مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/01/2022 10:35:00 م

ماذا تعرف عن الكابالا " Kabbalah " اليهودية ؟
ماذا تعرف عن الكابالا " Kabbalah " اليهودية ؟ 
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

استكمالاً للمقال السابق ...

* سنتحدث عن الكابالا و علاقتها بالمشاهير :

سحر الكابالا يصنعه عدد من مشاهير العالم ، لكي يحصلوا على الشهرة و الثراء و النجاح. 

مثل " مادونا " و التي تعتبر الابنة المباركة عند الماسون والكاباليين ،لدرجة أن لها اسم شهير عندهم غير اسمها وهو " إستر " نسبة لملكة يهودية .

و روجت مادونا للكابالا عن طريق جمع تبرعات وعمل حفلات ،وظهورها وهي تلف خيط أحمر حول اليد اليسرى ، و هذا رمز سحر الكابالا المعروف .

و أيضاً غيرها من المشاهير مثل " بريتني سبيرز و أشتون كوتشينر و باريس هيلتون و غيرهم " يروجون للكابالا ، وقد ظهروا وهم يضعون الخيط الأحمر في اليد اليسرى دليل على " التميمة اليهودية " أو المعروفة بـ " السلسلة القرمزية " لابعاد العين الشريرة 

 لكن هذا هو مجرد كلام ظاهري فقط ،أما الحقيقة فهي أنهم يقيمون صلوات وطقوس معينة للتواصل مع القوة العظمى التي يؤمنون بها .

و من ضمن الذين اعتنقوا الكابالا و اتقنوا السحر وعرفوا أسرارها ،هو الساحر الملقب بابن الشيطان أو " اليستر كراولي " عضو جمعية " الفجر الذهبي" والمولود في ١٢ أكتوبر سنة ١٨٧٥ م 

و هو من أشهر السحرة في  "جمعية الفجر الذهبي  البريطانية " ، و التي تعتبر أحد الجمعيات السرية المتصلة بالماسون ، والتي يعتمدون فيها اعتماداً كبيراً على طقوس |السحر الأسود| لدرجة أنه ادعى بأنه نبي ومهمته توجيه الإنسانية بتعاليم آلهة حورس الذي يعبده.

و أيضاً قال أن هناك كيان يتواصل معه اسمه " ايواس " ، و هو الذي أمره بكتابة كتاب " القانون الشهير " الذي يحتوي على طقوس و رموز سحر . 

كان كراولي أحد الكاباليين المؤمنين بالتواصل مع |الشيطان| ، لدرجة أنه عندما مات أقاموا أتباعه عليه صلوات إبليسبة ولم يدخل الكنيسة ،لكنهم قاموا بحرق جثته في مذبح صنعوه له خصيصاً .

ماذا تعرف عن الكابالا " Kabbalah " اليهودية ؟
ماذا تعرف عن الكابالا " Kabbalah " اليهودية ؟
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

 فالكابالا انتقلت من مجرد تعاليم باطنية صوفية يهودية ،إلى جمعيات السرية والإيمان بالسحر واتقانه ،لدرجة أنهم يقدسون إبليس الذي يعتبر مصدر القوة لديهم ،وهذا للاعتقاد القوي الذي تعتنقه الجمعيات السرية .

الكابليين مثل اليستر كراولي ،والذين يؤمنون أن ابليس هو ملاك ساقط تم طرده من السماء عندما حاول أن يساعد آدم و يدله على شجرة المعرفة و التي حذره منها الرب 

يقولون بأن إبليس كان يعرف بأن الله يريد أن يحتفظ بالمعرفة لنفسه ،ولا يريد لآدم أن يصل للشجرة ، فتجسد إبليس في صورة أفعى و دخل الجنة ،ودل آدم على مكان الشجرة التي يريد الله أن يحرمه منها 

وغضب الله من آدم لأنه خالف الأمر و حاول مشاركته في المعرفة ،وبعد ذلك تم طرد إبليس عقاباً له لمحاولته مساعدة آدم ،وأصبح ملاك ساقط مطرود من السماء .

و بالتأكيد لله المثل الأعلى ، فهذا كان اعتقادهم داخل هذه الجمعيات السرية ،والتي يؤمنون فيها بحامل الضياء " إبليس اللعين " ، والذي يتقربون له بالطقوس و تقديم القرابين ، وخاصة القرابين البشرية التي تعبد الرب.

قالوا بأن ارتباط الكابالا بالسحر معروف بعد أن تسلل هذا إلى الجماعات السرية| الماسونية| ، و أنهم يقدمون قرابين بشرية أثناء أداء الطقس الكابالي ، ويكون ذلك عن طريق افتعال حوادث كبيرة ،مثل الذين ادعوا بأنها كانت عن طريق الماسون وهي حادثة تفجير البرجين في أمريكا في ١١ سبتمبر 

الحدث الذي أحدث هزة عالمية و كان سبب في تغيير خريطة سياسية العالم أجمع .

مؤيدوا نظرية المؤامرة قالوا بأن هذا الحادث مدبر،وهو عبارة عن تقديم قرابين بشرية ،وذريعة ليتم احتلال دول مثل العراق ،وفي الحقيقة نجد أن كل الخيوط مرتبطة ببعضها البعض .

و هذا كان شرح مبسط لمفهوم الكابالا ...

رهف ناولو 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.