مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/21/2021 06:42:00 م

 split
سبليت(1)

سبليت - الجزء الأوّل - فيلم بدقيقة                                                                         تصميم الصورة : ريم أبو فخر
سبليت split - (الجزء الأوّل)
تصميم الصورة : ريم أبو فخر

انقسام

 لنتابع معاً |فيلم الرعب| النفسي امريكي إنتاج عام 2016 تأليف وإخراج إم.نايت شيامالان , |بطولة| جيمس مكافوي , وأنيا تايلور , وبيتي باكلي 

 يروي |الفيلم| قصة |مغامرة| رجل لدبه عدد 23 من الشخصيات المختلفة ويختطف ثلاث فتيات , ويعاني من صراع داخلي حيث تتصارع جميع شخصياته حول مصير الفتيات الثلاث !

يبدأ فيلم اليوم مع "كايسي" وهي داخل حفلة عيد ميلاد، ولكنها تجلس وحيدة بعيد عن الجميع وعن "كلير"، صاحبة عيد الميلاد، كون كايسي شخص انطوائي كثيراً. وفي نهاية الاحتفال يأتي والد كلير ليقلها إلى المنزل لكن تضطر كايسي للصعود معهم لإن سيارتها قد تعطلت، فتصعد إلى السيارة كايسي وكلير وصديقتهم مارشا، ويكون والدها في هذه الأثناء يضع بعض الأغراض والحقائب في صندوق السيارة من الخلف , ترى كايسي من المرآة أن هناك بعض الأغراض ملقاةٌ على الأرض.

الحياة الثانية للمختطفات:

وتلاحظ بعد صعوده إلى السيارة أن هذا الشخص ليس والد صديقتها بل هو شخص مختلف تماماً، يضع قناع على فمه، وقام برش مادة مخدرة على وجوههم جميعاً، يستيقظ الفتيات الثلاثة وهم يبكون ويصرخون خوفاً مما سيحدث معهم، بعد نقلهم إلى هذا المكان الغريب المهجور، لكن بعد قليل يدخل شخص إليم ويبدأ يتحدث إلى مارشا، ويخبرها أنه اختارهها هي ويبدأ بسحبها إلى الخارج، ويطلب منها أن تهدأ لإن الموضوع لن يطول أكثر من دقيقة واحدة، لكنها تستمر بالصراخ والمقاومة. تبدأ الفتاتان المتبقيتان بالصراخ لطلب النجدة.

غاية الخطف وأهدافها:

بعد دقيقة يعود بمارشا إلى الغرفة ويخرج، فتخبرهم أنه يريد الرقص معها فقط وهو شخص مجنون. وبعد لقطات ننتقل إلى مشهد للطبيبة "كارن"، وهي طبيبة نفسية تكون عائدة إلى منزلها، ويصل إلى بريدها الإلكتروني رسالة من شخص يدعي "بيري"، ويطلب منها أن يلتقيا بسرعة وبشكل ضروري.

خلاف الفتيات والواقعية:

يتفق بيري مع الطبيبة على موعد للقاء. نعو إلى الفتيات الثلاث وتكون كلير تبكي وتصرخ وتخبر صديقاتها، أنهن يجب أن يهاجموا الخاطف ويضربوه ليتمكن من الهروب. لكن كيسي تكون الأكثرة واقعية بينهن، وتخبرهم لو قاموا بأي فعل خاطئ سيتغضبوه ويستفزوه، وأنهن لا يملكن القوة لتحدي أو مقاومة رجل بهذه البنية القوية، وأنها لن تساعدهم في أي فعل أحمق سيقومون به.

الجمع والطبيبة مع مريضها:

يكون المختطف قد ترك المنزل وذهب لمقابلته، وهذه المقابلة تكون مع الطبيبة كارن، هذا يعني أنه بيري ذاته، وأخبرها أنه أخذ الموعد منها لإنه يريد رؤيتها فقط وأن حالته أصبحت أفضل. ونلاحظ على بيري أنه دائماً يتكلم عن نفسه بصيغة الجمع، ويسأل الطبيبة عن مصيرهم لو أنها تأذت أو حصل لها أي شيء وماتت، وأنه قليل جداً أن يلقي بشخص يصدق كلامهم، لكنها تطمئنه وتخبره أنها أخبرت صديقها الطبيب عن حالته، في حال أصابها أي مكروه أو استجدت بعض الأمور الطارئة سيتولى هو مهمة مساعدتهم والإشراف عليهم،  لكن الأهم أن تكون أمورهم مستقرة جيداً، وتؤكد عليه فيما إذا كان يريد إخبارها بشيء آخر.

  • لكن بيري كان يسير في أرجاء الغرفة ويقوم بترتيب الأثاث هناك، ويطمئنها أنه أمورهم مستقرة، وأنه مؤخراً اتجه نحو الرسم والفن.

كيف سيتعامل بيري في حياته الجديدة مع دخوله عالم الرسم والإبداع..؟! الإجابة في الجزء الثاني.

بقلم أمل الخضر
فيلم بدقيقة🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.