مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/24/2022 10:22:00 م

كيف تحقق دخل يومي ثابت من الانترنت؟
كيف تحقق دخل يومي ثابت من الإنترنت؟
تنسيق  الصورة : رزان الحموي 
 
لا أتوقع أنّه يوجد عمل ما يحقق لك دخل يومي ثابت، فمعظم الأعمال أرباحها متغيرة من جهة، ومن جهة أخرى إنّ أي عمل يحقق لك المال يستوجب عليك أن تبقى في حالة تأهب دائم للعمل. 

لكن من خلال الطريقة التي سأقدمها لك اليوم، ستحصل على دخل يومي ثابت وبدون أن تضطر للخروج من منزلك، فما هي هذه الطريقة؟ 

أحد أسهل الطرق للعمل أونلاين والربح من الانترنت وأكثرها تحقيقاً للربح هي الربح من الانترنت هو الربح من |إعلانات غوغل| وذلك عن طريق إنشاء المدوّنات

 يعني أن تقوم بإنشاء مدوّنة على محرك البحث الشهير |غوغل|، وتنشر على المدوّنة مقالات متنوعة بشرط أن تتوافق مع معايير الSEO.، بغض النظر عن مجال مقالات المدوّنة، سواءً أكانت مقالات متنوعة ومن مجالات مختلفة، أم مقالات متخصصة في مجال محدد. 

وبحيث يقوم الأشخاص بزيارة المدوّنة الخاصة بك  وقراءة أحد المقالات التي قُمت بنشرها، ومشاهدة الإعلانات التي تنشرها غوغل على مدونتك، ومن خلال هذه الطريقة ستحصل على المال.

أهم ما يُميّز طريقة العمل هذه أنها لا تحتاج إلى خبرة طويلة في مجال إنشاء المدونات للعمل بها، وأن أي شخص في العالم أيّاً كان عمره، ومهما كانت الجنسية التي يحملها، ومن أي مكان في العالم يستطيع أن يعتمدها طريقة للعمل الحر. 

خطوات البدء بالعمل على المدوّنة والربح منها

الخطوة الأولى:

 وهي الخطوة البدائية، يجب عليكَ إنشاء مدوّنة، ولُحسن الحظ أنه بمقدور أي شخص إنشاء مدوّنة على الانترنت، والأمر لا يتطلّب أي خبرة برمجية أو خبرة في التصميم. 

ومن أجل إنشاء مدوّنة أمامك خيارين

1- إنشاء مدوّنة على موقع Word Press، واعتماد هذا الخيار هو الأفضل، لأن العمل على Word Press يسمح لك بالتحكم في كل شيء في الموقع. 

2- إنشاء مدوّنة على موقع  blogger، وهو موقع تابع لشركة |غوغل|، من مُميّزات المدوّنة على blogger أنها تكون احترافيّة بالإضافة إلى أنّها مجانيّة. 

الآن عليك انتقاء الخيار الأنسب بالنسبة لك، لكن يُنصح بالعمل على Word Press، لذلك إن كان الوضع المالي يسمح لك بإنشاء المدوّنة على Word Press فافعل ذلك، وإن لم تستطع بإمكانك البدء على |blogger| لكن احرص على أن تكن مدوّنتك على blogger مؤقتة، وبمجرد حصولك على المال انقل المدوّنة إلى Word Press  وتابع في العمل. 

الخطوة الثانية

سارع إلى كتابة مُحتوى المدوّنة ونشر مقالاته، ودائماً ما يُنصح باختيار المجال الذي يُفضله صاحب المدوّنة

 مثلاً إن كنتَ من |مُحبي عالم الرياضة| ومُشجعي المباريات ولاعبي الرياضات المختلفة، اجعل محتوى المدوّنة رياضي، من جهة أخرى يمكن أن يكون مجال المدوّنة متنوع لكن هنا ستكون بحاجة إلى مجموعة من الكُتاب والمتخصصين في المجالات المختلفة التي ترغب بتسليط الضوء عليها في مدوّنتك. 

نصائح يجب الأخذ بها عند كتابة المحتوى

أولاً- كما تحدثنا سابقاً يجب أن يكون المحتوى عن مجال تحبّه وتتقنه، وهو شرط ضروري ومهم جداً من أجل الاستمرارية في العمل. 

ثانياً- احرص على استخدام كلمات مفتاحية مستهدفة من قبل المُعلنين  لأن المُعلنين يدفعون مبالغ عالية مقابل تلك الكلمات، إذ يُحدد المُعلن في بعض الأحيان المبلغ الذي يدفعه مقابل وجود كلمة مفتاحية معينة في المقال، وبمجرد أن ينقر الزائر على الإعلان الموجود على المقال الحاوي على الكلمة المفتاحية ستحصل على مبلغ عالٍ وأنت داخل منزلك. 

