مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/15/2022 06:29:00 م
قصة أشبه بالخيال الرجل الذي أصبح خارق الذكاء بسبب ضربة على رأسه - الجزء الأول - تصميم وفاء المؤذن
قصة أشبه بالخيال الرجل الذي أصبح خارق الذكاء بسبب ضربة على رأسه - الجزء الأول
 تصميم وفاء المؤذن
-تخيل أن يضربك أحدهم ضرباً شديداً وتفقد الوعي بالكامل، وبعد أن تستيقظ تشعر بشيء غريب وغير اعتيادي قد أصابك، شيء لم يكن متوقع أن يحدث لك بل ويجعلك تشكر ذلك الشخص الذي أبرحك ضرباً بدلاً من أن تكون حاقداً عليه، ساعياً لرد الصاع صاعين. 

- عندما نسرد عليك تفاصيل قصتنا اليوم، ستشعر وكأنها مستوحاة عن قصة فيلم أو أنها أحداث في رواية خيالية، لأنه من المستحيل أن تحدث على أرض الواقع، ولكن هذه القصة حقيقية وواقعية مئة بالمئة، وسنرى فيها حالة من الحالات النادرة التي مرت على عالمنا. 

 مراحل دراسة بطل قصتنا 

-جايسون بادجيت الرجل الذي تدور حوله أحداث قصتنا اليوم، في أيام الطفولة والمراهقة كان جايسون يكره الدراسة كره أعمى، وأكثر مادة كان يكرهها هي |الرياضيات|، وكانت كل الأرقام والمعادلات أشياء غبية بالنسبة له وغير مفيدة في حياته، فلم يكن جيداً في دراسته وبالكاد كان ينجح. 

فشله في الدراسة 

- إلى أن وصل إلى السنة الأخيرة في المدرسة ولم يتمكن من اجتياز هذه المرحلة، فاضطر إلى إعادة السنة مرةً أخرى وكان على وشك أن يرسب مرة ثانية أي أنه كان على حافة الفشل، لو لم ينقذه صديقه المقرب، حيث أن هناك مادة كانوا يدرسونها يجب على كل طالب أن يعد تقرير أو بحث ويسلمه في نهاية العام، ومضت السنة الدراسية ولم يكتب جايسون حرف واحد في هذا التقرير، وجاء موعد التسليم وأخبرهم معلم الصف أنه يتوقع أن يسلمه الجميع حلقات البحث في هذا اليوم. 

-وفي تلك اللحظة أصيب جايسون بالفزع، فقد يضطر إلى إعادة السنة للمرة الثالثة، في تلك الأثناء شعر بيد صديقه ليري تربت على كتفه، فالتفت إلى الخلف ورأى صديقه يقف وتعتلي وجهه ابتسامة، فاستغرب جايسون من السبب الذي قد يجعل صديقه يبتسم في مثل هذا الوقت السيء، إلى أن أخبره صديقه بأنه يعرفه جيداً أكثر من أي شخص آخر في العالم، وأنه كان متأكد بأنه لم يهتم بأمر البحث أبداً، لذلك قمت بكتابة بحثين أحدهما لك. 

إنهاء دراسته وحياته بعد ذلك 

- وبعد أن تخرج جايسون من المدرسة استمر في حياة اللهو واللعب والتسلية، وكان جل اهتمامه هو الخروج مع الفتيات وحضور الحفلات وقضاء وقته في النادي، وطبعاً كانت الأولوية للنادي واستمر بهذه الحياة لمدة عشر سنوات، حتى تغيرت حياته بشكل جذري بسبب ماحل به. 

الحدث الذي غير حياته 

- في إحدى الليالي في عام ٢٠٠٢، وبالتحديد بتاريخ ٢٢ أيلول وكان يوم جمعة، في تلك الليلة كان جايسون يستمتع بوقته في إحدى الملاهي الليلية مع مجموعة من أصدقائه، والشيء الذي لم يخطر على بال أحد، هو وجود لصين وكان هناك نادل يتعاون معهم، ويخبرهم عن الزبائن الذي يدفعون الأموال نقداً. 

