مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/08/2021 03:09:00 ص

تطبيق عملي على إنشاء منشورات مؤثرة على مواقع التواصل الإجتماعي - الجزء الرابع

تطبيق عملي على إنشاء منشورات مؤثرة على مواقع التواصل الإجتماعي - الجزء الرابع
تطبيق عملي على إنشاء منشورات مؤثرة على مواقع التواصل الإجتماعي - الجزء الرابع


إنشاء منشور مؤثر على أنستغرام

تعرفنا في الجزء السابق على مساعدتنا المبدعة لكارلوس في تحقيق الهدف على الوعي بعلامته التجارية، ونكمل معكم في هذا الجزء مع إيمرا وطريقة مساعدتنا لها في 

تحقيق أهداف علامتها التجارية:

الآن حان دور إيمرا لنساعدها في إنشاء منشورها على أنستغرام لشركة "CALLA & IVY". بما أن إيمرا تعمل في شركة زهور فقد عرضت على عملائها القدرة على تخصيص رسالة على بطاقة الملاحظات ووضعها في باقات الزهور التي يرسلونها، حديثاً قامت إيمرا بالتعاقد مع أحد صانعي الورق المحليين لبيع بطاقاتها الصغيرة المصنوعة يدوياً. هدفها هنا سهل إذ تهدف إلى تعريف جمهورها بخطها الجديد للبطاقات التي يستطيعون إرفاقها مع طلبات الزهور الخاصة بهم. التقطت صورة لبعض البطاقات لتعرض تصميماتها اليدوية والاقتباسات المرحة عليها. لنساعدها في إنشاء المنشور، سنستفيد من الميزات التي يقدمها أنستغرام وهو خِيار الصور المتعددة ليستطيع الجمهور التمرير عبر مجموعة الصور.

أو باستطاعتها نشر بطاقة واحدة كل يوم للحصول على عدد أكبر من المنشورات وبالتالي وصول أكبر والتواجد مستمر في الأخبار. برأيكم ماذا نختار؟ كِلا الخيارين تستطيع إيمرا فعلهما ولكننا سنختار اليوم الخِيار الأول القائم على اختيار مجموعة صور، سنضيف صورنا ونجري التعديلات التي نريدها من سطوع أو تباين أو تلوين في أداة التحرير، ثم سننتقل إلى الوصف وسنستخدمه للإعلان عن المنتج الجديد من البطاقات ولفت الانتباه إليها باستخدام شيء ما مثل "أرسل الملحوظة المثالية مع الهدية المثالية" وسنضيف المزيد عن الصانع المحلي الذي يصنع البطاقات. إنها ليست مجرد بطاقات حصلت عليها إيمرا من تاجر جملة ولكنها هدية فريدة من نوعها.

ولا ننسَ إضافة الوسوم ليستطيع المستخدمون الآخرون العثور على المنشور وأيضاً سنضيف منشئ البطاقة كإشارة لتستطيع معرفة أننا وضعنا علامة عليها في هذا المنشور وليتمكن جمهورنا من متابعة شركتها، وأخيراً سنضيف موقعنا طبعاً لنستطيع تذكير جمهورنا بشركتنا.

قد يبدو هذا المنشور أنه فقط يعرض |المنتج| على |المستخدمين| ولكنه في الحقيقة يقدم لنا أكثر من ذلك:

1 - فهو يبين لنا أن شركة "CALLA & IVY" تتخذ قرارات عمل تتماشى مع قيمها.

2 - وبما أن إيمرا فنانة حرفية تصنع باقات مصنوعة يدوياً فمن الطبيعي المشاركة مع فنان حرفي محلي آخر.

3 - ويظهر هذا المنشور تقدير شركة "CALLA & IVY" ودعمها لمجتمعها المحلي وهي قيمة سيكون لها صدى عند متابعيها.

4 -  كما يبرز أن إيمرا تريد تقديم قيمة لعملائها عن طريق تقديم هدايا فريدة ومميزة لعملائها.


طبقنا في مقالنا هذا نوعين من أنواع ونكهات المنشورات العديدة التي بإمكاننا إنشاءها لهاتين الشركتين.

حاول أن تستفيد من هذا التطبيق العملي وما تعلمناه في مقالاتنا السابقة وطبق ما تعلمته بإنشاء منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

إلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن محتوى |وسائل التواصل الاجتماعي| الآن صار بإمكانك تحديد المكونات الأساسية في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي عبر المنصات وإنشاء منشورات فعّالة.

في مقالاتنا القادمة سنتطرق إلى موضوعٍ جديدٍ وهو الطريقة المثلى لإدارة المحتوى الرائع والمميز الذي تنشئه.

بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.