مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/03/2022 10:35:00 ص
ما هو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي - اختيار الصورة رزان الحموي
ما هو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي
اختيار الصورة رزان الحموي 
|التجارة الإلكترونية|، Business Online، بالإضافة إلى أي عمل نقوم به عبر شبكة الإنترنت، لا بدَّ أنها من الأعمال التي يمكن من خلالها الحصول على الأموال والأرباح الخيالية.

ولكن معرفة ما هي الطريقة الصحيحة للبدء بهذه الأعمال هي النقطة الأهم، لأنه ليس العمل وبذل الجهد بالمكان الخاطئ هو الفكرة المهمة بحد ذاتها، وإنما اختيار الطريقة الصحيحة للسير بهذا العمل هي الأهم.

لذا فكرنا بأن نسلط الضوء بهذا المقال على أهم خطوة لهذه الأعمال، وهي كيفية القيام بإنشاء متجر إلكتروني احترافي.

ولا تقلق إن كنتَ قد اعتمدت على هذه الفكرة، فالأمر لا يحتاج إلى مبرمجين خارقي الذكاء، ولا التفكير بالأمور الأخرى مثل (تسويق المنتجات، تسعير المنتجات، توفير وسائل دفع،..)، والكثير من الأسئلة التي قد تبطئ من عزيمتك.

اليوم نحن في منتصف عام 2022 ولا شيء مستحيل مع كمية التكنولوجيا التي نراها الأن، والتي لم تكن موجودة أو لم تأخذ هذه الأضواء بالسنوات السابقة.

سوف ننتقل الأن للحديث عن (Storeino) أو سطورإنو

 والتي يمكن تصنيفها كأول |منصة| احترافية بالوطن العربي وخاصة بدولة  (المغرب)، واليوم تدخل بشكل شرس وعنيف وقوي عالم الشرق الأوسط ودول الخليج تحديداً.

هذه المنصة تتيح لجميع المستخدمين إمكانية ابتكار |متجر إلكتروني| احترافي بوقت قصير وقياسي، كل ما تحتاج إليه أن تكون من الأفراد الذين يملكون منتجات للعرض.

مهما كان نوع المنتجات التي تمتلكها، ففكرة أن تقوم بعرضها على شبكة الإنترنت مع ذكر سعرها الحقيقي، وتوفير إمكانية لدفع التكاليف وإيصالها إلى المستخدم بوقت قصير، هي الأمر الذي سيوصلك إلى القمم.

وخاصة أن الأفراد بالمجتمع اليوم يسعون لاستخدام كل شيء قد يوفر عليهم الوقت والجهد، فمثلاً:

1)الكل اليوم يطلب (TAXI) من مكتب إلكتروني بدلاً من الذهاب والانتظار على قارعة الطريق.

2)الجميع يطلب الطعام من خدمة (طلباتي) بدلاً من الذهاب إلى المطعم وانتظار الوجبة لفترة من الوقت.

فهذه الأمور تعتبر من الأمور التي ستسهل علينا الحياة اليومية، ومن هنا جاءت فكرة منصة (|Storeino|) على الأشخاص المهتمين بالتجارة الإلكترونية.

فبدلاً من الذهاب إلى شركات ضخمة أو مبرمجين احترافيين، قد يطلبوا مبالغ عالية جداً لقاء الخدمات التي سيقدمونها لكَ، فهذه المنصة توفر لك جميع التسهيلات وتبدأ معك من المستوى الصفري لإنشاء متجرك الخاص.

والجدير بالذكر أن Storeinoتوفر لك اشتراك مجاني يصل إلى (14 يوم)، ومن ثم يصبح الأمر مدفوع ولكن بأسعار جداً زهيدة، مع التحديث الدائم للنسخ الموجودة بها، واليوم تمَّ التوصل إلى نسخة رجال الأعمال والتي تتيح الكثير من الخدمات والمزايا الرائعة والحديثة، ومن أحد هذه المزايا أنك تستطيع |إنشاء متجر| يمكن العمل به على أجهزة ال (Android، iPhone) بوقت واحد، وليست هذه كل الخدمات التي تقدمها تلك المنصة، فتابع مقالنا حتى النهاية.

