مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/08/2021 03:07:00 ص

 تطبيق عملي على إنشاء منشورات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي - الجزء الثالث


إنشاء منشور مؤثر على أنستغرام

في مقالنا السابق ساعدنا كارلوس وإيمرا في إنشاء منشوراتهما على حساباتهم على فيسبوك، واليوم علينا مساعدتهما في إنشاء منشورات لأعمالهما على حساباتهم على الأنستغرام.

يسعى كارلوس دائماً إلى زيادة التعريف بعلامته التجارية وزيادة عدد التفاعل مع جمهوره، وهو يدرك أن جمهوره على أنستغرام مختلف، إنه مزيج من أشخاص من الأرجاء، على عكس منصة فيسبوك التي تضم جمهوراً في نطاقه بينما أنستغرام يضم أشخاصاً من جميع أنحاء العالم.


السبب في ميلهم لمتابعة أنستغرام 

هو الحصول على صور رائعة لحيوانات أليفة ممتعة ومقاطع فيديو تعليمية قصيرة حول العناية بحيواناتهم وبالرغم من أنهم قد لا يكونون عملاء شخصيين ولكنه يعلم أنه يحصل على نسبة الطلب الأعلى من التجارة الإلكترونية من أنستغرام.

كان مأوى إنقاذ الحيوانات المحلي معرّضاً لخطر الإغلاق ولهذا قرر كارلوس وعدد قليل من شركات العناية بالحيوانات الأليفة استضافت حملة لجمع التبرعات بقيمة 10 دولارات لغسيل الكلاب في حديقة محلية، أدرك كارلوس أنه سيكون يوماً ممتعاً وحضوراً جيداً وفرصة رائعة لعرض "Inu & Neko" في المجتمع المحلي أيضاَ.

لهذا قام باستئجار مصور لالتقاط الصور واستخدامها في وسائل التواصل الاجتماعي. الآن لنقم بإنشاء منشور لجمع التبرعات لصالح "Inu & Neko".

سنختار منصة أنستغرام لنستطيع نشر العديد من الصور في وقت واحد في حديقة "كاروسيل" وبذلك نستطيع عرض الحدث بشكل حقيقي وفعّال.

التقط المصور بعض اللقطات الرائعة للحشود ولقطات للكلاب وهي تستمتع باللعب بالرغوة ونظراً لأن صورتنا الأولى ستكون الغلاف أو الصورة التي سيشاهدها الأشخاص الذين يتصفحون شبكة الأخبار فنريد أن تكون رائعة وممتعةً ومليئةً بالحركة الآن لنضف صورنا.

أبدع المصور في التقاط موضوعاتنا وتحرير الصور ومع هذا سنقوم ببعض التعديلات وسنضع اللمسات الأخيرة في إعدادات التحرير على الشاشة التالية. وسنضعهم جميعاً في نفس عامل التصفية، ثم سننتقل إلى الوصف لنروي قصة اليوم على شكل رحلة بطل.

كان مأوى الحيوانات معرضاً لخطر الإغلاق لكن علمت شركة "Inu & Neko" أنها قادرة على تقديم المساعدة فاجتمعت مع شركاتٍ أخرى لاستضافة حملة جمع التبرعات وجمعوا "10,000" دولار.

نستطيع جذب الانتباه بقوة 

من خلال السطر الأول مثل "إن مربي الكلاب في مهمة إنقاذ!" في مثل هذا المنشور حاول أن تُعرّف الجمهور بالقصة أكثر ليعرف مدى مشاركتنا ولذلك لا تخف إن كان عدد الكلمات كبيراً.


يمكننا استخدام |الوسوم|:

وكما نعلم أهمية استخدام الوسوم في أنستغرام سنضيف الوسوم في منشورنا ليتمكن مستخدمون آخرون من العثور على منشورنا. سنضيف مأوى الحيوانات وأسماء شركات العناية بالحيوانات الأليفة المشاركة في الحملة أيضاً ليعرفوا أننا ذكرنا مشاركتهم في منشور. وسنضيف موقع الحديقة أيضاً لنجعل الأشخاص الذين يتابعون الأخبار والمنشورات الحديثة للحديقة يستطيعون رؤية حدثنا. وأخيراً نستطيع إضافة عبارة لحث المستخدمين على اتخاذ إجراء مثل "لا يزال هناك وقتٌ للتبرع انتقل إلى الرابط الموجود في سيرتنا الذاتية" مَن يدري قد نستطيع جمع المزيد من التبرعات للمأوى من أشخاص قد لا يكونون محليين ولكن لديهم ارتباط بمهمتنا وهدفنا للمساعدة.


الغرض من المنشور:

ليس من الضروري أن يكون غرض المنشور دائماً هو البيع أو دعوة لتنزيل تطبيق أو شراء شيء ما، إن ما فعله كارلوس في منشوره هذا يؤدي إلى خلق المزيد من الوعي حول علامته التجارية ويساعده على مواصلة الحوار مع متابعيه ويفسح لهم المجال للتعرف على شركته "Inu & Neko" لم ينشر فقط صوراً رائعة للكلاب التي تستحم بالصابون بل وأظهر لهم مدى اهتمام شركته بالمجتمع الذي تعيش فيه. ومن خلال مساعدته لمأوى الحيوانات جعل المستخدمين يدركون قيمة علامته التجارية في المساعدة لإنقاذ الحيوانات الأليفة.

إنه يبني الثقة والتواصل ليجعل أي شخص بحاجة لأي شيء لرعاية الحيوانات الأليفة في المستقبل يتذكر علامة كارلوس التجارية ويفضله على جميع منافسيه.


تابع القراءة لندرس ونساعد إيمرا على إنشاء منشورها على إنستغرام بخصوصية فريدة وتحقيق هدفها في بيع باقات الزهور ولنختم بالكثير من النصائح

بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.