مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/11/2021 02:28:00 م

ماهو الكلام المؤثر؟وماهي الأسرار التي يخفيها المؤثرون؟
(الجزء الثاني)

ماهو الكلام المؤثر؟وماهي الأسرار التي يخفيها المؤثرون؟ - الجزء الثاني                                                                            تصميم الصورة: وفاء المؤذن
ماهو الكلام المؤثر؟وماهي الأسرار التي يخفيها المؤثرون؟ - الجزء الثاني
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

ماهو الكلام المؤثر؟وماهي الأسرار التي يخفيها المؤثرون؟ - الجزء الثاني:

تكلمنا في المقال السابق عن أهم الأسرار التي يخفيها الأشخاص المؤثرون وسنتابع في هذا الجزء أسرار الشخص المؤثر..

استخدام المشاعر:

  • كي يكون كلامك ذو تأثير قوي على المتلقي، يجب أن يحرك المشاعر قبل المنطق والعقل، مهما كنت تعتقد أن كلامك مبني على حقائق علمية ودقيقة إذا لم يحرك مشاعر الشخص المقابل تأكد أنه لايتأثر في كلامك أبداً، نحن كبشر نعتقد أننا عقلانين ونحسب جميع خطواتنا، لكن رغم كل التعقيدات والتطور الذي وصلنا له نحن نأخذ كل القرارات بناء على شعورنا وعواطفنا اتجاه فكرة معينة، مهما حاولت إقناع الشخص المقابل في الحقائق العلمية إذا كان لديه شعور سلبي اتجاه فكرتك لن تستطيع التأثير عليه نهائياً، وإذا كان الشعور إيجابي ستؤثر فيه بشكل كبير.

مثال على استخدام المشاعر:

  • المسوق الشهير برنسر يتحدث قصته عندما مرّ بمشاكل مادية كان جالس في منزله ومهموم وفجأة تنادي له زوجته للغداء مع الأولاد، وعندما يحاول أن يترك مكانه ويقوم يشعر في حمل كبير على ظهره لأنه كان مهموم جداً بسبب عدم امتلاكه المال لشراء الملابس والطعام لزوجته وأولاده.
  • عندما تدخل عامل المشاعر في حديثك يصبح له تأثير على الأشخاص بشكل أقوى، من المؤكد عند سماعك لقصته تعاطفت معه ومع أولاده، لذلك كي يكون كلامك مؤثر يجب إدخال المشاعر في الفكرة التي ترغب في إيصالها.

نبرة الصوت:

  • إن نبرة الصوت لها دور كبير في التأثير على الشخص المتلقي، نحن كبشر نستطيع التحكم في المنطقة التي تخرج منها نبرة الصوت لأن نبرة صوت لها العديد من المستويات تتراوح من منطقة أسفل المعدة إلى منطقة رأس الأنف، وكلما كان الصوت يخرج من منطقة منخفضة كلما كان تأثيره أقوى على الشخص المقابل، فالصوت الذي يخرج من منطقة الصدر يوحي في الأمان والسلطة والثقة، أما الصوت الذي يخرج من الأنف تأثيره ضعيف، والسر الذي يستخدمه المؤثرون هو عادة نبرة صوتهم تخرج من الصدر عندما يقولوا كلام مؤثر.

من هو أشهر الأشخاص في استخدام نبرة الصوت من منطقة الصدر؟

  • أشهر الأشخاص هو الرئيس الأمريكي السابق أوباما في كل خطاب يحاول التحدث من منطقة الصدر، وهذه أهم الأسباب لوصوله إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية حيث كان كلامه مؤثر جداً في الآخرين.

في النهاية أنصحك في استخدام تلك الأسرار في كلامك مع الناس كي ترى مدى تأثيره القوي عليهم.

ريما عنجريني✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.