مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/16/2022 09:18:00 م
تحرر من قيود الوظيفة وابدأ في ممارسة العمل الحر- الجزء الثالث- تصميم الصورة رزان الحموي
تحرر من قيود الوظيفة وابدأ في ممارسة العمل الحر- الجزء الثالث
 تصميم الصورة رزان الحموي 
تناولنا في الجزء السابق خدمتين من خدمات العمل المستقل، حيث يستطيع أي شخص أن يمارسها عبر الانترنت، بدون رأس مال ومن خلال بذل القليل من العمل، وها أنا الآن أضيف لك ثلاث خدمات أخرى، لعل أحدها تكون السبب في حصولك على المردود المادي الذي ترغب في تحقيقه، والمستقبل المهني الذي تطمح بالوصول إليه. 

خدمة كتابة السيرة الذاتية

يعتبر تصميم |السيرة الذاتية| من أكثر الخدمات التي يطلبها العملاء على مواقع العمل الحر، خاصةً في ظل كثرة أعداد الأفراد الذين يريدون التقدم إلى وظائف متنوعة، لكنهم لا يملكون خبرة كتابة السيرة الذاتية بشكل محترف، لاسيما وأن كتابة السيرة الذاتية بشكل دقيق واحترافي يجعل فرصة القبول لدى الشركة كبيرة. 

فكلما كانت السيرة الذاتية الخاصة بك أكثر احترافية، كلما كانت ازدادت فرصة قبولك في الشاغر الذي تقدم عليه. 

خدمة الكتابة على برامج الأوفيس

تعد خدمة |التفريغ الصوتي| والكتابة على أحد تطبيقات الأوفيس من أسهل وأبسط الخدمات، هذا يعني أن أي شخص بإمكانه أن يقدم خدمة التفريغ الصوتي، وبدون أن يكون لديك أي خبرة سابقة، وتتضمن خدمة الكتابة على برامج الأوفيس كل من خدمات التفريغ الصوتي، وتحويل الملفات من صيغة PDF إلى صيغة Word.

ومن أجل تقديم هذه الخدمة أنت فقط بحاجة إلى التعلّم على كيفية التعامل مع مجموعة برامج أوفيس مثل Word و Excel.

أما بالنسبة لكمية الطلب على هذه الخدمة، فاعلم أن هناك طلب كبير على هذه الخدمة، وهذا يعد حافزاً كبيراً للقيام بهذه الخدمة، أولاً لأنها خدمة سهلة جداً ولا تحتاج إلى تعب وجهد وخبرات سابقة، وثانياً لأنها مطلوبة بشكل كبير على مواقع العمل الحر، وبالتالي يمكن أن تحقق عن طريقها دخلاً جيداً. 

خدمة تصميم مدوّنة على منصة Blogger

وهي الخدمة الأكثر طلباً على الإطلاق، تتمحور هذه الخدمة حول إنشاء |مدونة احترافية| على منصة Blogger. 

ولأن منصة Blogger منصة مجانية، يمكنك استغلال هذه الميزة في إنشاء وتصميم مدوّنات شخصية أو لأشخاص تعرفهم، مما يدعم ملف الأعمال السابقة الخاص بك. 

خدمة مساعد افتراضي

وهي خدمة الكترونية أيضاً، تستطيع ممارستها عن بعد، في هذه الخدمة تكون أنت |المساعد الافتراضي| للعميل أو الشركة التي تحتاج المساعدة، بحيث يتم التواصل بينكما عن بعد. 

ويندرج تحت خدمة المساعد الافتراضي عدة خدمات مثل إدارة صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، الترويج والتسويق الإلكتروني لخدمة أو منتج ما، وغيرها من الخدمات المشابهة. 

أتمنى أن تكون الخدمات التي طرحتها عليك قد نالت إعجابك واستحوذت على اهتمامك، فكل خدمة لها مميزاتها وأساليب العمل عليها، عليك فقط أن تقرر ما هي الخدمة الأنسب لك، وتبدأ بتمهيد الطريق إلى العمل عليها. 

والآن أود منك أن تشاركني برأيك، وأن تخبرني عن الخدمة التي تريد أن تنطلق منها إلى عالم العمل الحر. 

بقلمي: هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.