مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/02/2022 01:12:00 م

ما هي أفضل 10 هواتف محمولة ذكية؟ لن تصدق أنها موجودة
ما هي أفضل 10 هواتف محمولة ذكية؟ لن تصدق أنها موجودة 
تصميم الصورة : رزان الحموي
  
لطالما كان الإنسان منذ القدم الى اليوم يسعى لأن يكون مميزاً بكل الأشياء التي يفعلها، ففي عام 1960 استطاع أن يثبت أولى الخطوات التي اُعتبرت قفزة عملاقة للبشرية، حيث استطاع الوصول الى |القمر| والسير عليه من دون أي مشاكل تقنية.

لم يكن فقط الإنسان الذي عمل جاهداً على انجاح هذا الأمر، بل الفضل الأكبر يعود الى جهاز يتم التحكم به عن بعد من قبل رواد المركبة التي انطلقت الى القمر، يسمى بال(Apollo Guidance computer(|AGC|))، فكانت له بصمته الخاصة بالعالم البشري، لتتخيل معي أن جهاز بذاكرة[16-bit] وقدره10%فقط على القيام بالعمليات الحسابية، ومع هذا استطاع الوصول الى القمر، فماذا يمكن للهاتف المحمول الموجود بيد كل شخص منا على هذا الكوكب أن يفعل؟، وهو يفوق هذا الجهاز الصغير تطوراً بألاف بل ملايين المرات؟، أقل تقدير يمكننا تخيله هو ارسال مليارات المركبات بدلاً من واحدة فقط.

الموضوع تخطى كونه هاتف ذكي، بل أنه أصبح قادر على معرفة مؤشراتك الحيوية بدقة، يعلم متى تنام ومتى تستيقظ، وما هي اهتماماتك وحتى الطول والوزن ودقات القلب يمكنه حسابها بمنتهى الدقة.

لذلك كان لابد من التطرق لمعرفة أفضل 10 هواتف ذكية عرفها عالم التكنولوجيا، ولم يسبق لها أي مثيل فهي غير عادية ومدهشة لنتعرف معاً عليها:

1) CAT S60 

غالباً ما تتعرض المنزل والمكاتب للحرائق نتيجة لارتفاع درجات الحرارة بالأسلاك الكهربائية، أو بسبب عطل ما، الأمر الذي شجّعَ مخترع هذا الجهاز لابتكاره، فقد صرّح أن هذا الهاتف يعتبر أول هاتف ذكي بالعالم قادر على كشف أماكن تسريب الحرارة من خلال الكاميرا ذو الرؤية الحرارية الموجودة فيه، حيث أن متوسط الرؤية التي تستطيع هذه الكاميرا الوصول اليها هو[30m]، وله ميزة إضافية أيضاً أنه ضد الماء ويمكن أن يعمل على عمق[5m] من دون أن يصاب بأي ضرر تقني، بالإضافة الى هيكل حديدي متين قادر على تلقي الصدمات، وزجاج معد ضدّ الكسر بحيث يحميه من التأذي ويتحمل الارتطام من ارتفاع قد يصل الى المترين.

2)Lumigon  T3

الصور التي يتم أخذها بواسطة |ضوء الفلاش| قد تعتبر الأسوء على الإطلاق، لذلك قام مخترع هذا الجهاز بتمييزه عمّن سواه بالكاميرا الموجودة فيه، فهو يتميز بنوع كاميرا[4MB pixel]، وبنوعين من ال[LED] ID للأشعة تحت الحمراء.

بالإضافة الى بعض الخصائص الإضافية مثل(مضاد للمياه، يحوي على فولاذ قوي ضدّ الصدمات، فيه أداة تحكم عالي يمكن استخدامها في الأجهزة المنزلية)، وأكثر ما يميزه وجود مفتاح على طرفه يسمح لنا تفعيل خصائص وتطبيقات مهمة لإتمام مهامنا اليومية.

ما هي أفضل 10 هواتف محمولة ذكية؟ لن تصدق أنها موجودة
ما هي أفضل 10 هواتف محمولة ذكية؟ لن تصدق أنها موجودة 
تصميم الصورة : رزان الحموي  
كنا قد استعرضنا معاً  نوعين من أفضل 10 هواتف ذكية، كان لها دور في تغيير البشرية، لنكمل الأن ونتعرف على ما تبقى.

