مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/28/2022 09:23:00 ص
امنحي نفسك وأطفالك شعر طويل وكثيف بهذه الطريقة السحرية - تصميم وفاء المؤذن
 امنحي نفسك وأطفالك شعر طويل وكثيف بهذه الطريقة السحرية
 تصميم وفاء المؤذن
جميع الأمهات ترغب بزيادة |كثافة شعر| طفلها أو طفلتها، ومنحه الطول، ويكون معدل| تساقط الشعر| بأقل معدلاته. 

يتحكم بكثافة الشعر وطوله وكثافته عوامل كثيرة، منها العامل الوراثي، التغذية الجيدة التي تساعد على نموه وطوله، مدى الاهتمام بعناية الشعر، كلما زاد اهتمامنا بالشعر، كلما زاد طوله وقوته.

ماهي أفضل الأطعمة التي تعمل على زيادة طول الشعر واللمعان والصحة وتعمل على زيادة كثافة الشعر

١- الزبادي، يسمح إعطائه للأطفال بعد الشهر السادس، حيث يمكن للأم إعطاء طفلها أو طفلتها كأس صغير من الزبادي يومياً، أما الأطفال في عمر السنة يمكن إعطائهم كأس أو كأسين من الزبادي يومياً، يجب أن يكون الزبادي كامل الدسم، أما للأطفال الأقل من سنة يجب أن تكون الزبادي خالية من السكر.

٢- يعد البيض مهماً لتغذية الشعر، حيث يمكن إعطاء صفار البيض للرضع من بداية إدخال الطعام للطفل، أما بياض البيض، مسموح لإعطائه بعد عمر السنة، وذلك بإعطائهم بيضة يومياً، يمكن تقديم البيض بعدة طرق، على سبيل المثال يمكن إعطائه للأطفال مسلوق أو مقلي.

٣- الأسماك، حيث يمكن إعطائها للأطفال الرضع بعد الشهر السادس، وذلك عن طريق سلق السمك أو عن طريق الشوي، يجب أن يكون السمك مهروس بشكل جيد ثم نستطيع تقديمه للطفل بشكل وجبة كاملة، أو إضافته على أنواع أخرى من الأطعمة.

٤- الخضار الورقية، وخاصة السبانخ، والجرجير، حيث يسمح بإعطاء السبانخ للأطفال الرضع بعد الشهر السادس، أما الجرجير فيفضل إعطائه للأطفال بعد الشهر التاسع، حيث بمكن إدخاله مع أطعمة أخرى، على سبيل المثال نأخذ أوراق الجرير ونخلطه بشكل جيد بالخلاط، يمكن إضافتها على أنواع أخرى من الأطعمة التي يتناولها الطفل مثل الفاكهة المهروسة.

٥- المكسرات، مثل اللوز، والجوز، البندق، الفستق، يسمح بإعطائها للرضع بعد الشهر السادس، ويجب أن تكون مطحونة بشكل جيد، حيث يمكن للأم إضافتها على أطعمة الطفل، مثل الزبادي أو الشوفان، ويمكن للأم أيضاً إعطاء طفلها الفول السوداني، وذلك بسبب قيمته الغذائية العالية جداً.

٦- الحبوب الكاملة، ويقصد بها أي نوع من الحبوب بشكلها الكامل دون إزالة القشور منها، على سبيل المثال حبوب الشوفان أو حبوب القمح الكاملة الموجودة في الخبز الأسمر كونه يحتوي على نخالة القمح.

٧- البطاطا الحلوة والجزر، حيث يسمح بإعطائهم للأطفال الرضع من بداية إدخال الطعام للرضع، عن طريق تقديمهم بشكل مسلوق ومهروس.

أما للأطفال الكبار 

نستطيع تقديم لهم جميع الأطعمة التي ذكرناها بالصورة العادية التي نقدمها للأشخاص الكبار، كذلك الأمهات يمكنها أن تستفيد من تلك الأطعمة لزيادة كثافة الشعر ولمعانه، ومنع تساقطه، فمن الضروري الحفاظ على وجود تلك الأطعمة في النظام الغذائي للأطفال الكبار والرضع، وأيضاً للأمهات.

يعتبر |نمو الشعر| في أول سنتين من حياة الطفل، غير مستقر، لذلك يجب على الأم أن لا تحكم على شعر طفلها أو طفلتها في السنتين الأولى، يجب الانتظار بعد عمر السنتين، لتحديد كثافة الشعر وطوله.

كذلك الأطفال الرضع في أول السنتين يعانون من تساقط الشعر بشكل زائد، ويعد أمر طبيعي لهذه الحالة، حيث يبدأ  يقل التساقط بعد عمر السنتين.

لا يجب غسل الشعر بشامبو الاستحمام أكثر من مرتين أسبوعياً، فإذا تم غسل الشعر أكثر من مرتين يعرض الشعر للتلف، والتساقط.

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.