مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/06/2022 12:35:00 م
ما هي الهواتف التي تعمل عن طريق الأقمار الصناعية - اختيار الصورة وفاء المؤذن
 ما هي الهواتف التي تعمل عن طريق الأقمار الصناعية
اختيار الصورة وفاء المؤذن 
كثيراً ما نسمع بمصطلح "|الأقمار الصناعية|" فهل يا ترى نحن فعلاً نعلم ما الخدمات التي يمكن استخدامها على هذه الأقمار؟، وكيف تعمل؟ وما هي طرق استخدامها؟

أسباب تسليط الضوء على الهواتف التي تتصل بالأقمار الصناعية

عندما نرغب في القيام بعمليات الاتصال أو معرفة البيانات عن أمر ما، فنحن في الحقيقة نطلب ذلك عن طريق الخدمات التي تقدمها الشركات، والتي بدورها تقوم بإعطائنا شرائح مخصصة، وفيما بعد يترتب علينا مبالغ مالية وفواتير يجب دفعها لقاء هذه الشرائح، وبالتالي من خلال هذه الشركات نستطيع استلام وإجراء المكالمات.

ولكن كثيراً من الأحيان تكون قد دفعت جميع المبالغ المالية المترتبة عليك، إلا أنه في مناطق معينة ينقطع فيه الإرسال عن هاتفك فجأة، فمثلاً في الأماكن البعيدة عن مراكز المدينة، أو عند التنقل من مدينة إلى أخرى فلا نجد |إشارة الإرسال| موجودة على هواتفنا.

لذلك كان لا بد لي من تسليط الضوء على الهواتف التي تتصل بالأقمار الصناعية بشكل مباشر، ومن دون الاستعانة بخدمات هذه الشركات.

جميع أعمالنا اليومية تحتاج إلى الاتصال بشبكة الإنترنت

 فماذا إذا اضطررت إلى السفر هل من المعقول أن يبقى هاتفك بحالة عدم إرسال واستقبال أي شيء؟، فإن كنت من الأشخاص المهتمين بوجود إشارة بشكل دائم على هاتفه هذا المقال لك.

فهناك العديد من الشركات التي قامت بتصنيع هواتف تعمل مع الأقمار الصناعية تقريباً لعمل ال|GPS|، فيتم الاتصال بالأقمار الصناعية من دون الحاجة إلى شرائح، ومن خلال هذا القمر تستطيع الاتصال بهواتف عائلتك وأصدقائك، والسؤال لماذا لا نستخدم جميعنا هذه الأجهزة؟، بما أنها تحوي على خدمة اتصال ذاتية بالإنترنت؟ 

لنتعرف معاً على الأسباب التي تمنعنا من احتواء هذه الأجهزة

1)الهواتف الحالية التي نقوم باستخدامها تعطينا مجال أكبر للإرسال والاستقبال، أي أنها تتيح لنا إمكانية إرسال البيانات واستقبال المعلومات، في حين الأجهزة التي تتصل بشكل مباشر مع الأقمار الصناعية لا نستطيع من خلالها الولوج إلى مواقع التواصل الاجتماعي مثلاً.

2)الهواتف الذكية التي بين متداول يدينا تحمل أشكال جذابة جداً، والشركات تتنافس في كل إصدار على تجميل الشكل الخارجي على الرغم من جميع المزايا التي تضيفها، في حين أجهزة الأقمار الصناعي غير جميلة وقبيحة جداً، أحجامها كبيرة ولها أنتيل يعيق المستخدم من التحكم به.

3)هواتف الأقمار الصناعية ذات أسعار شبه خيالية، بينما الأجهزة المحمولة الحالية أسعارها مقبولة وتناسب أغلب أفراد المجتمع، فكل عملية تجريها على هواتف الأقمار لها سعرها الخاص والعالي، بينما الهواتف العادية من خلال |الشرائح| التي تشتريها لها تستطيع استخدام جميع هذه الخدمات بأسعار رمزية.

4)عيب هواتف الأقمار الصناعية أنه عند استخدامها يجب التواجد تحت السماء مباشرةً من دون أي حاجز، بينما الهواتف العادية تستطيع استخدامها داخل الغرفة والسيارة وغيرها.

والكثير من العيوب والمزايا التي يمكن مقارنتها ما بين الهاتفين، ولكن باختصار لا تستخدم هواتف الأقمار الصناعية إلا إذا كنت بحاجة ماسة لها، فصدقاً جميع الخدمات توفرها الهواتف الذكية الحالية وبطرق استخدام أسهل.

في حال تم تخييرك ما بين الهاتفين، فأي هاتف ستختار ولماذا؟

بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.