3) SONY Xperia XZ1

إن كنت من الأشخاص الذين يعملون بمجال |التصوير الاحترافي|، أو من رواد منصة ال|YouTube| الذين لديهم قنواتهم الخاصة، لا بد أن تشكرنا بتذكيرك بهذا الهاتف، فهو يمتلك قوة كبيرة ومذهلة بما يخص الكاميرا ودقتها، تخيل أنه يحوي على ذاكرة مدمجة تتيح لك القيام بتسجيل مقاطع فيديو ذو دقة عالية وبطيئة الحركة بالتصوير، حيث يمكن ل [frames] أن يحوي على[960] صورة في الثانية، ولا تقلق إن كنت متواجد بالأماكن الصاخبة والتي تحوي على ضجة عالية، فهو مزود بمكبر صوت يعمل على انتقاء الأصوات وإخراجها وهي بمنتهى الصفاء.

بالإضافة الى أنه يتيح لنا التعامل مع الصور ثلاثية الأبعاد، فتصبح قادر على أخذ لقطة لأي مجسم تراه أمامك لأنه قادر على فحص الوجود والأهداف بدقة كبيرة.

4) Flip phone

شركة آبل و|هواوي| كانت محتكرة على نفسها الأجهزة ذو الشاشات المتعددة، أما اليوم فنعرض لك هذا الهاتف الذي يمتلك3 شاشات رئيسية يمكنك طيها أو فردها جميعها، فيتيح لك هذا الهاتف العمل على أحد الشاشات وإغلاق البقية، أو فتحها جميعها ومشاهدة فيلمك المفضل عليها مثلاً، أو استخدام شاشتين وجعل الثالثة كلوحة تحكم بهما، فكيفما أردت مكنك العمل على هذا الهاتف الرائع.

الكثير ممن استخدموا هذا الهاتف صرحوا عن امتنانهم لمصنعه فهو يحوي على الكثير من المزايا الإضافية، ولا تقلق إن سقط من يدك فالأمر بمنتهى البساطة لن يتأذى أو ينخدش لأنه مجهز بزجاج مصنوع من |الألمنيوم| ضد الكسر.

5)Project Ara 

هل سمعت بالرؤى المستقبلية، والأبحاث النظرية التي تتم بالمختبرات العلمية، للأسف هذا الهاتف مازال هناك، والسبب أن مزاياه خارقة ولا يمكن للمستخدمين العمل بها حالياً، فهي بكل تأكيد حلم الجميع، فهذا الهاتف يحوي على هيكل خارجي متين جداً ضد الكسر، بالإضافة الى شاشة ولوحة مفاتيح وبطارية إضافية، بحيث يمكن لمستخدميه وضع أي بطارية يفضلونها، وكاميرا ليلية وعدة أجهزة طبية توجد بالملحقات الخاصة لهذا الهاتف.

6) Scio Inside

الآن الخبر المفرح والمذهل سنتابعه بخصائص هذا الهاتف، مع الانتشار الكبير معدومي الذمة والمحتالين، أصبحنا غير قادرين على تمييز البضائع فمن منها أصلي ومن منها مزيف، جاء هذا الهاتف والتطبيق الذي يحتويه لمساعدتنا، فهو يحوي على حساسات جزئية يمكنها قياس وزن الأغراض التي نعرضها عليه بدقة، بالإضافة الى إعطاءنا جودة الخامات للأغذية مثل اللحوم والخضروات وهل هي حديثة التصنيع أم مخزنة سابقاً، ويمكن أيضاً استخدامه على المعادن والأدوية الطبية فسيعطيك قياس دقيق للمعلومات التي تريدها.

ما هي أفضل 10 هواتف محمولة ذكية؟ لن تصدق أنها موجودة
ما هي أفضل 10 هواتف محمولة ذكية؟ لن تصدق أنها موجودة 
تصميم الصورة : رزان الحموي
  
أرأيت التكنولوجيا الى أي حد وصلت اليه؟ أرأيت العلم وإبداعاته في تصنيع هذه الأجهزة، فعلاً إنه شيء يفوق الخيال، لنكمل في اكتشاف هذه الأجهزة الذكية التي لن يعيد تكرارها التاريخ.

