مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/18/2022 07:02:00 ص
مكان لاحتواء كل ما يعبر عن التراث الأصيل في ألمانيا -اختيار الصورة رزان الحموي
مكان لاحتواء كل ما يعبر عن التراث الأصيل في ألمانيا
اختيار الصورة رزان الحموي
-المتاحف هي عبارة عن مقر للآثار، ومقر للعلوم، وتستخدم من أجل خدمة المجتمع وتطويره، وتتميّز أغلبية المتاحف بأنها تكون  مفتوح للعامة.

فالمتاحف تقوم بجمع، وتواصل وعرض كل التراث وتطوّره لأغراض التعليم، ولأغراض فنيّة، ولإمتاع النظر بكل ما هو قديم، ويعبر عن ماضينا العريق، وتراثنا الأصيل.

وتعتبر ألمانيا من أهم الدول التي تعتني وتهتم بشكل قوي جداً بالمتاحف، وتعطيها العناية الفائقة، فهي تعتبر من مصادر الثروات فيها، وتتعدد المتاحف فيها وبشكل خاص وأدق في مدينة ميونخ حيث تضم هذه المدينة عدداً كبيراً من المتاحف، والتي تعد مقصداً، هائلاً للسيّاح، ومن اجمل هذه المتاحف وأشهرها:

المتحف الألماني للعلوم والتكنولوجيا المتواجد في ميونخ 

يعتبر |المتحف العلمي| من معالم السياحة في ألمانيا، وهو من المتاحف المختصّة بالعلوم والتقنيات، وهو من أضخم |متاحف التكنولوجيا| ليس في ألمانيا فقط بل على مستوى العالم، ويتميز بنماذجه الضخمة التي تعرض كما هي بأحجامها الحقيقية كالسفن، والمولدات الذرية، وأيضاً المطاحن الهوائية، وحتى الطائرات.

-يتم من خلال هذا المتحف عرض ما يقارب 17000 قطعة أثرية قديمة جميلة، ولا يتوقف حدود إبداعه  فهو على تقدّم دائم ومستمر، ويقع هذا المتحف الأسطوري في وسط المدينة في ميونخ.

من خلال زيارة هذا المتحف يمكنك القيام بالعديد من الامور

التي تساعدك على زيادة خبراتك والاستمتاع بكل التقنيات والتطورات التي يحتويها، حيث يحتوي هذا المتحف على مكتبة وهي تعتبر مرجع في التكنولوجيا، وتضم في مضمونها الجرائد الإلكترونية، والكثير من براءات الاختراع أيضاً، والكثير الكثير من الإثباتات العلمية الثابتة دائماً، وفي طيّاتها لا ننسى وجود الخرائط، وتضم ما يقارب 75000 مجلد، وأوقات العمل فيها تبدأ من الساعة ال 9 من الصباح حتى الساعة 8 مساءاً.

تأسيسه وبداياته 

تم البدء في تأسيسه في عام ( 1903 ) من قبل اتحاد المهندسين الألمان حيث وضعوا كل خبراتهم فيه، وكل التقنيات، وأحدثها.

ويعد من أكثر المتاحف تطوّراً، وتنوّعاً، وجمالية ، وإضافة إلى ذلك فهو من أكثر المتاحف الألمانية زيارة، ويضج بالسيّاح من مختلف أنحاء العالم.

-وجود متاحف أخرى إضافة لهذا المتحف الألماني العلمي تستحق الزيارة بشغف ومنها:

متحف النّقل

يقع هذا المتحف في مدينة درسدن وبدقة أكثر في شرق ألمانيا، وهو يعتبر:

أحد أكثر المباني قدمًا في المدينة، ويحتوي على مجموعة هامَّة من المركبات، ويضم |متحف النقل|:

 الطائرات، والمحرِّكات البخاريَّة، والسيَّارات، والدرَّاجات النارية أيضاً، والعديد من الأعمال الفنيَّة التي له ارتباط شديد بالسكك الحديدية، والنقل البحري، ويحتوي هذا المتحف على نماذج مُصغَّرة عدة تعكس تاريخ النقل عبر العصور.

متحف ملوك بافاريا

يقع |متحف ملوك بافاريا| بالقرب من قلعة نويشفانشتاين المشهورة التي تتواجد في ولاية بافاريا الألمانيَّة، ويضم هذا المتحف ثروات من المعلومات، وللوصول إليه هناك عدة محطات مميزة تقع بالقرب منه.

يعتبر هذا المتحف من أهم متاحف الفنون الزخرفية بشكل خاص في أوروبا، ولقد تأسس متحف ملوك بارفايا على أعتاق ماكسيميليان الثاني.

هل أنت من الأشخاص الذين يحبون زيارة المتاحف؟؟؟؟

شاركنا رأيك في التعليقات حول هذه المتاحف ومضمونها.

بقلمي: دارين عباس

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.