مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/27/2022 03:18:00 م

باريس سان جيرمان بطلاً للدروي الفرنسي
باريس سان جيرمان بطلاً للدروي الفرنسي
تنسيق الصورة : ريم أبو فخر
  
حسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي فعلياً، على الرغم من تعادله مع نادي لانس بهدفٍ لهدف ضمن مواجهات المرحلة الرابعة والثلاثين من البطولة.

مجريات المباراة

النادي الباريسي فرض سيطرته على اللقاء وسنحت له عديد الفرص لتحقيق فوزٍ مريحٍ، لكن مهاجميه تفننوا في إضاعة الأهداف، حتى الدقيقة الثامنة والستين حينما أرسل النجم الأرجنتيني |ليونيل ميسي| قذيفةً من خارج منطقة الجزاء، وضعت باريس سان جيرمان في المقدمة بالهدف الأول.

نادي لانس وعلى الرغم من ندرة محاولاته، إلا أنه تمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة الثامنة والثمانين عن طريق كورنتين جين، بعد هجمة مرتدة سريعة ومنظمة.

رقم تاريخي لباريس سان جيرمان

قبل أربع جولاتٍ على نهاية الدوري، أصبح فريق المدرب |ماوريسيو بوكتينيو| يملك ثمانية وسبعين نقطة، بفارق ثلاثة عشرة نقطة عن مارسيليا صاحب المركز الثاني، ليتوج باللقب العاشر في تاريخه، معادلاً نادي سانت إيتيان بعدد الألقاب، كأكثر الأندية فوزاً بالدوري الفرنسي.

هل يلبي هذا اللقب طموح جماهير النادي؟

كان مشجعوا النادي يحلمون بتحقيق اللقب الأوروبي، في ظل جوقة النجوم العالمية التي يضمها في صفوفها، لكنه ودع منافسات دوري أبطال أوروبا أمام فريق ريال مدريد بطريقة غريبة، واضعاً الكثير من إشارات الاستفهام على قدرة النادي في المنافسة بين عمالقة أوروبا.

فتحقيق لقب الدوري الفرنسي كان سهل المنال في السنوات الماضية، فعلى الرغم من خسارته الموسم المنصرم لصالح نادي نانت، إلا أنه خلال العشر سنوات الأخيرة فاز باللقب ثماني مرات. 

إن استقدام الاعبين الرائعين قد يأتي بثماره في السنوات القادمة، بشرط قدرة الجهاز الفني على استخراج منظومة متجانسة، وتغليب المصلحة الجماعية للفريق، على نزعة الظهور الفردي للاعبين.

فلا يختلف اثنان على الجودة الفنية للفريق، لكن حب الكيان يجب أن يُزرع في نفوس اللاعبين، حتى يتمكن من الصعود إلى قمة الهرم الأوروبي.

ضياء سليم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.