مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/03/2022 01:04:00 م

4 تطبيقات بسيطة وممتعة لن تصدق أنها مجانية الاستخدام
4 تطبيقات بسيطة وممتعة لن تصدق أنها مجانية الاستخدام
تصميم الصورة : وفاء المؤذن 
جميع الحواسيب على مختلف أنواعها تتألف من شقين أساسين، وحين تتعامل مع هذا الحاسوب يعملان معاً فهم مكملين لبعضهما البعض، وهما:

1)الشكل الملموس أو المادي: وهي جميع المكونات التي يتألف منها الحاسب (الشاشة، لوحة المفاتيح، الماوس، وبقية العناصر).

2) القسم البرمجي: وهي جميع البرامج التي نتعامل معها بعد أن تشغيل الحاسب بشكل مباشر فمنها من يكون أساسي في الحاسب، ومنها ما يتم تحميله فيما بعد.

لذلا سأقدم لك اليوم أفضل 4 تطبيقات يمكن العمل عليها على أجهزة الAndroid، والجميل بالأمر أن جميعها مجاني التحميل ولا تحتاج للاشتراكات المالية المكلفة.

1) (Don’t touch my phone)

إن كنت تبحث عن البرامج المريحة بالتعامل والاستخدام، فأنت بالمكان الصحيح، فمهمة هذا البرنامج حماية الهاتف من السرقة والحفاظ على الخصوصية.

فكرة هذا التطبيق جداً رائعة، فمن الممكن أن تكون في مكان معين، وتقوم بترك الهاتف على الطاولة مثلاً، وبلحظة عدم انتباه منك سيغافلك شخص ما ويقوم بسرقة الهاتف، وبالتالي أصبح الهاتف ملك يديه ممكن أن يقوم بالتطفل على خصوصيتك، أو يقوم بزرع برنامج تجسس ومراقبة ضمنه، والكثير من الأفعال ممكن ان يؤديها.

فلا تقلق ولا تشعر بالزعر فهنا تكمن أهمية تطبيق Don’t touch my phone، فمجرد محاولة أي شخص بتحريك الهاتف أو القيام بسحبه، سيقوم البرنامج بإطلاق إنذار مشابه لصفير سيارات الشرطة من أجل تحذيرك.

الأمر مشابه اذا قمت بتوصيل الهاتف بشاحن التيار الكهربائي، فلو حاول أي شخص سرقته سيقوم أيضاً بإعطاء دويي الإنذارات بصوت عالٍ جداً.

أما آلية العمل على هذا التطبيق فهي بسيطة جداً، فقط تابع الخطوات التالية

1) قم بتحميل التطبيق من متجر |Google Play|، وتثبيته غلى الهاتف.

2) عند الولوج ستظهر واجهة تفاعلية فيها بالمنتصف زر (البدء) انقر عليه، وهكذا تم تفعيل البرنامج وبدء العمل فيه.

3) احرص دائماً على تفعيله في حال كنت في أماكن مزدحمة، أو أماكن لا تثق بالأشخاص الموجودين بها.

4) يحوي في |شريط المهام| على عدة خيارات خاصة منها، توصيل الهاتف، ترك الهاتف بمكان عام.

5) يمكن إزالة التنبيه بكل سهولة، كما يتيح لك إمكانية قفل البرنامج، وتغيير صوت التنبيه إلى الصوت الذي تريده.

2)WI-FI Automatic

من المعروف أن شبكة ال|WI-FI| تستهلك الكثير من البطارية، والكثير من الأشخاص يتركون هذه الشبكة تعمل على مدار ال24 ساعة، هذا الأمر سيسبب استنزاف البطارية وطاقة الهاتف، بالإضافة أنه خطر على الهاتف.

ففكرة هذا التطبيق جداً رائعة، مجرد إطفائك لشاشة الهاتف سيتم إيقاف شبكة الWI-FI تلقائياً بعد فترة زمنية أنت تقوم بتحديدها، ومجرد إعادة تشغيل الهاتف سيتم تشغيل هذه الشبكة معه.

بعد الدخول إلى التطبيق نضغط على زر الضبط من أجل تفعيل ميزة (تشغيل-إيقاف تشغيل) التلقائي، ونترك الإعدادات بالحالة الافتراضية,

سيظهر خيار (Turn WI-FI off when) نلاحظ أنه بالحالة الافتراضية هي10 دقائق فقط، أي بعد إغلاق الهاتف بعشر دقائق سيتم إطفاء الWI-FI، بالطبع نستطيع تغيرها من خلال الضغط على Screen my off واختيار المدة التي ترغب بها.

أما الخيار (Not connected to any network) فيتيح لك تحيد متى تريد تشغيل الWI-FI بعد تشغيل الهاتف.

