مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/05/2022 01:03:00 م

اكتشف طرقاً للتخلص من مشكلة النحافة لدى الأطفال
اكتشف طرقاً للتخلص من مشكلة النحافة لدى الأطفال 
تصميم الصورة : رزان الحموي
  
تسعى جميع الأمهات في العالم للاهتمام بصحة أبنائهم، والعمل على تغذيتهم بالطريقة الصحية السليمة بهدف تقوية وتعزيز صحة أجسادهم وعقولهم.

وإن الكثير من الأطفال في العالم يعانون من نقص شديد في الوزن أي "النحافة"، وهذه قد تكون بمثابة مشكلة مزعجة للكثير من الأمهات، فهي مشكلة لا تقل أبداً عن المشكلة السمنة.

ولهذا السبب سوف نوضوح إليكم في هذه المقال إلى بعض النصائح، وطرق العلاج من أجل معالجة النحافة لدى الأطفال.

النحافة لدى الأطفال 

إن النحافة هي من الأمراض التي تصيب الكبار والصغار أيضاً، ولكنها غالباً ما تكون مشكلة خطيرة لدى الأطفال، فهي تؤثر سلباً على نفسيتهم وتقلل من ثقة بأنفسهم، بالإضافة إلى أن النحافة تقلل من قدرة الأطفال على مقاومة الأمراض المختلفة وأبرزها الأمراض المعدية. 

الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بالنحافة

• اعمل على تقديم قرابة الخمس وجبات يومياً.

إذا أردت أن تعززي من صحة طفلك وتجعلي وزنه يصبح مثالياً، فعليكِ القيام بتقديم خمس وجبات صغيرة له خلال اليوم، على أن تكون هذه الوجبات غنية بالفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية التي يحتاج إليها طفلك في اليوم الواحد.

• يجب أن يحصل طفلك على وجبات غذائية ذات سعرات حرارية عالية.

ابتعدي عن الأنظمة الغذائية التي لا تحتوي على مقدار كافٍ من السعرات الحرارية حتى لو كان طفلك يفضل ذلك، لأن الأطفال يحتاجون باستمرار لعدد محدد من السعرات الحرارية خلال اليوم من أجل أن يستطيعوا اللعب، أداء واجباتهم بتركيز عالٍ خلال اليوم.

• قدم المزيد من السوائل لطفلك

يجب أن يحصل الطفل يومياً على مقدار كافٍ من الماء والسوائل الغنية بالفيتامينات مثل الحليب و|عصير الفواكه|. بالإضافة إلى أن هذه السوائل تحسن من عمل جهازه الهضمي.

• يجب الاهتمام ومراقبة نمو طفلك بانتظام

راقبي باستمرار مدى نمو طفلك، حيث إن لكل عام مقدار معين من الطول والحجم يجب أن يصل إليه الطفل، فإذا كان معدل نمو طفلك بطيئاً للغاية يجب مراجعة الطبيب المختص.

• يجب العمل على معالجة المشكلات المرضية التي يعاني منها طفلك.

إذا كان طفلك يعاني من مرض صحي أو مشكلة ما تؤدي إلى فقدانه لشهيته، فعليك العمل على حل هذه المشكلة مباشرة من خلال إجراء بعض الفحوصات لدى الأطباء المختصين.

إن اتباعك لهذه النصائح سوف تمكنك من الحصول على نتيجة مرضية، ولكن من الأفضل أن متابعة حالة الطفل جيداً  لدى أطباء التغذية.

أخبرنا بأسئلتك، واستفساراتك عن موضوع المقالة هذه في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.