مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/27/2022 03:21:00 م

السيروم  ما هو وكيف يتم استخدامه
السيروم  ما هو وكيف يتم استخدامه 
تنسيق الصورة : رزان الحموي
   
إن الممثلين ونجوم الدراما والسينما يستخدمون الكثير من المنتجات التجميلية ليحافظوا بها على جمالهم وإطلالتهم المشرقة أمام كاميرات التصوير، ومن أشهر ما يستخدمونه هو "السيروم".

ولكن ما هو المقصود بالسيروم؟ 

وكيف يطبق على البشرة ليتم الاستفادة منه؟

وهل يوجد للسيروم أنواع أم فقط نوع واحد؟

كلّ هذه الأسئلة ستحصلين على إجابتها بشكل سلس ومختصر في هذه المقال.

 المقصود بالسيروم 

إن السيروم أو ما يعرف بالمصل هو واحد من منتجات التجميل الشهيرة التي يتم استخدامها للعناية المركزة بالبشرة، أيّ أنه بإمكانك تطبيقه على بشرتك بشكل طبيعي ومتكرر، فهو آمن أكثر من أيّ منتجٍ أخر، وذلك نظراً إلى أن تركيبة السيروم الفعالة تجعل جلدك قادر على أن يمتص مختلف أنواع الكريمات، كما ويختلف نوع السيروم تبعاً لاختلاف حاجتك أنتِ له، أي أنه ليس هناك سيروم من نوع واحد ويستخدم لجميع أنواع البشرة، ومناسب لأي حالة.

 الفوائد التي يقدمها السيروم

لقد كان سبب شهرة السيروم الواسعة هي فوائده المتعددة التي يمنحها للوجه أو البشرة بشكل عام، ومن أشهر تلك الفوائد هي:

▪︎ يعمل على ترطيب وتهدئة البشرة الحساسة

في البداية دعيني أخبرك أن السيروم مثالي للبشرة الحساسة، فهو يقوم بتلطيف هذا النوع من البشرة الذي تكثر فيه |حبوب الشباب| والبثور والتهيج.

▪︎ يساعد البشرة على تخلص من خطوط العمر

كمية المواد المفيدة بالسيروم تجعله منتجاً مثالياً للتخلص من |خطوط العمر| التي تظهر في البشرة، فهو يحتوي على مواد مثل "الريتينول" المثالية لمثل هذه الحالات.

▪︎ يشكل عنصراً لحماية البشرة من "الجذور الحرة"

إن ما أقصده بالجذور الحرة هي ما يعرف بالضرر التأكسدي، فإن كمية الفيتامينات الهائلة التي توجد في |السيروم| بمختلف أنواع قادرة على أن تحمي بشرتك من أي ضرر تأكسدي ينجم عن تعرضك للأشعة فوف البنفسجية.

 الطريقة الأصح لتطبيق السيروم على البشرة

قبل أن تبدأي باستخدام السيروم عليك أن تقومي بالتعرف على الطريقة الأصح في هذه العملية لكي تتجني الأخطاء التي تسبب نتائج عكسية وغير مرغوب بها، فأن الطريقة هذه تتمثل في أن تضعي السيروم على بشرة نظيفة تماماً وجافة من أي مستحضرات تجميلية أخرى، أي أن السيروم هو أول ما يجب تطبيقه على الوجه، ولكن عليك أن لا تكثري كمية السيروم، وأن لا تجعليه يلمس عينيكِ مطلقاً.

وهكذا نكون قد انتهينا من توضيح واستعراض أهم المعلومات التي ترغبين بالتعرف عليها واكتشافها عن السيروم، ولكن إذا كان لديك المزيد من الأسئلة عن هذا الموضوع، فشاركنا به بالتعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.