مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/12/2022 10:04:00 م

تاريخ بداية صناعة السيارات في العالم
تاريخ بداية صناعة السيارات في العالم 
تصميم الصورة : رزان الحموي  
نعلم جميعنا بوجود عدد هائل من شركات السيارات في العالم، والتي تنتشر بشكل رهيب وتزداد وتتطور يوماً بعد يوم، ولكن هل فكرت يوماً كيف كان شكل السيارة الأولى، ومن أين اتت هذه الفكرة؟

يعتقد الكثيرون من أن "كارل بنز" هو أول من صنع السيارات في العالم، ولكن التاريخ أثبت غير ذلك، ففي السطور القادمة سوف نتعرف على بداية صناعة السيارات في العالم، وكيف باتت اليوم، لنتابع.

 المحاولة الأولى لاختراع السيارة

إن أول محاولة لاختراع السيارة أتت من دولة فرنسا، وذلك من قبل المهندس الفرنسي نيكولاس كونيو وتحديداً في عام ١٧٦٩م، ولكن هذه السيارة كانت بدائية للغاية، فكان محركها يعمل على قوة البخار، ولكنها تعتبر المحاولة الأولى لصناعة السيارات بالتاريخ، والتي مهدت للآخرين التفكير بهذا الأمر.

 السبب في اختراع كونيو للسيارة

لقد كان كونيو في تلك الفترة يعمل مهندساً لدى الجيش الفرنسي، حيث أقدم على تجربة التصميم الأول للسيارة بهدفٍ حربي، والذي هو تحريك ونقل عتاد الجيش الفرنسي عبر السيارة، بدلاً من حمله باليد مما يوفر الجهد والوقت، ولكن كيف كان شكل هذه السيارة؟ تابع لنكتشف ذلك.

 شكل السيارة الأولى في التاريخ

كما أخبرتكم سابقاً أن محرك هذه السيارة يعمل على |قوة البخار|، حيث كان شكل هذا المحرك مختلف بشكل كبير عما نعرف اليوم، وكان شكلها غريباً للغاية فقد كان المحرك والمعدات عارية وبدون غطاء، وكانت القيادة بهذه السيارة صعبة جداً بسبب ثقل مكونات السيارة بشكل عام، ولكن السيارة قد دمرت بسبب حادث ارتطام بجدار المعسكر.

 سيارة كارل بنز

أما بالنسبة للسيارة التي صنعا كارل بنز فقد كانت متطورة نوعاً ما، وقد عمل على اختراعها في عام ١٨٨٥م وتحديداً في دولة ألمانيا، فقد كان محركها لا يعمل على البخار، ولكن على قوة الاحتراق الداخلي أي بالبنزين، وكانت هذه السيارة هي البداية للانطلاق السيارات التي تعمل على البنزين في العالم، كما ومهدت سيارة |كارل بنز|على افتتاح| شركة مرسيدس بنز| بعد نجاح هذا الاختراع.

 كيف أصبحت السيارات في هذا الوقت؟

تضاعفت أعداد وشركات السيارات بشكل كبير بعد انتهاء |الحرب العالمية الثانية|، فبعد مرور ما يقارب ٣٠ عام من انتهاء الحرب العالمية الثانية، بدأت الأسواق تعج بمختلف أنواع وأشكال السيارات حيث وصلت أعداد السيارات إلى ٣٠٠ مليون سيارة في عام ١٩٧٥م، ولكن التقدم والتطور التقني والتكنولوجي، وزيادة توفر الكثير من المعدات ساهم ذلك بصنع ما يقارب ٧٠ مليون سيارة بعام واحد فقط، وفي عام ٢٠١٥ أصبحت الشركات بجميع أنحاء العالم تنتج ما يقارب ٩٠ مليون سيارة في كل عام.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا لكم فيه عن تاريخ السيارات وشكل السيارة الأولى التي تم تصميمها لأول مرة بتاريخ.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.