مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/16/2022 09:16:00 م
تحرر من قيود الوظيفة وابدأ في ممارسة العمل الحر- الجزء الثاني- تصميم الصورة رزان الحموي
تحرر من قيود الوظيفة وابدأ في ممارسة العمل الحر- الجزء الثاني
 تصميم الصورة رزان الحموي 
شرحنا في الجزء السابق خدمتين من خدمات العمل المستقل، وهما خدمة تصميم المواقع الإلكترونية، وخدمة Video motion graphic، وبيّنا مميزات كل خدمة منهما، وكيف تعرف مدى الطلب على أيَّ خدمة منهما، وسأتابع في هذا الجزء شرح المزيد من الخدمات.

خدمة إجراء مونتاج احترافي

أول وأهم ميزة من ميّزات هذه الخدمة أنك يمكن القيام بها من الهاتف المحمول، أي في حال عدم امتلاكك لحاسوب محمول أو حاسوب منزلي، فأنت قادر على إجراء |مونتاج احترافي| من هاتفك المحمول، ولكن أن العمل من الحاسوب أفضل وأسهل إن توفر، أما بالنسبة لسعر هذه الخدمة فهو سعر مناسب جداً، لأن كل خمس ثوانٍ من المونتاج يدفع مقابلها العميل خمسة دولارات، أي بمعدل دولار لكل ثانية مونتاج.

تلقى خدمة إجراء مونتاج احترافي رواجاً كبيراً على مواقع العمل الحر، مثلاً على موقع خمسات للعمل الحر هناك المئات من الطلبات على هذه |الخدمة|.

خدمة تصميم فيديو السَبّورة البيضاء

وهو نوع من الخدمات الإلكترونيّة الذي يمكن أن نعتبره حديث نوعاً ما، لكنه مشهور جداً وواسع الانتشار، حيث تقوم هذه الخدمة على تصميم فيديو يتم من خلاله إيصال فكرة ما، أو رواية قصّة معينة، أو شرح أي شيء مشابه لذلك على السبّورة البيضاء. 

لا أعتقد أن هذه الخدمة جديدة أو غريبة بالنسبةِ إليك، فمن المؤكّد أنك قد صادفت أو شاهدت فيديو يشرح عبر السبّورة البيضاء على |منصات التواصل الاجتماعي|، فهي شائعة جداً على هذه المنصات وبشكل خاص على الفيسبوك.

ماذا بالنسبة للمبلغ الذي ستتقاضاه مقابل تقديمك لخدمة تصميم فيديو على السبّورة البيضاء

كما تحدثنا سابقاً أنك تستطيع تحديد السعر الذي تريده مقابل هذه الخدمة، من خلال تحديدك للوقت الذي استغرقه منك تصميم الفيديو، والجهد الذي بذلته أثناء ذلك، لكن إذا كنت ترغب في معرفة ما يطلبه الأشخاص الذين يقدمون هذه الخدمة، فهي بحسب موقع خمسات قرابة خمس دولارات لكل عشرين ثانية من الفيديو، لكن هذا السعر بدون |تعليق صوتي|، وعند إضافة تعليق صوتي فإن سعر الخدمة سوف يزداد حتماً، إذاً سعر الخدمة يختلف باختلاف مدة الفيديو، وباختلاف جودة الفيديو، ويختلف سعره بوجود تعليق صوتي عن سعره بدونه، وإذا دخلت موقع العمل الحر خمسات ستلاحظ مقدار الطلب الهائل على هذه خدمة. 

تعتبر هاتين الخدمتين من أشهر الخدمات وأكثرها شيوعاً وطلباً في سوق العمل المستقل. 

هل وجدت الخدمة التي تناسب مهاراتك، والتي تعتقد أنها ستؤمن لك الدخل المطلوب؟

إذا كانت إجابتك "نعم" ، أخبرني ما هي الخدمة التي أعجبتك؟ وإن كانت إجابتك "لا" فما زالت الفرصة أمامك لمعرفة المزيد من الأعمال التي تستطيع أن تمارسها، فقط تابع معي الجزء التالي من المقال.

بقلمي: هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.