مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/05/2022 12:46:00 م

أخطاء شائعة ترتكبها السيدات عند تنظيف المنزل
أخطاء شائعة ترتكبها السيدات عند تنظيف المنزل
تصميم الصورة : رزان الحموي
  
تستغرق السيدات يومياً وقتاً طويلاً في عملية تنظيف البيوت، وهذا ما يسبب تكبد ربّات المنازل مجهوداً كبيراً للغاية أثناء القيام في عمليات التنظيف اليومية للمنزل، والسبب فعلياً يعود لوجود عدة أخطاء غير مقصودة ترتكبها السيدات عند أداء هذه المهمة الشاقة يومياً.

إذاً ما هي هذه الأخطاء؟ وكيف يمكن التغلب عليها للتخلص من أعباء تنظيف المنزل؟ 

لنتابع قراءة الأسطر القادمة ونكتشف الإجابة.

 الأخطاء الشائعة في تنظيف المنازل 

• القيام في استخدام منتجات تنظيف رديئة أو بشكل خاطئ

إن من أبرز الأخطاء الشائعة والمنتشرة بين السيدات هو تنظيف المنزل بمنتجات خاطئة وغير مناسبة، وأحياناً ما نجد أن معظم ربّات البيوت يستخدمون منتجاً واحداً فقط لتنظيف جميع أرجاء المنزل مما قد يتسبب بظهور مشكلات سلبية في مفروشات المنزل والأرضيات فيما بعد ويجعل مهمة التنظيف اليومي مهمةً صعبة.

ولهذا السبب أنصحك بأن تقومي بشراء منتجات تنظيف مناسبة لكل ركن من أركان منزلك، أي منتجاً مخصصاً لتنظيف الزجاج، وأخر للمفروشات، وغيرها.

• عدم القيام بالتنظيف الفوري للبقع 

في الحقيقة، إن تأجيلك لأعمال تنظيف البقع التي نتجت عن وقوع الطعام أو الشراب، أو تلك البقع التي نلاحظ تشكلها على الجدران والأرضيات، سوف يؤدي لتراكم عدد هائل من |الجراثيم| وبالتالي ستصبح مهمة تنظيف المنزل صعبة، لأن البقع قد التصقت بالأسطح والأرضيات وأصبح تنظيفها أمراً متعباً ويحتاج لجهد ووقت كبيرين.

ولهذا السبب يتوجب عليك القيام بتنظيف هذه البقع بشكل فوري وسريع، وتجنب الانتظار لليوم الثاني للتنظيف.

• القيام بفرك السجاد مباشرة عند سكب السوائل عليها 

والآن بعد أن تحدثنا عن إزالة البقع بشكل فوري، يجب التنويه لأمر أخر والذي هو بقع السوائل والمشروبات، حيث إن معظم السيدات تقوم بتنظيف السجاد مباشرة بعد سكب السوائل عليها، وهذا ما يجعل البقع تصبح أكبر، وأيضاً سيؤدي لتشابك أنسجة السجاد.

والأفضل من القيام بهذا الأمر، هو وضع قطعة قماشية مباشرة عند سكب أي نوع من الشراب أو السوائل على السجاد لكي تمتص السوائل، ومن ثم نقوم بفرك البقعة بشكل المعتاد.

• القيام في البدء بعملية التنظيف من نقطة خاطئة

إن من أكثر الأخطاء الغير متداركة في عملية تنظيف المنزل هي القيام بالبدء بتنظيف من نقطة خاطئة، وهذا للأسف سوف يتسبب بإضاعة الكثير من وقتك ويدفعك أيضاً لبذل جهد مضاعف خلال التنظيف.

فعند القيام بمسح الأرضيات أو السجاد أو حتى الأسقف يتوجب البدء من الجزء العلوي وبالتدريج حتى نصل للنهاية، ثم بعد ذلك نقوم بالانتقال لتنظيف المفروشات والغبار.

هذه هي أبرز الأخطاء الشائعة التي تجعل السيدات تعمل لوقتٍ طويل وتتكبد مجهوداً كبيراً أثناء قيامها بتنظيف المنزل، اقرأي هذه الأخطاء جيداً وحاولي الابتعاد عنها وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.