مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/15/2022 06:42:00 م
كيف نحوّل الدهون البيضاء إلى دهون بنية - تصميم ريم أبو فخر
 كيف نحوّل الدهون البيضاء إلى دهون بنية
 تصميم ريم أبو فخر
إذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون كمية عالية من السعرات، ولا يعانون من مشكلة السمنة وصعوبة في زيادة الوزن والعكس صحيح، إذا كنت من الأشخاص الذين يتناول كمية أقل من الأطعمة ومع ذلك يعانون من مشكلة السمنة والصعوبة في نزول الوزن فتابع معنا المقال لنعرف السبب. 

ذلك بسبب وجود |الدهون البنية|، فالشخص الذي يتناول كمية عالية من السعرات، ولا تظهر عليه السمنة على الأغلب تكون كمية الدهون البنية لديه أكثر من الشخص الذي تظهر عليه السمنة بشكل سريع. 

سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة تحويل الدهون من |الدهون البيضاء| إلى البنية الفعالة، حيث يكون الجسم من خلالها قادراً على التخلص من الدهون المتكدسة داخل الجسم. 

حتى نعرف الموضوع بشكل كامل يمكننا أن نأخذ:

مقارنة بسيطة بين الدهون البنية والدهون البيضاء

الدهون البيضاء، حجمها أكبر من حجم الدهون البنية، وهذا يفسر أن الأشخاص الذين لديهم الدهون البيضاء، ستظهر عليهم السمنة بشكل أكبر من الأشخاص الذين لديهم الدهون البنية. 

والمميز بالدهون البنية أنّ لها نشاط أيضي مرتفع بعكس الدهون البيضاء التي لها نشاط أيضي منخفض، والسبب هو أنّ الدهون البنية تحتوي على كمية عالية من الميتاكوندريا أو المتقدّرات. 

تكون الميتاكوندريا في الدهون البنية أكثر من الدهون البيضاء، هذا يعني أن الدهون البنية لها نشاط مرتفع، لذلك الجسم يكون قادراً على الاستفادة من هذا النوع من الخلايا بإنتاج الطاقة وإنتاج الحرارة، بعكس الدهون البيضاء لهذا السبب من الأفضل لكل شخص هدفه هو |نزول الوزن| والحفاظ على الصحة أن يستبدل هذا النوع من الخلايا (البيضاء إلى الخلايا البنية) للتخلص من الدهون المتكدسة داخل الجسم، وخاصة الدهون الموجودة في منطقة البطن. 

ومن الطرق الفعالة بتحويل الدهون البيضاء إلى الدهون البنية هو التعرض للبرودة. 

كيف نحوّل الدهون البيضاء إلى دهون بنية - تصميم ريم أبو فخر
 كيف نحوّل الدهون البيضاء إلى دهون بنية
 تصميم ريم أبو فخر

طرق  تحويل الدهون البيضاء إلى دهون بنية

 التعرض للبرودة، فالاستحمام بالماء البارد فعال جداً بتحويلها، هذه الطريقة يفضل أن تطبق مرتين في الأسبوع في الصيف، وكل شهرين مرة في فصل الشتاء.

وهذا سيساعد على تحويل الدهون من الدهون البيضاء إلى الدهون البنية ويزيد الميتاكوندريا، وتزيد الطاقة، وتزيد المناعة وتزيد القدرة الإدراكية. 

كما ستزداد حساسية الجسم للأنسولين، وبالتالي تحصل وقاية من مشكلة مقاومة الأنسولين، وستزداد الكتلة العضلية، وهذا سيساعد بشكل أكبر على التخلص من |الدهون|. 

الطريقة الثانية التي تساعد بتحويل الدهون المتكدسة داخل الجسم من بيضاء إلى بنية هي الدخول في |حالة الكيتوسيس العميقة|، وهي حالة يدخل بها الجسم عندما تنخفض نسبة النشويات، أو عندما لا يتناول الوجبات، والصيام يساعد على الدخول في حالة الكيتوسيس العميق، بعد وقت قصير من الدخول لهذه الحالة يزيد عدد الميتاكوندريا. 

كيف يمكن أن يدخل الجسم بحالة  الكيتوسيس

إحدى الطرق الفعالة التي يدخل فيها الجسم إلى حالة الكيتوسيس إذا كان هدفك تحويل الخلايا البيضاء إلى الخلايا البنية هي أن تصوم مدة 24 ساعة مرة أو مرتين في الشهر، إضافة  إلى اتباع نظام الكيتو دايت، وأيضاً التخفيف من نسبة النشويات المتناولة. 

الطريقة الأخرى التي تساعدك على تحويل الدهون البيضاء إلى دهون بنية هي ممارسة التمارين الرياضية عالية الشدة مثل الركض، يفضل ممارسة هذا النوع من التمارين مرتين في الأسبوع، وهذا سيساعد على تحقيق الهدف المرجو. 

يجب أن نتناول دهون الأوميغا 3 التي تساعد على تحويل الدهون وتنشيطها، حيث يكون الجسم قادراً على إنتاج الطاقة أكثر وإنتاج حرارة أكثر. 

لذلك احرص على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن الموجودة في السلمون، والسردين، وزيت السمك، وزيت كبد الحوت، لأنها مصدر غني وطبيعي. 

أيضاً الكركم يساعد على تناول الوجبات الصحية، وهذا يساعدك على التخلص من الدهون العنيدة المتكدسة داخل الجسم. 

إلى هنا نصل لختام مقالنا اليوم نتمنى لكم حياة صحية مليئة بالسعادة دمتم بصحة وخير .

بقلمي: شهد جلب

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.