مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/29/2022 04:03:00 م
أفضل النصائح لزيادة الوزن بشكل صحي خلال فترة قصيرة-اختيار الصورة رزان الحموي
أفضل النصائح لزيادة الوزن بشكل صحي خلال فترة قصيرة
اختيار الصورة رزان الحموي 
كثيرٌ من الناس وخاصة الفتيات ممن يعانون من |نقص الوزن| يبحثون عن طرق صحية للرفع من وزنهم، وفي مقالنا لليوم سنستعرض لكم أفضل الطرق والنصائح التي إن التزمتم بها ستحصلون على نتائج رائعة. 

أولاً ما هي الأطعمة التي يمكنني تناولها وترفع من وزني 

من أفضل الأطعمة التي يمكن اللجوء إليها هي النشويات الطبيعية الصحية، كالبطاطس والرز والعدس والحمص. 

كما يجب الإكثار من تناول الأغذية الحاوية على البروتين كالبيض واللحوم بأنواعها إن كانت حمراء أو بيضاء كلحم السمك والدجاج. 

أما بالنسبة للدهون فهي مفيدة لزيادة الوزن ولكن يجب أيضاً استعمال الصحية منها كزيت الزيتون. 

أيضاً الإكثار من الجوز واللوز والمكسرات عموماً إضافة إلى زبدة الفول السوداني سيكون مفيداً جداً. 

بالنسبة للحلويات فيمكنك تناول الشوكولا الداكنة والتي تحتوي على نسبة مقبولة من السكر وتساعد على زيادة الوزن. 

تناول الفواكه باعتدال أيضاً سيكون مفيداً، وفي حال كنت من محبي الفواكه المجففة فلا يجب عليك الإكثار منها كونها لا تحوي على السوائل بالكمية المعتادة.

أما العنصر السحري المفيد جداً بعناصره القيمة لزيادة الوزن هو الأفوكادو، لذلك ضمه إلى نظامك الغذائي سيكون فعالاً جداً لتحقيق هدفك. 

ثانياً ما هي الأدوية التي يمكن استعمالها بغية زيادة الوزن 

يمكنك تناول ما يدعى بالحبوب المهضّمة، هذه الحبوب ستساعد على هضم الطعام بسرعة كبيرة وامتصاص العناصر المغذية، وهنا ستحصل الاستفادة على شكلين، فعند هضم الطعام بسرعة ستصبح المعدة فارغة وسيتحرّض الجوع وتزداد الشهية، وعند تسهيل امتصاص المغذيات ستصل إلى خلايا الجسم بكميات رائعة تفيد الجسم وترفع من وزنه. 

كما تستطيع أخذ المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات المتعددة، فهي ستعوض النقص في حال وجوده وستفيد في |زيادة الوزن| وصحة الجسد عموماً. 

أيضاً من الأدوية النافعة هي حبوب الخميرة، فتناول حبتين يومياً مع كل وجبة سيمدّك بكم هائل من ما تحتاجه من مغذيات وترفع احتمال زيادة وزنك. 

ثالثاً ما هي الأمور التي يجب الابتعاد عنها في رحلة زيادة الوزن

بالطبع، عندما تخبر أحداً بأنّك ترغب بزيادة وزنك فإنّ أول ما سيخبرك به هو تناول كميات كبيرة من الحلويات والمعجنات، وهذا صحيح أنها قد تساعدك على رفع مقدار الوزن لديك ولكن هي بالمقابل تؤهب للإصابة بالعديد من الأمراض أهمّها الداء السكري. 

لذلك بالتأكيد يجب عدم الإفراط في تناول السكريات. 

أخيراً، أنت ترغب بزيادة وزنك ولكن من المؤكد أنك لا ترغب بتوزع |الدهون| التي ستكسبها بشكل خاطئ، لذلك من الضروري جداً ممارسة تمرينات رياضية مختلفة مثل الجري في المكان مثلاً وتمارين الشد والسكوات وغيرها بالطبع بعد التحمية لمدة خمس دقائق على الأقل.

بقلمي: شهد جلب

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.