مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/24/2022 04:43:00 م

كيف تخص نفسك بشعار لوغومصمم بطريقة مذهلة؟
 كيف تخص نفسك بشعار لوغومصمم بطريقة مذهلة؟ 
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 

التقليد, النسخ المتكررة, سرقة الأفكار، والعديد من هذه الأشياء التي نراها وبكثرة جداً في وقتنا الحالي

 فلا نلبث لفتح أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي ( Facebook، Instagram، YouTube،..) إلا ونرى مئات المنشورات المتشابهة، والتي تم أخذها من أصحابها الأساسيين واعادة نشرها بأسماء وأشكال مختلفة، فنرى استباحة لحق الشخص الذي قام بابتكار هذه الأفكار.

ولا سيما نرى ذلك بكثرة في مقاطع الفيديو خاصة التي تنتشر على منصة ال|YouTube|، ثاني أكبر منصة بحث بعد |Google|، فنرى أنه مثلاً قام أحد المشاهير بطلاء سيارته باللون الأبيض، فتهافتت عليه التعليقات منها الجيدة ومنها السيئة من متابعيه الذين يسمو(الفانز)،  وماهي الا بضع ساعات وترى اليوتيوبرز قاموا باستنساخ نفس الأمر.

اليوم سأقدم لك طريقة عمل تصميم( لوغو) يحمي قناتك من السرقة وتقليد الأفكار

 فان قام أحد الأشخاص بسرقة فكرتك مثلما هي من دون حتى إعادة أي مجهود منه، هنا سيظهر الشعار الخاص والذي يحمي خصوصيتك من النشر، ولن يذهب تعبك هباء الرياح، فقم يا صديقي بحماية نفسك وأفكارك وابتكاراتك من الآن.

إن كنت صاحب محل تجاري  أو مكتب عقاري, أو مكتبة مدرسية فالمقال موجه لك أيضاً, كما هو الحال عند الأشخاص الراغبين بفتح قنواتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي لا يتطلب الأمر سوى |هاتف محمول| وبضع دقائق والشعار الجذاب سيكون بين يديك:

1) نقوم بالدخول الى موقع(Google، Chrome)، أو من متجرGoogle Play.

2) نبحث عن تطبيق LOGO Maker، وللسهولة ندخل العنوان التالي مصمم الشعار-صانع الشعارhttps:/play.google.com/

3) عند الولوج اليه ستظهر الواجهة التي سنعمل عليها، وبها الخيارات التالية:

(انشاء لوغوCreate LOGO، انشاء بطاقةCreate Card، انشاء خلفية هاتفCreate Poster).

الذي يهمنا الآن هو كيفية القيام بإنشاء لوغو جذاب.

4) ننقر على انشاء لوغو(Create LOGO).

5) سيظهر لنا شريط مهام في الأسفل فيه الكثير من الأدوات التي ستساعدنا، وسنلاحظ وجود أكثر من خانة لتصاميم جاهزة مفرزة بحسب مجالاتها منها(Business، 3D LOGO، Home ،Music،...)

 فمثلاً إن كنت من محترفي التصوير قم معي بالخطوات التالية:

6) ننقر على خيار(Design)← نختار التصميم الذي نريده)← سوف ينقل هذا التصميم بصورة أكبر وأوضح الى الواجهة الرئيسية للتطبيق(التطبيق يدعم اللغة العربية لذلك نراه منتشر ومرغوب بقوة في سوق العمل، هناك الكثير من التطبيقات المحترفة ولكن بعضها تقوم الشركة المصنعة له باحتكاره على لغتها الأم للبلد المنشئ فيها).

7) بعد اختيار اللوغو المناسب، يمكننا إضافة بعض المزايا عليه مثل النص الكتابي مثلاً نختارText← نضيف النص ويمكننا التحكم بدرجة الدوران له، وتكبير/تصغير حجم الخط، وحتى اختيار اللون المرغوب.

8) الآن انتهينا من عملية التصميم، يمكن حفظه من خلال النقر علىsave.

9) نعود الى معرض الصور الموجود على الهاتف، فنلاحظ أنه تمت إضافة هذا التصميم بشكل تلقائي وفوري.

كن محترفاً في اختيار تصميمك الخاص، واجعله جذاب ذو مظهر مناسب، فمن خلاله أنت مسؤول عن80% من الأشخاص الذين سيرغبون بمتابعتك مهما كان عملك، بمقالات أخرى سنتكلم عن تطبيقات احترافية أخرى تهمك, كن من المتابعين المميزين واترك ملاحظتك لمقالتنا بتعليق.

آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.