مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/03/2022 10:50:00 ص
كيف تربح عن طريق جوجل أدسنس - اختيار الصورة رزان الحموي
كيف تربح عن طريق جوجل أدسنس
 اختيار الصورة رزان الحموي 
أصبح عشاق التكنولوجيا وتجميع الثروات وجني الأموال يبحثون دائماً عن طرق ووسائل يستطيعون بها استغلال شبكات الويب لصالحهم، فكانت أداة |جوجل أدسنس| بمثابة طريق يتسارع عليه الناس لكي يجنوا ثرواتهم من خلال الإنترنت.

ولكن قبل أن نبدأ الحديث عن طرق الربح عبر جوجل أدسنس، لا بد أولاً أن نكون على دراية تامة حول ما هو جوجل أدسنس، ومن ثم نتعمق في طرق عمله.

جوجل أدسنس Google adsense 

إن جوجل أدسنس يعد من أهم البرامج التي يستخدمها الناس على شبكات الإنترنت للإعلانات والدعايات، حيث تسمح أدسنس لأي شخص يرغب بعرض |دعاية| عن منتجاته أو خدماته، عن طريق الويب، أو عن طريق اليوتيوب مثلاً أو عن طريق أي من تطبيق الأندرويد أو أي مدونة أو موقع إلكتروني، أن يقوم بذلك بكل سهولة، بالإضافة إلى أنه سوف يحصل هذا الشخص على ربح أو إيراد. 

كيف من الممكن أن أحقق ربحاً عن طريق جوجل أدسنس

اعتقد أن هذا السؤال يراود ذهنك منذ بداية المقال، أليس كذلك!

ولكن بدايةً إذا كنت من الأشخاص المتواجدين على الإنترنت بقوة، فإن جوجل أدسنس هو طريقة مجدية للحصول على المال، سواء عن طريق البحث على الإنترنت أو غيره تقوم جوجل بعرض المادة الإعلانية لصفحة ويب، وتبدأ الأرباح من هذه |الإعلانات| تزداد في حسابك البنكي، ولكي أوضح لك الطريقة سوف أعرض لك مثالاً بسيطاً:

إذا كنت صاحب مدونة أو قناة على اليوتيوب، فأن Google أدسنس تعمل على إنشاء إعلان مستهدف تابع لشركة ما، وتقوم بنشره على صفحتك، وغالباً ما تكون الإعلانات لها صلة بمحتوى موقع الويب الخاص بك، ثم بعد ذلك، عندما يقوم أي شخص بزيارة موقع الويب الخاص بك، وينقر على تلك الإعلانات الموجودة، فأنك بهذه الحالة سوف تجني المال من جوجل أدسنس. 

حيث يتم حساب تكلفة النقر على الإعلانات أي أن هذا الأمر يعني أن حصول أي زيادة في |عدد النقرات| على الإعلانات، هو يعتبر زيادة في نسبة الأرباح التي من الممكن الحصول عليها. 

هل يمكن إنشاء زيارات ونقر وهمي على إعلانات جوجل أدسنس

 عليك أن تدرك أنه ليس من صالحك إطلاقاً أن تشجع الزوار على النقر الوهمي، لأن أي محاولة للخداع للحصول على عدد نقرات وهمية أكثر بطرق غير مشروعة، هي من أكثر الأمور التي تعاقب عليها أدسنس.

حيث تملك جوجل نظاماً منظماً يكشف أي محاولة لاحتيال أو خداع تتم من أجل زيادة بعدد النقرات، أي هذا يعني أن أي محاولة أو أي شك على صفحة الويب الخاصة بك، سيجعل حسابك معرض للحذف أو الإيقاف بالتأكيد. 

نسب الأرباح التي يمكن للناشر أن يحصل عليها من جوجل أدسنس 

يحصل الناشر تقريباً على حوالي 65٪ من النقرات، لإن جوجل تفرض رسوم على المعلن لكل نقرة، وتعتمد نسبة العمولة والربح التي ستحصل عليها بشكل أساسي على تكلفة النقرة والمنافسة، كما وتتفاوت عمولة النقرة من 0.20 دولار مثلاً إلى 1 دولار أي إنه لا يتجاوز ربح النقرة واحدة عن 2 دولار. 

الطرق التي تسمح في زيادة نسب الأرباح والزيارات للموقع

إذا أردت أن تعمل على زيادة نسب أرباحك، فإذاً عليك أن تقوم بزيادة عدد الزيارات لمدونتك أو صفحتك على الفيسبوك أو قناة الويب، وذلك عن طريق اختيار الموضوع المهم الذي يجذب الناس، وهذه هي من أهم خطوات النجاح، وجني الأموال عن طريق الإنترنت.

إذاً يجب معرفة الموضوعات التي تتناسب مع اهتمامات الجمهور، أو مكان الإعلان، وكيفية عرضه وما إلى ذلك، فهذه الأمور أيضاً تلعب دور في زيادة نسبة الأرباح من أدسنس.

في الختام، أصبح بإمكاننا القول أن جني الأموال هو من أكثر الأشياء التي تشغل عقول الناس في العصر الحالي، وهذا تحديداً الأمر الذي دفع غالبية الأشخاص للبحث عن أسهل الطرق للحصول على أرباحٍ هائلة من جوجل أدسنس. 

إذا كانت لديك أي سؤال أو أي استفسار عن |طرق الربح| من جوجل أدسنس، فشاركنا به عبر التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.