مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/27/2022 11:32:00 م

الأورغواي والإكوادور يلحقان بكبار القارة إلى المونديال القطري
الأورغواي والإكوادور يلحقان بكبار القارة إلى المونديال القطري 
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

تصفيات كأس العالم قطر ٢٠٢٢، عن قارة أمريكا الجنوبية:

الأورغواي & البيرو:

حجز| منتخب الأورغواي| بطاقة التأهل الثالثة للمونديال، بعد منتخبي الأرجنتين والبرازيل، بعد فوزه على| منتخب البيرو| بهدفٍ وحيدٍ، سجله مهاجم نادي فلامينغو البرازيلي جورجيان دي اراسكايتا عند الدقيقة الثانية والأربعين من أحداث الشوط الأول. 

ليرفع بطل العالم مرتين رصيده من النقاط إلى خمسة وعشرين نقطة، في المركز الثالث، بينما توقف رصيد البيرو عند واحد وعشرين نقطة في المركز الخامس، وأضحت تحتاج للفوز في المباراة الأخيرة على منتخب البارغواي، لضمان تأهلها دون النظر لنتائج الفرق المنافسة، أما غير ذلك فعليها انتظار الهدايا من الآخرين. 

البارغواي & الإكوادور:

تأهل |منتخب الإكوادور| إلى بطولة كأس العالم القادمة، على الرغم من خسارته أمام البارغواي، بثلاثة أهدافٍ مقابل هدفٍ واحدٍ، مستفيداً من خسارة منتخبي البيرو وتشيلي. 

منتخب البارغواي الذي فقد أي أملٍ في التأهل للمونديال، سجل الهدف الأول مبكراً منذ الدقيقة التاسعة، عن طريق روبيرتو مارليس، وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات أضاف الهدف الثاني عن طريق مدافع الإكوادور هينيكابي. 

في الشوط الثاني عزز لاعب نيوكاسل الإنكليزي تقدم الروخي بلانكوس بالهدف الثالث عند الدقيقة الرابعة والخمسين. 

أما هدف الإكوادور الوحيد، فقد سجله جوردي كاسيدو في الدقيقة الخامسة والثمانين من ضربة جزاء. 

بذلك يكون الإكوادور قد جمع خمس وعشرين نقطة في التصفيات، واحتل المركز الرابع المؤهل مباشرةً لكأس العالم، مع تبقي جولة واحدة على النهاية، لكن نتيجتها لن تؤثر على مركزه.

ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.