مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/08/2021 03:06:00 ص

 تطبيق عملي على إنشاء منشورات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي- الجزء الثاني


تطبيق عملي على إنشاء منشورات مؤثرة على مواقع التواصل الإجتماعي- الجزء الثاني
 تطبيق عملي على إنشاء منشورات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي- الجزء الثاني


تعرفنا في الجزء السابق على مساعدتنا لكارلوس في تحقيق الهدف من تطبيقه المخصص، ونكمل معكم في هذا الجزء مع إيمرا وطريقة مساعدتنا لها في تحقيق أهداف علامتها التجارية:


تطبيق عملي على إنشاء منشورات على فيسبوك

الآن لنساعد إيمرا في إنشاء منشور لـ "CALLA & IVY" على فيسبوك تذكرون إيمرا حيث يركز نشاطها التجاري على بيع باقات الزهور من خلال اشتراك مدفوع.

بدأت إيمرا مدونةً من أجل مشاركة تجربتها وخبرتها ورؤيتها الإبداعية مع العالم وتريد أن تروج لمنشورها الإخباري دليل لتقديم الزهور في العطلات الرسمية.

هدف إيمرا هو جمهور القرّاء ولكن بالتأكيد لديها روابط لباقات العطلات فهي تبيع من خلال المقال أيضاً ولهذا من الممكن أن يتحول القرّاء إلى أرقام مبيعات أيضاً. نريد أن نضمّن رابط للمقال وأن نضعه كحل للأشخاص الذين يريدون أن يقدموا هدايا وليس لديهم فكرة.

الآن سنبدأ بإنشاء منشورنا:

 بدايةً سنروي قصةً كتابياً هذه المرة، وسنختار عنواناً رئيسياً جذاباً وملفتاً للنظر مثلاً " البحث عن هدية مثالية" ولكنه يبدو مستخدماً من قبل وقد لا يجذب المتابعين أو مثلاً "امنحهم هدية لم يفكر فيها أي شخص آخر" هذا العنوان مباشر وموثوق وفيه الضمير "أنت" مستتراً للتحدث إلى الجمهور  وأيضاً يقترح حلاً لمشكلة قد يواجهها الجمهور. أيضا "نفدت مني خيارات الهدايا المميزة" أو "دليلنا لتقديم الزهور في أيام العطل هو ما سيجعلك بالتأكيد صاحب الهدية الأفضل في هذا العام". الجميع يحب أن تكون هديته هي المميزة في أيام العطل، لهذا هنا ركزنا على العواطف. الآن سنضيف رابطاً إلى المنشور، وبما أننا نمتلك صورة رائعة في منشور المدونة فلا تقلق بشأن إضافة صورة أخرى لأنها سوف تظهر تلقائياً.


ركز على الصورة 

فهي تحوي موضوعاً واضحاً وصالحة وملونة وملفتة للنظر. والآن سنضيف بعض الوسوم، لأننا نعلم أنهم مناسبين لمنشورنا "دليل هدايا العطلات، زهور العطلات، هدايا فريدة" سنضيف بعد ذلك موقعنا ليتمكن متابعينا من رؤية اسم شركتنا مرة أخرى. سيحظى هذا المنشور بتفاعل عملائك، لأنه يوفر لهم قيمة من خلال تقديم المشورة لهم حول كيفية شراء الزهور وتقديمها كهدية.

باستطاعة إيمرا أن تتبع كل من ينقر على منشور المدونة ويشتري باقات العطلات من خلال المنشور. أما الأشخاص الذين لم يشتروا فمن الممكن أن يتذكروا منشور المدونة في العطلة القادمة. ولأن محتوى المنشور قيّم فهو يزيد من ثقة العلامة التجارية والوعي والولاء. والمحتوى بالتأكيد قابل للمشاركة أيضاً.

هذه بعض الطرق التي يمكننا اتباعها لإنشاء محتوى لهذين النشاطين التجاريين على منصة فيسبوك ويوجد طرقاً كثيرة غيرها


هل تراها طرقاً مناسبة برأيك؟ 

يجب على كارلوس وإيميرا استخدام خواص التتبع والتحليلات لمعرفة ذلك.

إن ما قمنا به هو إنشاء منشورات مدروسة تتوافق مع العلامة التجارية، وتساعد على تحقيق الهدف، وملفتة للنظر وفريدة في نوعها، وتساعد في تعزيز العلامة التجارية بشكل أكبر.

في مقالنا القادم سننشئ منشوراً على أنستغرام من خلال الأمثلة كما فعلنا اليوم لا تنسوا أننا ننتظر لقاءكم دائماً لنقدم لكم مقالاتٍ تروي ظمأ عطشكم إلى العلم والمعرفة دمتم بخير.

بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.