ما هو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي - اختيار الصورة رزان الحموي
ما هو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي
 اختيار الصورة رزان الحموي 
يُقال: "الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك"، وصدقاً هذا الكلام جداً واقعي بأيامنا، فنحن لسنا فقط بعصر التكنولوجيا والأمور التقنية، نحن بعصر السرعة الرهيبة.

الثورات الصناعية بدأت في القرن الثامن عشر، مع الثورة الصناعية الأولى والتي اهتمت بشكل أساسي بمحركات الآلات، لتنتهي اليوم بالثورة الصناعية الرابعة التي ارتكازها الأساسي هو: التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

ونحن كأفراد نعيش في هذا العالم إن لم نستطع التكيف مع التغيرات السريعة، فمصيرنا الزوال بكل تأكيد أو نعتنا بصفة (الأغبياء الجهلة)، لذا ابقى معي لنتعرف على باقي مزايا منصة (Storeino).

أهم الخطوات التي تحتاج إلى القليل من الوقت

الوقت القياسي قد لا يتخطى الساعة لتنتهي من (إعداد الInterface،إعدادات اللغة، اللوغو الخاص بكَ، اسم المتجر، الخلفية المناسبة،..)، ولكن بكل تأكيد فأنت بحاجة للمزيد من الوقت من أجل الأمور التالية:
1)إضافة منتجاتك الخاصة.
2)تسعير هذه |المنتجات|.
3)إضافة منصات الدفع (احرص أن تكون ذات مصداقية عالية).
4)إمكانية إضافة المعلومات الشخصية للمستخدمين.
5)تحديد الوقت الافتراضي لوصول الطلبيات للمستخدمين.
6)إضافة ال (Link) من أجلب الخصومات لبعض المشاهير.
7)العديد من الميزات التي يطول ذكرها، لأن كل فرد يرغب بإعداد متجره بشكل مختلف عن الآخر.
والأهم أن هذه المنصة قدَّ صرّح القائمين عليها، بأنهم أتاحوا مؤخراً العمل مع أكثر من (25 ألف) تاجر بكل أنحاء العالم، يمكنك العمل والتعاون معهم للترويج لمنتجاتك.
إن قمت بالولوج إلى منصة الYouTube، سوف تنصدم من كمية الفيديوهات التي تشرح بشكل دقيق جداً خطوات العمل على هذه المنصة الرائعة حقاً.
الأن أًصبح البعض يقوم بإنشاء |مواقع| ومتاجر على هذه المنصة بناءً على رغبة العميل، أو بعد القيام بالإنشاء يعمدون لنشر هذه المتاجر على مواقع الخدمات المصغرة، مثل (خمسات، مستقل).
والميزة المهمة التي صدرت مؤخراً، أن هذه المنصة سمحت للمستخدمين ربط المتاجر المصنوعة بها مع باقي مواقع التواصل الاجتماعي، والحقيقة خلف هذا الأمر هي: استهداف نفس الأفراد بأكثر من مكان، بالإضافة إلى أن كل نسخة تأخذ ميزات النسخة السابقة لها مع التعديلات الجديدة، وبالتالي لا توجد أمور محتكرة هنا.

ما كتبته المواقع والصحف الإلكترونية عن هذه المنصة 

أن منصة (Storeino) العربية أصبحت تنافس منصة (|Shopify Dropshipping|) العالمية، بل وأنها تضاهيها بسهولة العمل عليها وأسعارها المناسبة جداً للمستخدمين متوسطي الدخل.
والسبب بهذه المنافسة غالباً يعود للآتي: أن منصة ال(Shopify Dropshipping) تتعامل ببعض العنصرية، فهي لا تدعم العمل ضمن المناطق العربية أو الشرق الأوسط، وجميع المنصات التي تأخذ اسمها هي كاذبة وغير موثوقة المصدر، لذا أتت منصة (Storeino) كحل رائع لجميع المستخدمين العرب.
نصيحتي لكَ: إن كنت بمقبل العمر أو خبير بهذا المجال وتريد الولوج والبدء بهذا العالم، البدء الأن ومن هذه اللحظة قم بالدخول لمنصة (Storeino)، فهي أقل ما يقال عنها الفرصة الذهبية لاحتراف إنشاء المتاجر.
حاولنا اليوم لفت النظر على هذا الأمر المذهل، فإن أعجبك المقال أتمنى مشاركتنا آرائك ضمن التعليقات، دمتم بخير.

بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.