مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/23/2022 04:34:00 م

نصائح طبيعية لتعزيز جهاز مناعة طفلك
نصائح طبيعية لتعزيز جهاز مناعة طفلك 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
   
هل يعاني طفلك من ضعفٍ في جهازه المناعي؟

هل تبحثين عن طرق لزيادة مناعته ومنع إصابته بالكثير من الأمراض؟

حيث إنه من المعروف بأن الأطفال يصابون كثيراً في الكثير من الأمراض المختلفة، ونزلات البرد بسبب وجود ضعفٍ بأجهزتهم المناعية.

ولهذا السبب جمعنا لكم عدد من الوصفات الطبيعية، نصائح البسيطة التي تساعدكم بشكل طبيعي على تعزيز مناعة أطفالكم. فإذا كنتِ ترغبين في تقوية مناعة طفلك، وحمايته من الأمراض تابعي معنا قراءة الأسطر القادمة.

 وصفات ونصائح طبيعية من أجل تقوية المناعة لدى طفلك

١- احرصِ على إطعامه المزيد من الفواكه والخضروات

إن |الأغذية النباتية| هي من أكثر المصادر الغذائية التي تعمل على تحفيز نمو وزيادة خلايا الدم البيضاء التي من وظيفتها محاربة الفيروسات والبكتيريا، وتشكيل حاجز مناعي قوي. ومن أفضل الأغذية التي من الجيد أن تحرصِ على إطعامها لطفلك هي " الفرولة والفاصولياء الخضراء، البرتقال، الجزر، وغيرها من المواد النباتية التي تحتوي على| فيتامين ج|".

لذا، احرص على منح طفلك يومياً مقدار خمس حصص صغيرة جداً من النباتات الخضراء، لزيادة عدد |كريات الدم البيضاء| لديه.

٢- يمكنك أن تزيدي من أوقات نومه

إن معظم الدراسات العلمية التي أجريت في الكثير من الجامعات ومن قبل عدد من الأطباء قد أشارت إلى أن عدم نوم طفلك لساعات كافية، تجعل الشخص أكثر عرضة من غيره للإصابة بالأمراض بسبب موت الخلايا المناعية الطبيعية التي تعتبر سلاحاً مناعياً لمهاجمة جميع الميكروبات، والخلايا السرطانية أيضاً.

لذا، احرصِ على تأمين ساعات نومٍ كافية لطفلك، وجو هادئ ومناسب له لكي ينام بعمق، من أجل أن يحافظ على خلاياه المناعية.

٣- حاولي أن تجعلي ممارسة التمارين الرياضية نشاطاً عائلياً.

إن طفلك ينظر إليك على أنك قدوة له يحتذي بها. لذا، احرص على| ممارسة الرياضة| مع طفلك يومياً لتعززي من لياقته البدنية، كما أن الدراسات أظهرت بأن القيام في الممارسة المنتظمة للتمارين الرياضة المتخلفة تعمل على زيادة أعداد الخلايا المناعية سواءً للكبار أو الصغار.

ولازال هنالك المزيد من النصائح الأخرى المهمة التي سنستعرضها لك من أجل حماية صحة طفلك، وجهازه المناعي، 

نصائح طبيعية لتعزيز جهاز مناعة طفلك
نصائح طبيعية لتعزيز جهاز مناعة طفلك 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن 
 
إن الجهاز المناعي لدى الأطفال منذ ولادتهم يكون بحاجة إلى دعمٍ، وتعزيز، حيث إننا نلاحظ بأن الأطفال معرضين للغاية للإصابة بأمراض مختلفة، وخاصة عند تقلب المناخ.

ومن هذا المنطلق، جمعنا لكِ سيدتي عدد من النصائح البسيطة التي بإمكانك تطبيقها مع طفلك من أجل أن تعززي من قوة جهازه المناعي، وقد بدأنا بعرض هذه النصائح لك في الجزء الأول، ولكن مازال يوجد لدينا المزيد من النصائح الطبيعية لتتعرفي عليها من أجل حماية طفلك.

نصائح طبيعية لتعزيز جهاز مناعة طفلك 

4- إذا كان طفلك رضيعاً فاحرصِ على الرضاعة الطبيعية 

إنه من الأفضل لصحة طفلك أن تلتزمي بالرضاعة الطبيعية، فجميعا ندرك كمية الفوائد الهائلة التي يمنحها حليب الأم للطفل، بالإضافو إلى أنه يحتوي على خلايا دمٍ بيضاء وأجسامٍ مضادة بأعداد فائقة تساعد بتعزيز مناعة طفلك بطريقة دينامية. 

5- احمي طفلك من انتشار جراثيم ببعض الخطوات الطبيعية

في الحقيقة إن قيامك في |محاربة الجراثيم| ليست أمراً كافياً لحماية طفلك، وتعزيز مناعته، بل هي فقط مجرد وسيلة تساعد في تقليل الإجهاد لدى جهاز طفلك المناعي.

ولكن لكي تحمي الطفل أكثر عليك مراقبة نظافته والاشراف عليها بنفسك، فإنه يجب تعليمه على غسل ديده جيداً وبصورة صحيحة قبل الأكل وبعد اللعب، وعند لمس الحيوانات الأليفة، أي أن جميع مسؤوليات نظافة الطفل يجب أن تكون من أولى مسؤولياتك.

6- قلل من التدخين السلبي

إن المقصود ب|التدخين السلبي| هو استنشاق الطفل الدخان من السجائر، فإذا كنتِ تدخنين أو كان الأب أحد |المدخنين|، فمن الأفضل تجنب شرب السجائر بالقرب من الطفل، لأن الدراسات أثبتت بأن دخان سيجارة واحدة فقط يحتوي على أكثر من أربعة ألاف مادة سامة يمكنها أن تقتل خلايا طفلك المناعية، لأن الأطفال هم أكثر عرضة للتأثيرات السلبية للتدخين الغير مباشر.

إن اتباع هذه النصائح سوف تعزز من قوة جهاز طفلك المناعي، وسوف تجعله يتمتع أيضاً بصحة جيدة وجسمٍ صحي.

شاركنا أسئلتك واستفساراتك في التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.