7) Jelly phone

لو تمعّنت النظر بهذا الهاتف ستعتبره في البداية أنه أما من الجيل القديم أو إنه أول إصدار من شركة ما، فهو يتميز بشاشة متناهية الصغر، حيث يبلغ حجمها[2.45]بورصة فقط، وبالتالي الأمر الذي خطر على ذهنك الآن صحيح حجمه الضئيل لا يعطيه ميزة متابعة المسلسلات أو ألعاب الفيديو عليه، ولكن هذا الأمر لا يعيبه لأنه يمتلك خاصية الاقتران مع الأجهزة الأخرى فيمكنك إيصاله على(شاشة الكمبيوتر أو |الألواح الإلكترونية|، أو شاشة العرض، أو يمكن وصله مع جهاز بلوتوث لهاتف أخر،..)، أكثر ما يميزه أيضاً احتواءه على معالج[core1,1GH]، بالإضافة الى ذاكرة عشوائية حجمها[8GB]، أايضا ذاكرة مدمجة يصل حجمها الى [8GB] قابلة للزيادة، وكاميرا رئيسية [8M pixel] وهذه الكاميرا الخلفية، أما الكاميرا الأمامية فهي[2M pixel].

8) ZTE Hawkeye

هذا النوع من الأجهزة قد يكون من ضمن الأجهزة التي تعاملت معها، فخاصياته تعتبر عادية ومتوافرة بالكثير من النوعيات الأخرى، ففيه كاميرا أمامية وخلفية بدقة عالية، بالإضافة الى فتح القفل باستخدام الأصبع أو العين، ولكن ما يميزه عن جيله أنه يحوي على تقنية التعقب عن طريق الكاميرا، فهذه الكاميرا فيها حساس قادر على تنفيذ الأوامر الصادرة عن العين البشرية، فيمكنك وأنت مستقلي أن تقوم بتصفح الانترنيت أو قراءة رواية ما وتقليب صفحاتها من دون أي عملة لمس له.

9) ZenFone AR

هل تتخيل أنه باستخدام هاتف بهذا الصغير نوعاً ما يمكنك الولوج الى العالم الافتراضي؟، نعم الأمر لم يعد مستحيلاً فوفقاً لما قاله مصمم هذا الهاتف أنه يحوي على تقنية (تانغو، داي تريم).

تقنية الDaydream  من المعروف انها منصة الواقع الافتراضي للهواتف، التي سبق وتكلمنا عن هذا العالم بمقال يحمل العنوان "هل يمكن اقتناء أراضي في العالم الافتراضي؟" يمكنك البحث عنه وقراءته فهو مفيد جداً، والمعلومة الأهم أن |الذاكرة العشوائية| لهذا النقّال هي[8GB]

أما تقنية التانغو

 فهي عبارة عن أجهزة مخصصة وتم تصنيعها بشكل دقيق من أجل السماح لنا كمستخدمين من التفاعل مع تطبيقات تعزيز الواقع، حيث تم تزويدها بحساسات خاصة بالإضافة لبرامج فريدة للرؤى الحاسوبية التي تمكنا من الوصول الى محرك البحث الGoogle.

10) Alcatel LED

سنختم مقالنا اليوم بهذا النوع من الهواتف، فإن كنتِ فتاة رقيقة، أو شاب لديه هوايات بأمور الألوان والزينة، فهذا الهاتف قد تم صناعته لكم، يحوي بالطرف الخلفي له على (LED)  يمكنه من الإضاءة بشكل مستمر بألوان محددة أو بألوان الطيف، بالإضافة أنها تقوم بتحذير مستخدميه بوصول رسائل نصية أو بريد الكتروني أو غيرها من رسائل |مواقع التواصل الاجتماعي|، سعره مقبول وجيد ويمكن اقتناءه من أي فئة من فئات المجتمع.

الأن يا صديقي مع انتهاء هذا المقال يسعدني إجابتك ضمن التعليقات بأفضل نوع هاتف محمول رأيت بأنه مناسب لك، أو قمت باستخدامه، فكما نعلم أن المنافسة قوية ما بين الشركات المصنعة، فهي تحث على اضافة مميزات رائعة بكل اصدار تطلقه.

آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.