مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/11/2021 03:12:00 م

عادات مهمة جداً .. لبداية يوم مشرق

عادات مهمة جداً .. لبداية يوم مشرق                                                                              تصميم الصورة : وفاء المؤذن
عادات مهمة جداً .. لبداية يوم مشرق
تصميم الصورةك وفاء المؤذن

في كل صباح إشراقة جديدة ..

بداية جديدة .. حكاية جديدة ..
مغامرة متناقضة ، و مشاعر تختلط مع أفكارٍ كونية ..

 نبدأ  معها , نصادقها , نعاركها .. و قد نهرب منها ..

لكن خطواتنا الأولية هي من ستحدد نسبة عالية جداً من مزاج يومنا ، فهنالك أمور معينة علينا القيام بها حتى نكون قادرين على اتخاذ القرار السليم ، و التحكّم بمنعطفاتنا اليومية بحكمة و هدوء ، و زيادة إنتاجيّة إبداعنا الجميل في مجالاتنا الحياتية كلها ..

و من أهم هذه الأمور :

 لا تلمس هاتفك :

أول و أهم ما يجب القيام به ، أن تنسى أنك تملك هاتف محمول ، تنسى أنه واجبٌ عليك تفحصّه و أنت ممدد على السرير بالكاد قادر على فتح عيونك ، فأنت بذلك تحدث ضرر كبير على نفسك و جسدك و روحك أيضاً ..

إياك أن تكون عبداً للتكنولوجيا بطرقها الغير المباشرة على أن تجعلك كذلك ..

استيقظ صباحاً ، ابتسم أمام مرآتك ، افعل أنشطة واقعية خلال الساعات الأولى من يومك .. و من ثمَّ انطلق لعملك سواء أكان واقعي أم الكتروني ..المهم أن تبتعد عن الشحنات الالكترونية في بداية إبداعك العظيم ..

 تذكّر الأشياء الممتن لوجودها :

مارس الامتنان في بداية يومك لكل ما وهبه الله لك ، دع عقلك الباطني يتذكّر أنك تملك الكثير رغم متاعب الحياة و مشاقها  ، ابتسم و أشرق بتشرّبك للامتنان ، فهي الطريقة الصحية الأفضل لكسب الطاقة الإيجابية و تحسين المزاج ..

ابدأ اليوم بأخذ دقيقة أو دقيقتان قبل نهوضك من سريرك المريح , و عدّد الهدايا ضمن عالمك ، كيانك ، صحتك ، أشخاصك .. و أشيائك ..

حاول أن تنام جيداً و بعمق شديد :

صحيحٌ أنها ليست عادة صباحية , إلا أنها تحدد جزء كبير من طاقة جسدك و قوة تركيزك , أثناء نهارك قد تشعر بدوار , صداع , إرهاق شديد .. غباشة في العيون .. لأنك و ببساطةٍ تامة لم تأخذ الكمية الكافية من النوم , لم تعطي فرصة لأعصابك أن تتنفس أكسجينها الطبيعي ..

ضمن عملية خلودك إلى النوم , يعمل قسم من وظائفك الحيوية , و القسم الآخر ينام بقربك ..

حتى تستيقظ صباحاً و تجد هنالك نوعية مختلفة لليوم , زاوية أخرى للحياة و تفاصيلها الصغيرة و الدقيقة ..
و في الختام , العادات الصباحيّة أهم عامود يرتكز عليه بناء حياتك و حاضرك و مستقبلك , لذلك عليك الانتباه جيداً , و التقاط المفاتيح التي تعطي لأيامك و عالمك طاقة هائلة و مفعمة بالتطوّر و التميّز و |النجاح| ..

نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

شهد بكر ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.