مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/02/2022 09:58:00 ص
تونس والمغرب ممثلا عرب إفريقيا الوحيدين في كأس العالم
 تونس والمغرب ممثلا عرب إفريقيا الوحيدين في كأس العالم
تصميم الصورة : ريم أبو فخر   
بعد أن كان أربع منتخبات عربية من إفريقيا قاب قوسين أو أدنى من التأهل لكأس العالم المقرر إقامتها في دولة قطر نهاية العام الحالي، نجح منتخبان فقط بالتأهل، هما تونس والمغرب، فيما فشل كلٍ من مصر والجزائر بالعبور للمونديال.

المغرب & الكونغو الديمقراطية

لم يجد |منتخب المغرب| صعوبةً تذكر في إزاحة الكونغو من طريقه، والعبور إلى البطولة العالمية.

فبعد أن تعادل في مباراة الذهاب على أرض الكونغو بهدفٍ لمثله، استطاع أسود الأطلس هزيمة منافسهم في الدار البيضاء بأربعة أهدافٍ مقابل هدفٍ واحدٍ.

الدقيقة الحادية والعشرين كانت بداية مهرجان الأهداف، عن طريق عز الدين أوناهي، ثم أضاف طارق تيسودالي هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بثواني.

في الشوط الثاني

 واصل المغاربة استعراض قوتهم، فعاد عز الدين أوناهي لطرق مرمى الكونغو مجدداً، مسجلاً الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة الرابعة والخمسين، قبل أن يبصم نجم باريس سان جيرمان |أشرف حكيمي| على ختام الحفل التهديفي للمغرب في الدقيقة التاسعة والستين.

أما هدف الكونغو الوحيد، فقد سجله بين مالانغو عند الدقيقة السابعة والسبعين.

تونس & مالي

نسور قرطاج بعد ما فازوا في مباراة الذهاب في مالي بهدفٍ دون رد، استطاعوا في مباراة الإياب على أرضهم الحفاظ على نظافة شباكهم خالية من الأهداف، فانتهت المباراة بالتعادل سلبياً.

تعادلٌ كان كافياً للمنتخب التونسي للصعود إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخهم.

تكفل منتخبا تونس والمغرب بحمل الأحلام العربية إلى كأس العالم، علهم يحققون إنجازاً جديداً، لطالما حلم به الشعب العربي على امتداده الكبير.

ضياء سليم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.