مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/09/2022 12:30:00 م

هل الاستثمار في  GameStop هو فكرة جيدة أم لا؟
هل الاستثمار في  GameStop هو فكرة جيدة أم لا؟
يبدو أنك من الأشخاص الذين لم ينتبهوا إلى سهم جيم ستوب GameStop للألعاب الإلكترونية، حيث وبكل بساطة ارتفع سعر السهم الواحد إلى 200 دولار في الأسبوع الواحد، فهل أنت ستبقى في ثباتك وتنظر إلى من يشتري أم أنك ستواكب المستثمرين وتتبع خطاهم وتشتري أسهم من شركة جيم ستوب |GameStop|، تابعنا في هذا المقال لنبدأ بتحليلاتنا الآن.

ماذا يحدث في السوق الآن من وجهة نظر عدد من المحللين

إن ما يحدث في السوق يسمى بالضغط السريع، وهذا معناه بأن سعر السهم يرتفع بشكل غير تقليدي ،وذلك بسبب العوامل الفنية وليست العوامل الأساسية في الشركة، فإذا تمعنا في كشف الحساب الخاص بشركة جيم ستوب، فسوف نستنتج أنها تمتلك خسائر كبيرة وتعتبر فادحة أيضاً من عام 2018، ومن الواضح جداً أن الشركة لا تحقق أرباح، ولكن ما الذي يحصل؟؟ حسناً سأخبرك.

 المستثمرين أو التجار أو حتى الأشخاص العاديين يشترون السهم من أجل رفع سعر السوق، بالإضافة عند دراسة بيانات شركة جيم ستوب على المدى الطويل لعشر سنوات مثلاً، فعلى الأغلب لن تبقى هذه الشركة مستمرة.

لذلك علينا معرفة ما هي شركة جيم ستوب وما هي أعمالها وماذا تبيع؟

شركة جيم ستوب هي شركة تستطيع الدخول إلى المتجر الخاص بها، وشراء |ألعاب البلاستيشن| ، ال PC، |الإكس بوكس|، والعديد من الألعاب، تشتريها ثم تعود إلى منزلك وتقوم باللعب

 ولكن بعد خمسة سنوات من المتوقع أن لا أحد سوف يذهب إلى متجر تقليدي ويقوم بشراء ألعاب الكمبيوتر والبلاستيشن، فالجميع سوف يشتريها من متاجر الأون لاين من ال(Steam,PlayStation Store,XBox store).

والآن النقطة الأهم في هذا المقال

أن العلماء والمحللين على الأغلب لا يفقهون شيئاً، فتارةً يقولون أن السعر سوف يرتفع، وتارةً أخرى أن السعر سوف ينخفض، ومنهم من يقول أن السعر سوف يبقى على حاله، فيوجد فلسفة واختلافات عديدة في السوق، لذلك عليك التحلي بالذكاء  واغتنام الفرصة، فعندما المحللين يقولون أن الأسعار سوف ترتفع، فمن لا يعرف بالاقتصاد سوف يقول أن الأسعار ممتازة وسوف أحقق أرباح كبيرة، لهذا سوف أدخل في هذه المخاطرة  بالتأكيد سوف أحقق أرباح هائلة

 وهناك فئة من الناس تقوم بالانتظار إلى لحظة مناسبة من ارتفاع الأسعار تطمح  لتقوم بالبيع على الفور وتحقق ربح أعظمي، لذلك عليك التأني قبل اتخاذ أي قرار فيما يخص البيع.

 من وجهة نظر شخصية إن كنت ترغب في المحاولة فإن الأسعار سوف ترتفع نحو ل 300 دولار أو أكثر قليلاً، ولاتنسى أن السعر الآن بالفعل هو 200 دولار، فلا مانع من بعض لمخاطرة وشراء سهم أو سهمين على الأكثر والانتظار لمعرفة إلى أين سيذهب السعر الآن.

إذا حدد هذا المقال وجهتك بالفعل وقررت امتلاك سهم من جيم ستوب، فشاركنا ضمن التعليقات.

دمتم بخير.

كندة لولية

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.