مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/25/2022 04:04:00 م

اكتشف مصير عملاتك الرقمية بعد وفاتك
Crypto,عملات رقمية مشفرة

أصبحت أعداد مستثمري| العملات الرقمية |والمتداولين بها كبيرة للغاية، وذلك مع انتشار آلاف العملات الرقمية في الأسواق، وزيادة اهتمام الناس بالتجارة الإلكترونية والربح من خلال الإنترنت.

ولكن عشاق العملات المشفرة دائماً ما يتسألون عن مصير عملاتهم التي جمعوها خلال خلال بعد وفاتهم، وخاصة أن هذه العملات محمية برموز وبيانات مشفرة ضمن النظام الشهير البلوكتشين، ولكن هل يعقل أن هذه العملات سوف تختفي وتموت مع موت أصحابها، أو ربما قد يمكن لأي شخص أخر أن يرثها؟

في الواقع، يظن الكثير من الناس أنه عند وفاة متداولوا| البيتكوين| أو أي عملات رقمية أخرى، فإن جميع ما يملكونه من البيتكوين أو العملات اللامركزية سيدفن أيضاً في مقبرة نظام البلوكتشين

 ولكن مع تطور التكنولوجيا الكبير وزيادة أعداد المستثمرين والمهتمين بالعملات الرقمية قد أصبح هذا الاعتقاد خاطئاً أو بإمكانك تغييره إذا كنت منتبهاً لهذا الأمر في البداية.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على الطرق الحديثة التي أضيفت مؤخراً لحفظ العملات الرقمية وكيفية توريث هذه العملات لأشخاص أخرون.

- مصير البيتكوين بعد وفاة متداوليها

لقد ظهر مؤخراً ما يعرف باسم مشروع "exchange" الذي يمنح المتداولين خيارات متعددة لمصير عملاتهم الخاصة من البيتكوين، وذلك بعد أن أعرب ما يقارب ٨٩% من المتداولين بالبيتكوين عن قلقهم بخصوص مصير عملاتهم بعد وفاتهم.

ولهذا السبب تم ابتكار هذا المشروع الذي يمسح لجميع مستثمري البيتكوين ومتداوليها بإمكانية توريث ما يملكون من عملات مشفرة لعائلاتهم وأحبابهم، فقد تم إنشاء تطبيق أطلق عليه اسم "DIFX" لمساعدة المستخدمين بتحديد الأشخاص الذين يثقون بهم لكي يكونوا هم المستفيدون من محفظة عملاتهم المشفرة بعد وفاتهم.

- هل هذا التطبيق أمن ولن يسمح لشخص أخر بالدخول للمحفظة الرقمية؟

لا داعي للقلق إن هذا| التطبيق| آمن ولن يمكن لأحد أن يدخل لمحفظتك سوى الشخص الذي اخترته أنت، وهذا بناءً على قول الرئيس التنفيذي لنظام البلوكتشين، فإنه يقول بتقريره بأن هذا النظام يضمن التحقق من شرعية المستفيدين من محفظتك الرقمية، فهو يمنح مفاتيح الأمان وبيانات الوصول للأشخاص المحددين فقط.

وكشف تطبيق DIFX عن ميزة خاصة للتبادل لكي يحقق الهدف الذي صنع من أجله وهو أن يكون مركزاً على المستهلك أو مستخدمي التطبيق.

أعتقد أنه أصبح بإمكانك الأن أن تطمئن على عملات البيتكوين التي قد جمعتها في حياتك بعد وفاتك، وأصبحت أكثر راحة بأنك سوف تورثها لمن هو ثقة.

وأنت ما رأيك بهذه الميزة الجديدة؟

 هل وجدت أنها مناسبة ومفيدة أم لا؟

 شاركنا رأيك في التعليقات.


بقلم إيمان الأغبر

تصميم الصورة رزان الحموي

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.