مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/02/2022 01:14:00 م

أبسط الطرق المنزلية لتلميع الذهب والمجوهرات
أبسط الطرق المنزلية لتلميع الذهب والمجوهرات 
تصميم الصورة : رزان الحموي
   
إن للمجوهرات بشكل عام محبة كبيرة في قلوب النساء بسبب مظهرها الفتّان والراقي والأنيق، وإننا ندرك جميعنا بأن للمجوهرات لونٌ لامع وبرّاق يجعلها ملفتة للأنظار، ولكن للأسف فإن هذا اللمعان لا يدوم طوال العمر، فمع مرور الوقت قد تتعرض هذه المجوهرات  حتى ولو كانت ذهباً إلى فقدان لمعانها، وبريقها الساحر بسبب كثرة استخدامها وتعرضها بشكل كبير إلى العوامل الجويّة والبيئية المختلفة مثل الأتربة والعطور والرطوبة وغيرها من العوامل الأخرى.

وهنا نجد بأن الكثير من الناس يلجأون إلى تلميع الفضة والذهب في المتاجر المخصصة لبيعها والعمل بها، وذلك لأنهم يجهلون وجود طرقاً منزلية بسيطة للغاية تستخدم في عملية تلميع الذهب ومختلف أنواع المجوهرات دون أن تتكلف ولا حتى بقرشٍ واحد، وفي هذا المقال سوف نعرفكم على أبسط الطرق المنزلية التي تستخدم لتلميع الذهب، والتي لا تحتاج إلا لبعض المكونات المتوفرة بكل منزل.

 ما خطوات الطريقة المثالية لتنظيف الذهب؟

في الحقيقة إن خطوات تلميع |الذهب| والمجوهرات في المنزل هي بسيطة للغاية، ولا تتطلب منك سوى القيام ببعض الخطوات التي لا تحتاج لأي جهد، ولاستعادة بريق مجوهراتك ابدأي بالعمل كالتالي:

• ابدأي بمزج ملعقتين من الشامبو أو أي منتجٍ للشاور متوفر لديكِ.

• اخلطي الشامبو مع الماء الدافئ حصراً، ومن ثم ضعي قطعة الذهب أو المجوهرات التي تريدين تلميعها في الخليط.

• اتركي قطعة المجوهرات في خليط الشامبو لعشر دقائق، ومن ثم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف القطعة.

• أحضري إناء أخر وضعي فيه القليل من الماء النظيف لكي تقومي بوضع المجوهرات بعد تنظيفها.

• وفي النهاية عليك تنشيف المجوهرات جيداً بقطعة قماش قطنية، وهكذا سوف تلاحظين بنفسك كيف عاد البريق واللمعان للمجوهراتك.

كما يجب أن تتذكري جيداً بأن الذهب قطعة ناعمة يجب التعامل معها برفق لتجنب ظهور الخدوش فيها.

 ما هي الطريقة الشائعة لتلميع الذهب بشكل خاطئ؟

يوجد أشخاص يلجأون للقيام بتلميع المجوهرات باستخدام الخل والليمون، ولكن هذه الطريقة خاطئة للغاية، حيث إن محاولتك لنقع مجوهراتك الثمينة في خليط مكون من |الخل| وعصير الليمون سوف يؤدي إلى تلف المجوهرات وفقدان لمعانها وبريقها مع مرور الوقت، لأن المعادن مثل الذهب تتفاعل بشكل سلبي مع الأحماض.

لذا تجنب استخدام هذه الطريقة تماماً لكي لا تجعل الطبقة الخارجية لمجوهراتك تتأكل بسرعة، بل من الأفضل أن تستخدمي فقط الطريقة الطبيعية السهلة التي تحدثنا عنها في الأعلى.

هذه كانت أبسط معلومات مقالنا، أتوقع أنك لم تعد بحاجة لزيارة محل الصياغة بعد اليوم، أليس كذالك؟ شاركنا برأيك واستفساراتك في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.