وهو من التطبيقات المهمة جداً التي أنصح بتجربتها.

4 تطبيقات بسيطة وممتعة لن تصدق أنها مجانية الاستخدام
4 تطبيقات بسيطة وممتعة لن تصدق أنها مجانية الاستخدام
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
  
تم التعرف إلى تطبيقين رائعين، مجانيين عن التحميل، أنصح وبشدة استخدامهما، أما الأن يا عزيزي سنتابع التعرف على ما تبقى من برامج .

3) Dfndr Security

وهو من التطبيقات الهامة والفعّالة بشكل كبير، يعتبر الأفضل من بين البرامج الرائدة بحماية الهاتف من الاختراق والتجسس.

يحوي هذا التطبيق على أكثر من 30 أداة مجانية، ويتكلم عن أهم 11 أداة للحماية، للعمل عليه تابع معي:

1) تأكد من اتصالك الجيد بشبكة الانترنيت، والولوج الى التطبيق.

2) ستظهر واجهة تحوي الكثير من الأدوات، منها Antivirus App Scan، مهمتها هي فحص جميع الأدوات الموجودة على الهاتف، وتحذيرك في حال اكتشاف أي تطبيق خطير.

2) أداة Daily Phone Checkup، مهمتها هي القيام بفحص شامل للهاتف لاكتشاف المشاكل به، فمثلاً يمكن أن  يحوي على حرارة الCPU مرتفعة، أو الWhatsApp يحوي على مقاطع فيديو تشغل مساحات كبيرة، الجميل أنه يقوم بإعطائك بجانب كل مشكلة ما هي كيفية حلها.

3) بالعودة الى واجهة التطبيق الرئيسة← أدوات← ستظهر أكثر من 30 أداة مفيدة وفعالة لتحسين أداء الهاتف وحمايته، (أداة تحرير التخزين، أداة حذف الصور المكررة، أداة تنظيف الهاتف من بقايا التطبيقات المحذوفة).

4) يوجد قسم خاص بالحماية يحوي على 11 أداة هامة، منها Antivirus App Scan، وأداة Anti-Haching والتي مهمتها تنبيهك في حال اكتشاف أي هجوم خارجي على هاتفك.

5) أداة |حماية الواتس أب| وهيWhatsApp Theft Alert، وأداة الURL Checker التي تمكننا من فحص الروابط والتأكد من سلامتها، وما عليك سوى نسخ الرابط للتطبيق الذي تريده، وتقوم بلصقه ضمن صندوق صغير يظهر عند الضغط على هذه الأداة← Check URL فوراً سيبدأ التطبيق بفحص الرابط وتحليله و إعطائك النتائج خلال ثوانٍ.

كما يوفر هذا التطبيق أدوات خاصة لتسريع الهاتف، وتبريد الهاتف، وفحص شبكة الWI-FI ففي الحقيقة يمكن اعتبار هذا البرنامج أنه بمثابة 10 تطبيقات تم جمعها بتطبيق واحد، جربه فهو رهيب بالفعل.

4)Ultra Lock

من أفضل التطبيقات المستخدمة من أجل الحفاظ على الخصوصية، فهذا البرنامج يتيح لك إمكانية قفل الصور و|مقاطع الفيديو|، كما أنه يعمل على التقاط صورة بالكاميرا الأمامية لأي شخص يحاول فتح التطبيقات المقفولة، ولمعرفة آلية العمل عليه تابع معنا:

1) قم بتحميله وتثبيته، ومن ثم الولوج إليه على الفور ستظهر واجهة أساسية تحتاج لرقمPIN لفتحها، وتعيد كتابته ليتم تأكيده.

2) نلاحظ أن واجهة التطبيق تحوي على خيار إعطاء الاذونات المطلوبة← قم بالبحث عن هذا التطبيق وتفعيله← السماح بالإذن.

3) نتيح له إمكانية الوصول إلى الوسائط والملفات والصور، حتى يصبح قادر على قفلها.

4) عن طريق الضغط على الرمز(⁞) نقوم بضبط بعض الاعدادات← الاعدادات← تفعيل خيار كشف المتطفل← العودة للواجهة السابقة ونضغط على صور المتطفل← إعطاء الاذن بالوصول للكاميرا.

وهكذا وصلنا لنهاية رحلتنا باستكشاف أفضل 4 برامج، كان من المهم جداً أن يتم عرضهم عليك، فإن كنت من المستخدمين لأحد هذه التطبيقات شاركنا رأيك بمدى فعاليته ضمن التعليقات، أو قم بتثبيته ومن ثم تجربته ومشاركتنا رأيك به.

آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.