مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/28/2022 09:01:00 ص
ما هي الطرق التي يمكن استخدامها لزيادة معدل حرق الجسم - تصميم وفاء المؤذن
 ما هي الطرق التي يمكن استخدامها لزيادة معدل حرق الجسم
 تصميم وفاء المؤذن

لماذا لا نشعر بالجوع عند الاستيقاظ صباحاً

عندما تستيقظ صباحاً لا تشعر بالجوع، وذلك لأن الجسم يقوم بتخزين كمية |جلايكوجين| من آخر وجبة تم تناولها والذي يتم افرازهم في الصباح، فيكون الجسم غير بحاجة للأكل، وبالتالي يشعر الشخص بالشبع ولا يستطيع الأكل صباحاً، وهذا بدوره يساعد في عدم تجاوز |معدل الأنسولين| في الدم، ويساعد الجسم على |الحرق|، فإذا تم تناول وجبة الإفطار سينقطع عمل الأنسولين والحرق في الجسم. 

إن مرضى السكري بعض الأحيان والأحوال، عند قيامهم لقياس السكر عند الاستيقاظ صباحاً يكون مرتفع، لأن مادة الجلايكوجين الموجودة في الكبد خرجت، والذي يفسر ارتفاع الجلايكوجين، وعدم حاجة الشخص للأكل صباحاً. 

ما هي أهم فائدة لتأخير وجبة الإفطار

١- عند تأخير وجبة الإفطار يقوم الجسم بالتخلص من الاجسام والميكروبات الغريبة، كما أنه يقوم بتقوية المناعة، وبالتالي يكون حرق الجسم أفضل، وصحياً جيد.

٢- يكون معدل الحرق في أحسن حالاته.

لماذا بعض الأحيان نشعر بالجوع عند الاستيقاظ صباحاً

إن الشعور بالجوع عند الاستيقاظ يحصل لعدة أسباب: 

١- إما بسبب احتواء آخر وجبة تم تناولها على كثير من النشويات، والذي يرفع الكورتيزون إلى أعلى مستوياته، فيستيقظ الشخص ويشعر بالجوع الشديد.

٢- عند تناول وجبات عديدة، يؤدي إلى ارتفاع وانخفاض الأنسولين مرات عديدة، لذلك لا يستطيع الجسم إن يبقى بلا طعام لساعات طويلة لأن الجسم اعتاد على تناول وجبات عديدة.

٣- عند الاستيقاظ في الصباح يكون الكورتيزون في أعلى المستويات، فعندما يرتفع الكورتيزون يرتفع الأنسولين، وبالتالي يشعر الشخص بالجوع.

ما هو أفضل توقيت لتناول وجبة الإفطار 

يمكننا تأجيل وجبة الإفطار، عوضاً عن تناولها الساعة ثمانية صباحاً، نستطيع تناولها الساعة الثانية عشر ظهراً، فبذلك نكون قد حققنا هدف وهو |الصيام المتقطع| الذي يشكل فارقاً كبيراً لزيادة معدل الحرق.

يمكننا شرب مشروب |المورينجا| بدلاً من الشاي، فهو له فوائد عملاقة في زيادة حرق الجسم بشكل كبير.

ما هي فوائد مشروب المورينجا

١- يساعد على تخلص الجسم من free radicals، والتي إذا زادت داخل الجسم تجعل الشخص عرضة للإصابة بالسرطان  وبعض الأمراض مثل تصلب الشرايين، لذلك عندما يتم تناول هذا المشروب يجعلنا أقل عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة.

٢- تناول كأس أو كأسين من هذا المشروب يقلل من الالتهابات الموجودة في الجسم.

٣- يحتوي على الفيتامينات والعناصر المعدنية مثل الأحماض الامينية التي تعطي إحساس بالشبع، وتساعد على فقدان الوزن بشكل طبيعي، كما أنه يحتوي على الحديد والكالسيوم، وفيتامين سي. 

احتواء هذا المشروب على جميع هذه الفيتامينات، لا تجعل الشخص يشعر بالتعب مع الحمية الغذائية، وتعطي شعور بالشبع كما أنه يساعد الجسم على القيام بالتمارين الرياضية دون إحساس بالتعب.

كما أن هذا المشروب يساعد على التركيز، ويقلل التجاعيد التي تحصل من النمط الغذائي الغير صحيح.

ما هي مواعيد الشرب والكمية المناسبة

يمكننا شرب هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم، حيث أكدت الأبحاث الأخيرة أن تناول مشروب المورينجا يساعد على ضبط مستوى الأنسولين في الدم ومفيد جداً لمرضى السكري.

يمكن تناوله قبل الطعام بنصف ساعة، أو بعد الطعام مباشرة.

دمتم في رعاية الله وحفظه.... 

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.