مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/10/2022 06:36:00 ص
أربع مهارات تستطع بدء مشروع خاص من خلالها، دون رأس مال !!!
أربع مهارات تستطع بدء مشروع خاص من خلالها، دون رأس مال !!! 

-هل أستطع الإبحار في عالم العمل وبدء مشروعي الخاص دون امتلاكي لرأس مال داعمٍ لهذا العمل؟

- نعم تستطع الإقدام على هذه الخطوة، لأنو أي |مشروع| عمل، على اختلاف نوعه يكون ضمن بندٍ من ثلاثة: 

أولاً: يحتاج المال والجهد .

ثانياً: يحتاج المال فقط، ومن خلال المال تستقطب الخُبراء، وتُكوِّن فريق عمل يقدِّم الجهد اللّازم لإنجاح هذا العمل.

ثالثاً : يحتاج الجُهد فقط، في المرّات الّتي لا تملك فيها المال، لا تنتظر لتجمعه ثمَّ تبدأ، ابحث عن أعمال تستطع الخوض فيها، وتضع  بصمتك في عالمها.

- هل يوجد  أعمال أستطع الوصول للرخاء الماديّ منها بسرعة ؟؟ 

لا يوجد أي مشروع عمل يجعلك تُحقّق |الرّبح| العالي بفترةٍ قصيرة، عليك أن تبدأ برأس مال متوافر لديك، ( إما يكون جهدك و خبرتك وتسخيرها لهذا المجال هي رأس مالك الأساسي، أو يكون مبلغٍ قليل تملكه في رصيدك هو |رأس المال| الّذي سخّرته لبناء هذا |المشروع|، أو الاثنين معاً، أن تُقدّم المال والجهد لمشروع العمل الّذي ستبدأ به، وعليك أن تكون صبوراً وأنت تنتظر  نتائج هذا المشروع المُثمرة. 

ما هي المشاريع الّتي لا تحتاج للمال، للدخول بها ووضع حجر أساسٍ في مجالها !!؟؟ 

إن قمنا بالبحث والتحرّي حول أنواع هذه المشاريع، فسنجد مشاريع وأفكار كثيرة، والأكثر شهرةً ورواجاً في الوقت الحالي هي أربعة أنواع : 

المشاريع الّتي تُقدّم من خلالها مهارتك في التّصميم:

أن تكون مصمّم ناجح ومُبدع، لك بصمتك الخاصّة في هذا العالم، تكون مصمّم للعروض التقديميّة، مصمّم إعلانات متحرّكة، مصمّم للصور أو الشعارات الخاصّة بالشركات، فامتلاكك لهذه المهارة والعمل فيها، فقط يحتاج تسخير جهدك وعقلك لها، دون أن تحتاج لرأس مال تضعه لتبدأ مشروعك وعملك.

مهارة تعديل المقاطع المرئيّة:

ما وصلنا له من تقدّمٍ وتطوّر، يحتاج لهذه المهارة، الشركات والأعمال الفنّية وكل من يقوم بتصوير المقاطع المرئية ويعمل من خلالها، سيتبنّى مهارتك في تعديل المقاطع المرئيّة الخاصّة به، سيتبنّى وجودك ضمن فريق عمله.

مهارات التّرجمة:

امتلاكك للغةٍ جديدة، تعرف التعامل معها، تفهمها بشكلٍ جيّد، تستطتع الكتابة والقراءة بهذه اللّغة، تجعلك تملك لرأس مال عظيم جداً، يجعلك شاغراً هاماً للعمل مع أهم الشّركات، تجعلك الشخص المطلوب دوماً الّذي يُستعان بخبرته لترجمة الكثير من الأوراق لشريحةٍ كبيرة  في المجتمع، من طلّاب، مدراء، عاملين ..)

مهارة التصوير:

أن تبدأ مشروعك الخاص من خلال عدسة الكاميرا الخاصّة بك، والّتي ستصبح الصّديق الدائم لك في كلّ يوم وكل مناسبة، ترافقك عند كلّ مشهدٍ تراه، لتكون الشّاهدة على توثيق هذه الأحداث الّتي تمر في حياتك، وتثبت مدى احترافك في إخراج طبقٍ من الحلوى وكأنّه لؤلؤاً لامع من خلال عدستك فقط . 

والآن لأرصد آرائك عزيزي القارئ، هل تبحث عن مشروع عمل يحتاج لرأس مال ( مبالغٍ محدّدة، أم مهاراتٍ و جهد، أم النّوعين معاً ) وهل غيّرت رأيك بعد هذا المقال ومعرفتك بهذه المشاريع الّتي لا تحتاج للمبالغ الماديّة للبدء!!؟؟

بقلمي: نور دعبول

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.