مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/30/2022 04:47:00 م
طريقة تحضير فطائر الزعتر المورَّقة- تصميم الصورة رزان الحموي
طريقة تحضير فطائر الزعتر المورَّقة
 تصميم الصورة رزان الحموي  

وصفة اليوم هي أحد أنواع المعجنات اللذيذة جداً والتي نستطيع تحضيرها بسهولة في المنزل، سنحضر اليوم فطائر الزعتر المورقة مع أبسط وأسهل المكونات.

لمعرفة طريقة التحضير تابع معنا المقال التالي.

مقادير الوصفة

١- ٣ كوب طحين.
٢- ١ كوب ماء.
٣- رشة ملح.
٤- ٥٠ غرام زبدة.
٥- ٣ ملعقة كبيرة زيت أبيض أو زيت زيتون.
٦- زيت لدهن المقلاة. 

مقادير الحشوة

١- زعتر أخضر.
٢- بصل.
٣- رشة ملح.

طريقة تحضير الوصفة

في البداية هذه الوصفة مرنة بمعنى أنك تستطيع التغيير فيها حسب الرغبة تستطيع إضافة أشياء للحشوة ترغب بها وتحبها.

الخطوة الأولى:

تحضير |عجينة الفطائر|: نضع ٣ كوب من الطحين في وعاء مع رشة ملح ونبدأ بإضافة الماء في درجة حرارة الغرفة على الطحين، ونعجن هذه العجينة (إذا تم عجنها في الوعاء الخاص للعجن تحتاج من ٦ إلى ٧ دقائق بينما إذا تم عجنها باستخدام اليد فهي تحتاج من ١٢ إلى ربع ساعة حتى نحصل على القوام المطاطي المطلوب)، وبعد الانتهاء من العجن يجب علينا أن نترك العجينة ترتاح لمدة نصف ساعة وهذه الخطوة مهمة جداً.

الخطوة الثانية:

تجهيز الحشوة: نضع ملعقتين من الزيت مع البصل المقطع إلى شرائح في وعاء على النار ونقلبهم مع بعض، ثم نرفعه من على النار ونتركه في وعاء جانباً حتى يرتاح بعد ذلك نضيفه فوق |الزعتر الأخضر| المفروم نضيف عليه رشة من الملح ونخلطهم مع بعض وبهذا تكون الحشوة أصبحت جاهزة.

الخطوة الثالثة:

نجهز خليط من الزيت والزبدة بحيث نأخذ ٣ ملاعق من الزيت الأبيض أو زيت الزيتون مع ٥٠ غرام من الزبدة ونذوبهم مع بعض على النار حتى نحصل على خليط متجانس ثم نتركهم جانباً.

الخطوة الرابعة:

بعد أن تكون العجينة قد ارتاحت مدة كافية نحضرها لنبدأ العمل بها ونقسمها إلى نصفين، ثم نرقها بشكل جيد كل قسم على حدى، ندهن القسم الأول بخليط الزيت والزبدة باستخدام الفرشاة، ثم نحشيه بالزعتر والبصل نفرد الحشوة على كامل العجينة بشكل جيد، ثم نأخذ قسم العجين الآخر ونقوم بتغطية الحشوة، ثم ندهن وجه |العجين| بخليط الزيت والزبدة.

الخطوة الخامسة: 

نأخذ قسم العجين ونقطع العجينة المحشوة إلى شرائح متساوية الحجم، ثم نأخذ كل شريحتين ونلفهما فوق بعض على شكل دولاب وبعد الانتهاء من كامل الكمية نتركها ترتاح لفترة أخرى أيضاً.

الخطوة السادسة:

نأخذ لفات العجين المرتاحة ونقوم برقها لتصبح عبارة عن دوائر مستوية وندهنها أيضاً بخليط الزيت والزبدة، وأخيراً نضعها في مقلاة حاوية على الزيت ونقوم بتحميرها على الوجهين بالدرجة التي نرغب بها. 

وبهذا تكون |فطائر الزعتر المورقة| والمدهونة بالزيت والزبدة قد أصبحت جاهزة للتقديم، نرجو أن تجربوا الوصفة و تنال إعجابكم بالعافية إن شاء الله.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، أرجو أن تكون الوصفة نالت إعجابك. 

فضلاً شاركنا آراءك الرَّائعة من خلال التَّعليقات ^-^

بقلمي: آية الحمورة

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.