-أخبر النادل اللصوص بأن جايسون من الأشخاص الذين يملكون المال ويدفعون نقداً، فأصبح هدف لهم وبمجرد خروجه لحقوا به، وخلال لحظة واحدة شعر جايسون بضربة شديدة على مؤخرة رأسه، ومن شدة |الضربة| شعر جايسون بأنه فارق الحياة. 

ماذا تتوقع مصير جايسون بعد ذلك؟ 

قصة أشبه بالخيال الرجل الذي أصبح خارق الذكاء بسبب ضربة على رأسه - الجزء الأول - تصميم وفاء المؤذن
قصة أشبه بالخيال الرجل الذي أصبح خارق الذكاء بسبب ضربة على رأسه - الجزء الأول
 تصميم وفاء المؤذن
-إن جايسون وقع على الأرض وهو يتقلب من شدة الألم من الضربة التي أصيب بها، وشعر بأنه سوف يفارق الحياة وكان يرى أشياء كالوميض في عينيه، وشعر بأن هذه هي نهايته وآخر لحظات حياته. 

-وفجأة ارتفع مستوى الأدرينالين عنده، واشتغل في عقله نظام ما يسمى قاتل أو اهرب، وهو نظام غريزة البقاء الموجود بكل كائن حي، ولم تكن هناك أي فرصة أمام جايسون للهروب، ولم يكن أمامه سوى أن يقاتل. 

قتال جايسون للصوص 

- حاول جايسون أن يقاوم قدر استطاعته وبكل ما أوتي من قوة، وأول شيء قام به تمسك بقدم أحد هؤلاء اللصوص، وبدأ يعض قدمه ولكن كان اللص يرتدي بنطال سميك قليلاً، فلم يستطع جايسون أن يصل لجلده وكانت النتيجة أنه كسر أسنانه الأمامية في محاولة عض اللص. 

- أما اللص الثاني استمر في ضرب جايسون، وكان يركز في ضربه على رأسه، من أجل أن يرغمه على إفلات صديقه، وطلب اللص من جايسون أن يعطيه سترته، ومن أجل أن يتخلص منهم رمى لهم بها. 

- وكان هذا الموقف قد استغرق ما بين العشرين والثلاثين ثانية فقط، وكان أصدقاء جايسون قريبين من موقع الحدث، وشعروا بأن هناك أصوات غريبة، وعندما اتبعوا المكان الذي يصدر منه الصوت وجدوا جايسون على الأرض في حالة يرثى لها. 

دخوله للمشفى 

- وعلى الفور قاموا بنقله في إحدى السيارات التي يملكونها، وأخذوه إلى المشفى والتي كانت قريبة لحسن الحظ، وبعد أن قام الأطباء بفحصه كان التشخيص بأنه مصاب بارتجاج في الدماغ ونزيف في الكلية، وفي نفس الوقت كان تقييمهم للحالة بأنها غير حرجة، وتم إعطائه إبرة مسكنة للألم وكان فيها مادة قوية جداً فيها مخدر، وسوف تسكن كل الآلام التي يعاني منها حتى يتماثل للشفاء، ولم يرى الأطباء ضرورة لبقائه في المشفى. 

- وخلال طريق عودته للمنزل، بدأ جايسون يرى أشياء غريبة، |أنماط| و|أشكال| لم يرى مثلها في حياته، وكأنه أصبح يرى الدنيا بطريقة مختلفة، وكان شعور غريب جداً بالنسبة له. 

وعلى الأغلب كان بسبب الإبرة المخدرة هذا ما اعتقده في بداية الأمر، ولكنه في اليوم التالي سوف يكتشف بأن الإبرة المخدرة والمادة الموجودة فيها لا علاقة لها بما يحدث معه. 

- رجع جايسون لمنزله وارتمى على سريره، وكان يحاول طوال الليل أن يخرج الأحداث التي مر بها من رأسه وتفكيره، حتى يتمكن من النوم وقد كان الأمر صعب جداً ولكن التعب والارهاق والنعاس غلبه في النهاية وغط في نوم عميق. 

