مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 5/05/2022 10:41:00 ص
أهم 5 معلومات يجب  الانتباه لها لتفادي انفجار بطاريات الهواتف
أهم 5 معلومات يجب  الانتباه لها لتفادي انفجار بطاريات الهواتف
تنسيق الصورة : رزان الحموي  
موضوع اليوم من أهم المواضيع التي يمكن الحديث عنها بما يخص مجال بطاريات الهواتف الذكية، فلا بدَّ أن تكون من الأفراد الذي سبق لهم وتعرض لعملية تفجير لبطارية هاتفه المحمول، أو سمع بهذا الأمر.

اليوم سوف نكشف لك أهم 5 أسباب تؤدي لهذا الأمر الذي يمكن اعتباره إلى حدٍ ما خطير، فتخيل أن تنفجر البطارية أثناء وضع الهاتف بجيب البنطال، فإلى أي درجة من الحروق سيتعرض لها الجلد الواقع تحته؟، لذا كن حذراً وتابع معنا حتى النهاية لمعرفة هذه الأسباب.

1) حرارة الهاتف

يجب أخذ هذه المعلومة بعين الاعتبار، أنَّ |الهواتف المحمولة| لا تتعرض للانفجار، وإنّما البطاريات الداخلية هي التي تنفجر، والسبب الرئيسي هو زيادة حرارة الهاتف.

فعندما تصل حرارته الى[32-44] فهذا هو المجال الطبيعي له، ولكن إن زاد عن هذا الرقم هنا يجب عليك الابتعاد عن الهاتف، فهو معرض بأي ثانية إلى انفجار بطاريته.

2) انتفاخ البطارية

وهذا الأمر نستطيع الاستشعار به عن طريق اللمس، فعندما تواجه أو تشعر بأن البطارية بدأ حجمها يتغير وخاصة من المنطقة الوسطى لها، تأكد أنها معرضة للانفجار بالفترة القريبة التالية.

وأنصح بحال تعرضك لهذا الموقف أن تقوم على الفور بنزعها من الهاتف وتغيرها، ففي الهواتف القديمة أغلب البطاريات تكون غير مدموجة وتستطيع انتزاعها بسهولة.

أما إن كانت بطارية هاتفك مدموجة، فهنا عليك الاستعانة بالخبراء التقنيين من أجل أن يتولوا هم مهمة انتزاعها.

3) زيادة حرارة الهاتف أثناء الشحن

الكثير من المستخدمين لهذه الأجهزة، يقومون بترك هواتفهم المحمولة على الشحن لفترات طويلة جداً، والغالبية يعمد لتركه طيلة فترة الليل، أو أثناء اتصالهم ب|شبكة الإنترنيت| وممارستهم لألعاب الويب.

وهنا حتماً ستشعر أن حرارة الهاتف سوف تزداد بشكل ملحوظ، لذا من المهم جداً انتزاعه على الفور من الشاحن قبل أن تتعرض بطاريته للانفجار.

4) شحن الهاتف بأماكن درجة حرارتها عالية.

قد يعمد البعض لوضع الهاتف فوق |الأجهزة الكهربائية| أثناء عملية الشحن، فمن الممكن وضعه فوق(الثلاجة، التلفاز، الحاسوب،..)، متناسين أن هذه الأجهزة بها درجة حرارة عالية، وما هي إلا بضع دقائق حتى تنتقل هذه الحرارة من تلك الأجهزة الى الهواتف المحمولة.

حتى أنَّ البعض يترك الهاتف يشحن تحت أشعة الشمس القوي، وهنا أيضاً الأمر مشابه فإن الحرارة سوف تنتقل للهاتف مؤدية إلى انفجار بطاريته.

5) استخدام شواحن غير جيدة

قد يرى البعض أنَّ الشواحن جميعها مشابهة لبعضها البعض، وأن كل الهواتف تعمل على نفس الشواحن، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فكل هاتف تكون بطاريته لها قيمة ما، فمنها قد يكون [3.5volt OR 5volt]، وبعضها أكثر.

لذا نصيحتي لكَ:

 دائماً احرص على استخدام الشاحن الأصلي للشركة المصنعة لهذا الهاتف، وابتعد عن استخدام الشواحن التقليدية أو القديمة، وفي حال ضياع الشاحن الأصلي، اذهب للأفراد المختصين بهذا المجال من أجل إعطائك الشاحن المناسب.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية معلومات المقال، أتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتك، وأرجو مشاركتي بالسبب الذي قد تعرضت له وتسبب بانفجار بطاريتك، دمتم بخير.

آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.