وهنا يجب عليك معرفة الكلمات المفتاحية المطلوبة والتي يدفع المعلنون مبالغ باهظة في حال وجودها، وبمجرد أن تعرفها تستطيع اختيار مجموعة المقالات المتعلقة بها وتتحدث عنها. 

ثالثاً- بعد اختيار المجال الذي تريد الكتابة فيه احرص على التخصص فيه أيضاً، أي لا تكتب عن مجال ما بشكل عام وبكلُّ ما فيه، بل تخصص في المجال الذي تتناوله، هذا الأمر سيزيد من ثقة غوغل بالمدوّنة، وسيرفع من نسبة ظهورها على محركات البحث. 

هذه كانت بعض الخطوات للبدء بالعمل الحر والربح من إعلانات غوغل لكن لم ننتهِ بعد، ما زال هناك المزيد من الخطوات لإنشاء مدوّنة إلكترونية والحصول على الأرباح منها، إذا أعجبتك الفكرة تابع معي في المقال التالي. 

كيف تحقق دخل يومي ثابت من الانترنت؟
كيف تحقق دخل يومي ثابت من الإنترنت؟
تنسيق الصورة : رزان الحموي   
أخبرتك  عن طريقة الربح من الانترنت عبر إنشاء مدوّنة بصرف النظر عن محتواها والمجال الذي تتناوله وتناولنا أول خطوتين من خطوات العمل على تطبيق الفكرة. 

 سنتابع الحديث مع تتمة الخطوات لنخرج بمشروع سهل ومُريح وممتع للربح من الانترنت. 

الخطوة الثالثة:

وهي الاعتماد على إعلانات غوغل أو ما يُعرف ب Google AdSense، لأن هذا النموذج من الإعلانات لا يكون مزعجاً للزوّار، بل يكون ملائماً لمحتوى المدوّنة. 

من أجل تفعيل هذه الإعلانات على مدوّنتك عليك في البداية تسجيل الدخول إلى موقع |Google AdSense| عبر البريد الالكتروني الخاص بك، ومن ثم إدخال رابط مدوّنتك، وتتابع بقية الخطوات المطلوبة وفقاً لما يظهر أمامك عل الشاشة، وهي خطوات سهلة وبسيطة جداً. 

وهنا يجدر الإشارة إلى أن:

 قبول المدوّنة لدى موقع غوغل Google AdSense يكون متعلقاً بتحقيق بعض الشروط :

١- تحقيق عدد كبير من المقالات بحيث لا يقل عدد مقالات المدوّنة عن ثلاثين مقال في الشهر الأول من انطلاقة المدوّنة. 

٢- أن يكون للمدوّنة صفحات خاصة مثل صفحة سياسة الخصوصية، وصفحة للتواصل مع أصحاب المدوّنة وتكون بعنوان (اتصل بنا)، وصفحة للتعريف بالمدوّنة ورسالتها وأهدافها وتحمل العنوان (من نحن؟)

٣- التزم بتقديم محتوى هادف ومعلومات قيّمة بالمقالات التي تقدمها في المدوّنة، وإياكَ أن تعتمد طريقة النسخ في كتابة المقالات، لأن وجود مقالات منسوخة سيؤدي إلى رفض مدوّنتك من قبل موقع Google AdSense. 

إن توفّر هذه الشروط في المدوّنة يجعلها مقبولة حتماً من قبل  Google AdSense، لكن إن حدث خلاف ذلك وتم رفض المدوّنة فإن الموقع يُرسل إلى بريدك الإلكتروني رسالة توضيحية بالأسباب التي جعلت مدوّنتك مرفوضة، اقرأ الرسالة بتمعّن وادرس المشكلات وابحث عن حلولها، ومن ثم أعد تسجيل الدخول إلى Google AdSense وسيتم حينها قبول المدوّنة حتماً. 

الخطوة الرابعة:

وهي الخطوة الأهم لأنها توضح كيفية جلب الزوّار للمدوّنة، لأن مدوّنتك مهما كانت مفيدة، وكيفما كان محتواها، ومهما كان عدد مقالاتها كبير، فإنها لن تفي بالغرض المطلوب منها، ولن تحقق النتائج المرجوّة بدون وجود زوّار لها، لأن أساس العمل والربح من هذه الطريقة هو تحقيق الإيرادات المالية من نقر زوّار المدوّنة ومتابعيها على الإعلانات التي يعرضها موقع Google AdSense على مدوّنتك. 