ولكن الغريب هو ماحدث معه في صباح اليوم التالي والأشياء الغريبة التي حدثت معه وكان يفكر بأمور لم تكن تخطر على باله من قبل. 

هل أنتم مستعدون لمعرفة تفاصيل الحالة التي أصابته؟ 

قصة أشبه بالخيال الرجل الذي أصبح خارق الذكاء بسبب ضربة على رأسه - الجزء الأول - تصميم وفاء المؤذن
قصة أشبه بالخيال الرجل الذي أصبح خارق الذكاء بسبب ضربة على رأسه - الجزء الأول
 تصميم وفاء المؤذن

الأمور الغريبة التي حدثت مع جايسون 

- في صباح اليوم التالي استيقظ جايسون من النوم، وذهب ليغسل يديه ووجهه، وتوجه إلى الحمام وعندما انتهى من غسل يديه قام باستخدام فوطة الحمام، ولكنه تفاجئ بأنها متسخة، فقام بغسل يديه مرةً أخرى، وأحضر فوطة نظيفة، وعندما انتهى تذكر بأنه لم ينظف صنوبر الماء عندما قام بفتحه، فمن المؤكد أنه اتسخ عندما لمسه بالمرة الأولى، هكذا كان يحدث نفسه. 

-وقبل أن يستوعب ماحصل معه كان قد غسل يديه حوالي العشرين مرة خلال أقل من ساعة، وكان يعي بأن الأمر مبالغ فيه، ولكن في نفس الوقت كان هناك شعور بداخله يجبره على القيام بهذا الشيء، ماذا يحدث ياترى؟ وهل هي أعراض |اضطراب الوسواس القهري|؟ ولكن هذه الأمور لم تكن تحدث معه من قبل، فماذا حدث معه حتى انقلبت حياته رأساً على عقب. 

-ولكن الأمور لم تقف عند هذا الحد، فقد بدأ جايسون يدخل في حالة اكتئاب شديدة، وبدأ يعزل نفسه عن العالم وكان يرفض حتى أن يرى ضوء الشمس، لدرجة أنه أحضر مسامير وبطانية وثبتهم على الجدار، وأغلق كل نوافذ المنزل من أجل أن يحجب دخول  أشعة الشمس بشكل دائم، وحتى عندما كان يحتاج أن يشتري أغراض للمنزل كان يخرج في الليل فقط، في الأوقات التي لا يوجد فيها أناس في الطريق. 

- وكانت حالته النفسية تزداد سوء يوماً بعد الآخر، وبالرغم من كل هذه المشاكل النفسية التي أصابته وتدهور حالته، إلا أن هناك تغيير أكبر حدث لجايسون، تغيير جذري في تفكيره وعقله وشخصيته. 

التغيير الذي حدث في تفكيره 

- تغيرت طريقة رؤيته للعالم، حيث بدأ يرى الحياة بشكل مختلف عما كان يراه من قبل، فقد أصبح كل مايراه من حوله هو عبارة عن |صور متتابعة|، وتتغير بطريقة سريعة جداً، فقد أصبح يرى الواقع وكأنه صور منفصلة تماماً عن بعضها البعض وكأنه لقطات متتالية، مازال يستطيع أن يرى الأمور بشكلها الطبيعي، ولكن عقله بطريقة ما كان يرى كل جزء من الثانية ويتأمل فيه كأنه صورة ثابتة. 

- هذا الشيء المذهل الذي حدث في مخه، جعله يلاحظ أشكال و|أنماط هندسية| و|رياضية| في كل شيء حوله، مثال على ذلك، عندما يرى أي إنسان طبيعي يده، تبدو لها يد طبيعية ليس فيها شيء مميز، أما جايسون فقد كان يراها على أنها خطوط وأشكال وأنماط لايمكن لنا أن نراها بالعين المجردة، لايمكن لنا كأشخاص عاديين أن نراها، وكان يراها في كل شيء حوله. 

فهل توقف الأمر لرؤيته هذه الأنماط للأشكال الثابتة؟ تابعنا في المقال التالي.

بقلمي: تهاني الشويكي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.