الشق الأكاديمي والذي يعد خاص بالدراسة، والشق العام وهو الخاص بالهجرة. 

هناك بعض الدول تطلب الهجرة عند اجراء الامتحان الأكاديمي، مثل أستراليا قد تطب الشقين من الايلتس، أما كندا تتطلب الهجرة أن يكون الايلتس عام فقط، أما الأكاديمي يتطلب في الجامعات والهجرة.

ما هو الفرق بين الامتحان الأكاديمي والامتحان العام أو General؟؟؟ 

إن الفرق يتجسد في القراءة والكتابة فقط، حيث يكون الأكاديمي أصعب قليلاً من العام، لكن حساب درجاته هو أقل من العام. 

كيف يتم حجز المكان في امتحان الايلتس؟؟؟ 

يمكننا الحجز من خلال رابط، عند الضغط على الرابط، يظهر لنا الأمكنة الذي يمكننا أن نقدم بها امتحان الايلتس، كما يعرض لنا ما هي تكلفة الامتحان، كما يعرض لنا ما هي الأشهر التي يمكننا أن نقدم بها امتحان الايلتس الأكاديمي والعام، يمكننا اختيار أحد الأشهر تلتي حددها الرابط لنا، كما أنه يعرض لنا المراكز التي يجب أن نجري الامتحان بها، لنختار واحد منها، عند الانتهاء من الاختيار، يطلب منا الموقع الدفع من خلال الفيزا مباشرة ، أو يخيّرنا بالحجز والدفع خلال يومين فقط، إذا لم يتم الدفع خلال يومين يتم إلغاء الحجز.

يمكننا الحجز أيضاً على موقع IDB، حيث يطلب الموقع اختيار الدولة التي نتواجد بها، واختيار الموقع، ثم نختار نموذج للامتحان عام أو أكاديمي، ثم يطلب منا كتابة أي متطلبات خاصة نحتاجها داخل القاعة، ثم نختار المركز الذي نريد اجراء الامتحان به، يمكننا الحجز إما مباشرة والدفع من خلال الفيزا، أو الحجز والدفع خلال يومين.

كي نتمكن من الحجز يجب علينا عمل حساب، حيث يطلب منا الموقع إعدادات التسجيل، كي يعرض لنا المواعيد المتاحة لإجراء الامتحان، عند الضغط على استمرار، يطلب الموقع تسجيل الدخول من خلال تسجيل اسم المستخدم، كلمة المرور حتى يتم الحجز والدخول إلى الامتحان. 

هناك موقعين من أهم وأشهر المواقع على الإنترنت في امتحان الايلتس، الموقع الأول Ielts Materials، حيث يوجد به أداة لتحويل الدرجات إلى بند والعكس ومعرفة الدرجة الكلية بعظ حساب درجة كل فرع، يقوم موقع Ilets Materials بتعرفينا على طريقة امتحان كل جزء من الامتحان مثل الامتحان السماعي، حيث يشرح لنا عن عدد الأسئلة، والوقت، وكم درجة صح يمكنك الحصول منها على بند، حيث يحوّل الدرجة إلى بند على سبيل المثال كي تحصل على بند سبعة، يجب أن تحصل على 30 إلى 31 درجة 

أما الموقع الثاني هو موقع Ielts Calculator، حيث يعرض لنا الموقع أنه يجب الحصول على 40 درجة للحصول على بند، فإذا كتبنا في الخانة 31 درجة، يعطي البند سبعة، نفس نتيجة Ielts Materials. 

نتمنى الاستفادة من هذه المعلومات، دمتم في رعاية الله...

بقلميك إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.