إذا كنت مهتماً بطريقة استقطاب الزوّار إلى المدوّنة، والحصول على أكبر عدد ممكن من المتابعين، وبالتالي تحقيق دخل مادي جيد، تابع الشرح التفصيلي لهذه الخطوة.. 

كيف تحقق دخل يومي ثابت من الانترنت؟
كيف تحقق دخل يومي ثابت من الإترنت؟
تنسيق الصورة : رزان الحموي
   
كان حديثنا  يدور حول أهمية المحتوى الذي ستعرضه المدوّنة، وحول ضرورة أن يكون محتوى جديد غير مُقتبس ومنسوخ من مواقع أخرى، تحدثنا أيضاً عن أهمية زيارة الأفراد للمدونة، لأن كل الخطوات لن تكون مفيدة إذا لم تتوفر هذه الخطوة. 

لذلك سأوضح لك الآن كيف تحصل على أكبر عدد من الزائرين لمقالاتك. 

أربعة إجراءات فعّالة جداً في جلب الزائرين للمدوّنة هي:

١- أنشئ صفحات لمدوّنتك على مختلف |مواقع التواصل الاجتماعي|، وابدأ بتطبيق الفيسبوك، أنشئ صفحة على تطبيق فيسبوك تحمل نفس اسم مدوّنتك، وابدأ بمشاركة مقالاتك عليه. 

ومن الطبيعي ألا يكون لديك أيّ معجبين أو جمهور للصفحة في بادئ الأمر، لذلك ستقوم بزيارة المجموعات الموجودة على فيسبوك والترويج لصفحتك عبرها، وتذكر أن يكون الترويج ضمن المجموعات المُهتمة بذات مجال مدوّنتك، مثلاً سيكون من غير المُجدي أن تروّج لمدوّنتك الطبية مثلاً في مجموعات رياضيّة أو مجموعات خاصة بالتجميل. 

٢- أنشئ قناة خاصة بالمدوّنة على تطبيق تلغرام، واعمل على تكوين جمهور لها من أجل زيادة عدد أعضائها، وبإمكانك الترويج لها عبر |الفيسبوك|. 

٣- الاستفادة من موقع  Quora، وهو أكبر موقع متخصص بطرح الأسئلة، ستجد على الموقع عدد هائل من الأسئلة في شتّى المجالات، تستطيع البحث عن الأسئلة المرتبطة باختصاص مدوّنتك، وذلك من خلال البحث عن كلمة متعلقة بالمجال الذي تكتب عنه

 ستجد الكثير من الأسئلة، هنا تبدأ مهمتك في الترويج لمدوّنتك من خلال تقديم إجابات مفيدة على الأسئلة المطروحة، ومن ثم وضع رابط المقال الذي يتحدث عن موضوع السؤال المطروح، هنا ستحصل على ثقة الأشخاص الذين قدمت لهم إجابة مفيدة، وستحصل بالتأكيد على معجبين وزوّار للمدوّنة. 

٤- أن تكون مقالاتك متوافقة مع معايير الSEO  لتحصل على زيارات من محركات البحث المختلفة، وعلى رأسهم محرك البحث غوغل. 

الالتزام بهذه الإجراءات  بالإضافة إلى تطبيق الخطوات الأربعة المذكورة سابقاً، ستحوّل مدوّنتك إلى طريقة للدخل السلبي، أي الدخل الذي تحصل عليه بدون بذل أي مجهود، وذلك لأن كتابة المقال مهما استغرقت وقت إلا أنك في النهاية تكون قد كتبتها مرة واحدة، بينما ستحصل على الأرباح بصورة مستمرة، لا سيما إذا كانت المقالات مطابقة للSEO، لأن ذلك سيزيد من فرص ظهورها للجمهور وستحصل على زوار للمدونة مجاناً. 

جميع الخطوات سابقة الذكر هي خطوات سهلة التطبيق وتعطي نتائج أكيدة ومضمونة، لكن من المؤكد أيضاً أنك لن تحصل على النتائج بصورة فورية، بل إن الأمر سيحتاج منك بعض الوقت، والكثير من الجهد والعمل والصبر، ولأنه مشروع ناجح بقوة لذلك فهو يستحق التعب. 

ماذا عن رأيك؟ هل أعجبتك فكرة إنشاء المدوّنة؟ وهل تنوي تنفيذها؟ شاركنا رأيك في التعليقات.
هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.