مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/21/2021 06:35:00 م

 القوة و السيطرة هما عاملان مهمان في حياتك 

القوة و السيطرة هما عاملان مهمان في حياتك

 القوة و السيطرة هما عاملان مهمان في حياتك
تصميم الصورة : وفاء المؤذن


هل أنت قوي ومسطير أم أنت تابع ولا تتملك القوة الأزمة لمواجهة البشر وتحديات الحياة 

| قوانين القوة والسيطرة| تستند إلى كتابات الأفراد الذين أتقنوا ودرسوا هذا العلم ، مثل هذه الكتابات موجودة منذ الكثير من السنين ونحن نروي لكم أهمها اذا طبقتها في حياتك فسوف تكون المسيطر على الدوام ، والجميع سوف يحسب لك ألف حساب .

أهم هذه القوانين

القانون الأول : لا تثق كثيراً بأصدقائك ، تعلم كيف تستفيد من أعدائك 

ثق بنفسك فقط واحذر من أقرب الأشخاص منك ،  فلا تجعلهم  يعلمون بكل تحركات حياك ، وقد ينقلبون عليك بدافع |الحسد والغيرة | فيتعمدون إقحامكم  بالمشاكل ، أما في مايخص أعدائك المحتملين فهم أقل خطورة من أصدقائك لأنهم بعيدين عنك ولايعرفون ماتفكر به وفي حال اخذت من عدوك صديق لك فغالباً سيفعل كل مابوسعه ليثبت ولائه لك .

القانون الثاني :  تحدث دوماً بأقل مما يجب 

كثرة الكلام والسرد والشرح يجعلك تقع في الأخطاء ، وتفقد هيبتك ومصداقيتك أمام الأشخاص . 

القانون الثالث : أسحق خصمك تماماً 

لقد عرف كل القائدة العظماء أن العدو الجبار يجب أن يسحق بالكامل ، اذا تركت جمرة ما مشتعلة مهما كانت درجة إحتراقها خافتة سيشتعل حريق ، في النهاية سوف يتعافى خصمك من الجروح وسوف يسعى للإنتقام ، اسحقه ليس بالجسد فقط بل بالروح . 


القانون الرابع : الكثير من الأشخاص يهتمون بالسمعة كثيرة 

|السمعة الطيبة | كنز حقيقي لا يقدر بثمن فمن اتصف بها أمتلك القوة والحق ، أما السمعة السيئة تجلب لصاحبها البلاء لتحاط بالشبهات والاتهامات دائماً ، ومن المستحيل أن يثبت برائته مهما سعى لذلك . 


القانون الخامس : تجنب العدوى من غير المحظوظين والتعساء 

تقول الحكمة الشهيرة بؤس الآخرين قد يقتلك ، الإنسان يتأثر بالأشخاص المحيطين به لذا أحرص على مخالطة |الأشخاص الإيجابين| والسعداء دائماً حتى تصبح مثلهم ، وتجنب اليائسين والحزينين فهولاء يستنفذون طاقتك ويحبطون عزيمتك وإرادتك .


القانون السادس : دع الآخرين مشوشين دوماً وفي جو من الحيرة 

البشر مخلوقات تهوا| الروتين| ولديهم حاجة لا تشبع لرؤية التعاطف في تصرفات الآخرين ، قدرتهم على التنبؤ بك تمنحهم أحساس بالتحكم ، تعتمد اعتماد السلوك الذي يبدو أنه ليس له نسق معين ، وسوف يرهقون أنفسهم في محاولة شرح تحركاتك اذا اتبعت هذه الاستراتيجية إلى أقصى حد فيمكنك أن ترهب وتخيف .


القانون السابع : لا تتعلق بأي شخص 

إنه الأحمق الذي يندفع دائماً الى الانحياز ، لا تلتزم باي جانب أو سبب الا لنفسك ، بالحفاظ على استقلاليتك تصبح سيد الآخرين ، تلعب الاشخاص ضد بعض البعض وتجعلهم يطاردونك .


القانون الثامن لا تبني جدار حول نفسك ، فالعزلة خطرة 

العالم خطير والأعداء موجودين في كل مكان على الجميع حماية ذاتهم ، تبدو لك الوحدة هي أكثر اطمئنان  ، لكن في الحقيقة أن العزلة تعرضك لمخاطر أكثر مما تحميك منها ، فهي تمنعك من الحصول على معلومات جديدة  وتجعلك بارز وهدف سهل ، من الأفضل الاختلاط بين الناس والعثور على الحلفاء .


القانون التاسع : تعلم متى تستلم ، ثم حول خسارتك إلى فوز 

عند ماتكون الأضعف لا تقاتل ابداً من أجل السمعة ، اختر الاستسلام بدلاً من ذلك ، يمنحك الاستسلام وقت لتعافي من الجروح ووقت لتتلاشى قوة خصمك ولا تعطيه ابداً فرصة لقتالك وهزيمتك ، أجعل من الاستسلام وسلية لعودة بقوة .


القانون العاشر : تعلم أن تجعل الآخرين يعتمدون عليك 

للحفاظ على استقلاليتك يجب أن تكون مطلوباً دائماً ، كلما زاد الاعتماد عليك زادت حريتك ، اجعل الناس يعتمدون عليك في مساعدتهم وازدهارهم وليس لديك ماتخشاه ، لا تعطيهم  ابداً مايكفي حتى لا يتمكنوا من الاستغناء عنك .

إن الأمر الاقوى هو أن تجعل الآخرين يتفقون معك من خلال أفعالك دون نطقك لكلمة واحدة 

 أفعل ولا تشرح ، كون الإنسان قوي يمتلك العزة افضل بكثير من إنسان ضعيف الذي يجلس في الصف المتأخر دائماً ،  طبق قانون القوة وغير مبادئك . 


هل انت شخص قوي أم لا ؟ هل تحب أن تكون شخص قوي ؟ 

شاركوني آرائكم الرائعة من دون خلال التعليقات .

بقلمي فاطمة حمدان

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.