مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/02/2022 09:35:00 ص
الجزائر تفشل في العبور إلى كأس العالم في مباراة الكابوس
 الجزائر تفشل في العبور إلى كأس العالم في مباراة الكابوس
تصميم الصورة : ريم أبو فخر 
 
تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر ٢٠٢٢، المرحلة الحاسمة

الجزائر & الكاميرون

مباراةٌ شديدة السواد، وليلٌ حالك الظلمة، جحيم مصطفى شاكر، كان ناراً حرقت مشجعي محاربي الصحراء، فلم تصيب سهامهم وخابت نبالهم، وخاب معهم رجا شعب الجزائر. 

فرصٌ بالجملة تضيع، أهدافٌ تلغى، سيطرة واستخواذ وضغط، سوء حظ، كلها عنواين لمباراةٍ واحدةٍ، حيث فقد الجزائرين البوصلة وتاهوا في صحراء التصفيات. 

منتخب الجزائر القوي المتخم بالنجوم العالمية، والأسماء الكبيرة، فاز في |الكاميرون| بهدفٍ دون رد ذهاباً، وخسر على أرضه في مباراة الإياب بهدفين لهدف، فأضاع التأهل الذي كان في يده، وأهداه لضيفه. 

منتخب الكاميرون

 باغت مضيفه بهدفٍ سريعٍ في الدقيقة الثانية والعشرين، عن طريق لاعب بايرن ميونخ الألماني |ايريك موتينغ|، الذي أكمل كرةً ارتدت من حارس الجزائر وأسكنها الشباك، في حادثةٍ طالب فيها |محاربو الصحراء| بخطأ، زعموا أنه ارتُكب على امبولحي. 

رغم هجمات رفقاء رياض محرز الكاسحة، إلا أنهم لم يستطيعوا تحقيق التعادل حتى الشوط الإضافي الثاني، وتحديداً قبل نهاية المباراة بدقيقتين. 

وبينما ظن الجميع أن المواجهة قد حُسمت وأن بطاقة التأهل قد أضحت في جيب الجزائرين، انسل كارل ايكامبي كالسم القاتل في جسد دفاع الفريق العربي، ولسعه في الثانية الأخيرة من المباراة، حيث لا ينفع الندم، ولا يتسع الوقت لادارك ما فات، لتصعد الكاميرون، وتودع الجزائر بعيونٍ ملئُها الحسرة على جيلٍ رائعٍ يستحق أفضل مما كان. 

الجدير بالذكر أن منتخب الكاميرون كان قد لعب نهائيات كأس العالم سبع مراتٍ من قبل، ووصل لربع نهائي البطولة عام ١٩٩٠م، في إيطاليا.

ضياء سليم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.