مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/12/2022 10:57:00 م

أسرار "بيني لويس" لتعلم أي لغة بثلاثة أشهر
أسرار "بيني لويس" لتعلم أي لغة بثلاثة أشهر
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر
 
هل تمنيت يوماً في أن تتحدث بعدة لغات مختلفة؟ 

هل تمنيت أن تحترف لغات متعددة لتقرأ كتب متنوعة بين الألمانية والفرنسية والإسبانية وغيرها؟ 

في الحقيقة لقد أصبح بإمكانك تحقيق جميع هذه الأمور وأكثر منها بعد في حال تعرفت على سر إتقان وتعلم أكثر من لغة واحدة.

ومن هذا المنطلق، يقدم لنا الشاب الإيرلندي الظريف "بيني لويس" نصائح وأسرار تساعدك على تعلم أي لغة تريدها خلال ثلاثة أشهر فقط، وقد بنيت هذه النصائح على أساس تجربته التي استطاع من خلالها تعلم أكثر من ١٢ لغة مختلفة في غضون ثلاثة أشهر فقط.

نصائح وأساليب "لويس" في تعلم أي لغة بالعالم 

ابدأ في إتقان وتعلم كلمات صحيحة وتعلم نطقها الصحيح أيضاً.

عندما تتعلم أي لغة جديدة، فإنك أنت بالتأكيد يجب عليك أن تتعلم كلمات جديدة، ولكن لحسن الحظ هو أنك لن تكون مضطراً لحفظ جميع كلمات هذه اللغة، لأنك أنت بالتأكيد هناك كلمات تجهلها في لغتك الأم، وإن الطريقة الأفضل والأسرع لحفظ الكلمات هي طريقة "pareto"، والمقصود بها هو الجهد المبذول في حفظ ما يقارب ٢٠% من كلمات اللغة الجديدة هو أمرٌ سيسهل عليك حفظ ٨٠% من اللغة بأكملها. 

 حاول أن تبحث عن كلمات شبيهة لما تعرفه.

في الحقيقة أنك لا بد من معرفتك لو قليلاً باللغة التي ترغب بتعلمها، ولكن كيف ذلك؟

يوجد هناك دائماً كلمات متشابهة بين اللغة والأخرى، ومنها ما يحمل المعنى ذاته وخاصة في حال كانت كلتا الكلمتين تنتميان للحقل اللغويّ ذاته.

 حاول أن تتحدث في اللغة خلال حياتك اليومية

لا تضع لنفسك حجج بأنك لا تملك الوقت الكافي والمال لتسجيل في دورات محادثة وما إلى ذلك، لأن |التكنولوجيا| في هذا الوقت جعلت جميع الأشياء متاحة أمامك وبشكل مجاني، أي أنه بإمكانك القيام بالاستماع للأشخاص ناطقين باللغة التي تتعلمها، وقراءة ألاف المقالات بهذه اللغة عن طريق |الإنترنت|، والتحدث مع نفسك دائماً باللغة الجديدة التي تتعلمها، فهذا حتماً سوف يحسن من مستواك.

 استخدم مواقع الدردشة على الإنترنت للتحدث مع الناطقين الأصليين للغة.

في الواقع، إنك لست مضطراً للسفر لدولة أخرى لكي تتحدث مع الناطقين الأصليين للغة، لأن التكنولوجيا أتاحت لك ذلك بالفعل!

فقد أصبح بإمكانك البحث في الإنترنت عن مواقع للدردشة لتتمكن من البحث عن أشخاص ناطقين بهذه اللغة، وتبدأ بمحاورتهم، والحديث معهم تتعلم منهن كلمات جديدة والنطق السليم، بالإضافة إلى الاستمتاع بالوقت وتشكيل صداقات جديدة.

أسرار "بيني لويس" لتعلم أي لغة بثلاثة أشهر
أسرار "بيني لويس" لتعلم أي لغة بثلاثة أشهر
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر  
هل ترغب في الدخول لمواقع إلكترونية مختلفة وتقرأ بأي لغة أخرى غير لغتك الأم؟

هل تبحث عن طريقة لتعلم لغات جديدة للتواصل مع أشخاص من مختلف العالم؟

حسناً، إليك السر الذي سوف يساعدك على تحقيق جميع ما تريد في أسطر هذا المقال.

حيث إننا جمعنا لك الأسرار والأساليب لتعلم أي لغة في العالم خلال فترة ثلاثة أشهر وفقاً لتجربة "بيني لويس"، وقد أشرنا  الأول من  إلى أربعة أسرار، ولازال هنالك المزيد لنقدمه لك في أسطر هذا المقال أيضاً.

 نصائح وأساليب "لويس" في تعلم أي لغة بالعالم

 عليك أن تثق بأن البالغين هم أكثر قدرة على التعلم من الأطفال 

يعتقد الكثير من الناس أن قدرتهم على تعلم لغة أو شيء جديد قد قلّت كثيراً بسبب تقدمهم بالسن، ولكن ليس هناك أي دراسة تثبت ذلك على الإطلاق، أي أنه بإمكانك تعلم واتقان لغة جديدة في حال قد دونت ذلك ضمن جدول روتين أعمالك اليومي، والتزمت به بالفعل.

 كرر الكلمات التي حفظتها باستمرار

تعتبر التكرار أحد الوسائل التي تساعدنا في |عملية الحفظ|، وترسيخ المعلومات بشكل جيد، ولكن مع التطورات الحديثة أصبح هناك محفزات للذاكرة بإمكانها أن تصلق الكلمة في ذهنك بشكلٍ رهيب من خلال ربطها في موقف معين أو طرفة ما، ومن أفضل المنصات التي تساعدك على حفظ الكلمات وترسيخها في ذهنك هي منصة "|Memorise|"

 حدد هدفاً واضحاً لخطة دراستك.

في حال لم تقم بتحديد هدفٍ واضح منذ بداية تعلمك، فأنك لن تشعر بالإنجاز مهما تقدمت، لأنك عندما تحدد هدفاً لتعلم لغة ما، سوف تقيس مدى تقدمك يومياً لكي تتأكد من أنك تسير على المسار الصحيح، وهذا ما سيحفزك ويجعلك تستمر في تعلم حتى الإتقان.

لذا، من ضروري جداً القيام في تحديد هدفٍ واضح لنفسك بشأن ما تريد تعلمه، وتتعرف جيداً على مستويات اللغة التي ترغب بتعلمها لكي ترسم لنفسك خطة واضحة تسير عليها.

 تعلم النطق بالشكل الصحيح

في الواقع، إن قدرتك على نطق حروف اللغة الجديدة مثل المتحدثين الأصليين ليس لها علاقة بمستواك اللغوي، فربما تكون قد وصلت للمستوى المتقدم، ولكنك لازلت تبدو شخصاً أجنبياً عن أهل اللغة الأصليين.

والسبب في ذلك يعود لعدة عوامل، من أهمها هو لهجتك الأم، فإذا كنت تنطق حرف R في |اللغة الإسبانية| مثل اللغة الإنجليزية، فهذا بالتأكيد سيجعلك غريباً عن أهل اللغة، ولكن بإمكانك أن تحسن من أدائك عند الممارسة الدائمة، والحديث لأهل اللغة والاستماع لهم باستمرار، ولساعات طويلة.

ونصيحتي لك هي أن تأخذ الأمور على محمل الجد، وتحدد هدفك بوضوح لكي تصل لما تريد، واتبع منهج لويس، وسوف تتمكن في النهاية من التحدث باللغة التي تريدها خلال وقت قصير.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.