مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/16/2022 09:16:00 م
تحرر من قيود الوظيفة وابدأ في ممارسة العمل الحر- الجزء الأول- تصميم الصورة رزان الحموي
تحرر من قيود الوظيفة وابدأ في ممارسة العمل الحر- الجزء الأول
 تصميم الصورة رزان الحموي 
الحصول على المال وتأمين دخل شهري ممتاز هو غاية يسعى إلى تحقيقها الكثيرون، لكن قلّ مَن يصل إليها من الناس نتيجة عدم درايتهم بالمصدر أو العمل الذي يحقق لهم تلك الغاية، وهذا هو الدافع الذي جعلني أكتب هذه المقال. 

ففي هذا المقال ستجد مجموعة من الأعمال التي يمكن أن تمارسها في مجال |العمل الحر|، وهي مجموعة متنوعة من الخدمات، منها ما يمكن أن تمارسه بكلِّ سهولةٍ وبساطة لأنّه متاح للجميع ولا يحتاج إلى خبرة عالية، ومنها ما هو معقد ويحتاج إلى خبرة واسعة في هذا المجال، تابع معي هذه الخدمات ومن ثم اختر ما يناسبك منها. 

خدمة تصميم المواقع الإلكترونية

وهو ما يُعرف أيضاً بتصميم صفحات الهبوط، يمكنك أن تؤدي هذه الخدمة على أحد مواقع العمل الحر مثل |خمسات| و|مستقل| وغيرها، تدور فكرة هذه الخدمة حول إنشاء صفحة لمنتج أو خدمة معينة، على أن تشتمل هذه الصفحة على جميع التفاصيل المتعلقة بالخدمة أو المنتج، وبحيث أنّ الشخص ومن خلال زيارته للصفحة سيتمكن من معرفة وفهم وإدراك كل ما يتعلق بالخدمة التي يريد الحصول عليها أو المنتج الذي يرغب بشرائه، على أن يتم عرض التفاصيل بشكل مقنع وبصورة مميزة تجعل زائر الصفحة متحمساً للحصول على الخدمة أو المنتج. 

ومن أجل معرفة مدى الطلب على هذه الخدمة، أقدم لك مثالاً عن خدمة تصميم الصفحات في موقع خمسات، حيث يوجد في الموقع عدد كبير من الأشخاص الذين يقدمون هذه الخدمة، ويبدأ سعر هذه الخدمة من عشرة دولار، وإذا قمت بزيارة موقع خمسات بنفسك ستلاحظ مدى الطلب الكبير على هذه الخدمة. 

خدمة Video motion graphic

وهي خدمة |تصميم فيديو احترافي|، وكما أخبرتك خلال عرض الخدمة السابقة، أنك تستطيع زيارة أي موقع من مواقع العمل الحر لتتمكن من معرفة مدى الطلب على هذه الخدمة، وكمثال على ذلك في حال زيارتك لموقع العمل الحر خمسات ستلاحظ أن هناك نسبة مبيعات كبيرة لخدمة تصميم الفيديو الاحترافي، هذا يعني إذاً أنك ستتلقى العديد من الطلبات على هذه الخدمة. 

يبدأ سعر خدمة تصميم فيديو احترافي من خمسة دولار لفيديو صغير مدته حوالي خمس ثوانٍ، علماً أنك أنت من يتحكم بسعر الخدمة، لذلك يمكنك أن تطلب مبلغاً أكثر أو أقل من خمسة دولار، وإنما ما ذكرته هو مثال فقط وليس فرض ولا يجب عليك أن تلتزمه.  

كما يمكنك أن تضيف لمسات إضافية للفيديو مقابل أسعار إضافية أيضاً، مثلاً يمكنك أن تضيف تعليق صوتي على الفيديو وتطلب لقاء ذلك ثمناً أكثر، كما يمكنك أن تصمم فيديو احترافي لمدة زمنية أطول وتكسب أكثر، هذا يعني أن سعر هذه الخدمة يخضع لعدة معايير أهمها وجود تعليق صوتي أم لا، مدة الفيديو وجودته، علماً أن العميل هو من يحدد هذه المعايير، أي كل عميل يحدد فيما إذا كان يريد فيديو احترافي مع تعليق صوتي أم بدون، كما يحدد المدة التي يحتاجها للفيديو. 

كانت هذه خدمتين من أصل حزمة من الخدمات المميزة والتي تستطيع أن تعتمدها وسيلة للعمل، وتستغني من خلالها عن العمل الوظيفي، وتبدأ عملك الخاص. 

انتظر، هناك المزيد من الخدمات الأخرى التي أريد أن أوضحها لك، إن كنت مهتماً بذلك تابع الجزء التالي من المقال. 

بقلمي: هيا الشيخ

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.