مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/08/2021 03:05:00 ص

 تطبيق عملي على إنشاء منشورات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي - الجزء الأول

تطبيق عملي على إنشاء منشورات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي - الجزء الأول
 تطبيق عملي على إنشاء منشورات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي - الجزء الأول


تطبيق عملي على إنشاء منشورات على فيسبوك

وكما تحدثنا سابقاً حول الركائز التسعة الاساسية لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي

اليوم سيكون مقالنا مميزاً لأننا سنزور كارلوس الذي يعشق الحيوانات الأليفة والذي أنشأ نشاطه التجاري "Inu & Neko" للعناية بالقطط والكلاب.

 هل تذكرونه؟ وأيضاً هل تذكرون إيمرا؟ سنقوم أيضاً بزيارتها في متجرها "CALLA & IVY" لنقدم لهما المساعدة في تجميع بعض منشورات وسائل التواصل الاجتماعي جهزوا أنفسكم وكونوا مستعدين للزيارة.


الآن ما هي الأهداف التي يعمل عليها كارلوس في "Inu & Neko"؟

لقد أمضى بعض الوقت في نشر مقاطع الفيديو ودروس ممتعة من أجل زيادة التفاعل بين المتابعين وحالياً طرح كارلوس تطبيقاً على الهاتف المحمول يتضمن أداة جدولة ونصائح حول العناية بصحة الحيوانات الأليفة والكثير حول هذه المعلومات فهو يريد من متابعيه أن يقوموا بتنزيل التطبيق ويريد إنشاء بعض منشورات وسائل التواصل الاجتماعي للحديث عن التطبيق سينشر كارلوس على فيسبوك أولاً. يا تُرى ما نوع المنشور الذي يتوجب عليه إنشاؤه؟ وكيف نريد إشراك الجمهور؟ الهدف من المنشور هو حث الجمهور على اتخاذ إجراء لتنزيل التطبيق ولهذا سنحتاج إلى تضمين المنشور  برابط. 

والآن هل انتهينا؟ 

 تذكر من خلال المعلومات التي ذكرناها في مقالات سابقة يجب علينا إضافة صورة أو مقطع فيديو يساعدنا على جذب انتباه المتابعين وأيضاً علينا أن نروي قصة إذا كنا نقدم قيمة وفائدة من خلال التطبيق والتطبيق يقدم أيضاً طريقةً أسهل لحجز موعد ويجب أن نضمن هذه المعلومات في نسخة المنشور.

والنقطة الأخيرة التي يتوجب علينا التفكير فيها هي ما |نوع المحتوى| الذي يتناسب مع اسم علامتنا التجارية؟

طلب كارلوس من ابنة أخته أن تلتقط له صوراً فوتوغرافية مع كلبه باستر فالتقطت له أربع صور وأنشأت له صورة واحدةً بأربع هيئات حتى يتمكن الجمهور من رؤيتها ككل أثناء التصفح.

تروي الصور مجتمعةً مع بعضها قصةً والمنشور أصبح ملفتاً للنظر ولكن سنضيف إليه المزيد سنكتب نصاً وسنحاول جعله قصيراً وجذاباً وكما تعلمنا حول كيفية كتابة نسخة منشور سنحكي المشكلة ونعرض الحلول من خلال ذكر ميزات التطبيق، نحن نريد الاتصال على أساس شخصي وتقديم حلٍ لمشكلة مثل حجز موعد بسهولة "نحن نعرف جيداً معاناة أصحاب الحيوانات الأليفة، احجز موعدك التالي للعناية بحيوانك بسهولة، قم بتنزيل تطبيق الهاتف المحمول الجديد اليوم".

ويقوم هذا المنشور البسيط بتشغيل الصور 

فيما يتعلق بتجربة المتابعين وتُستخدم كلمة "أنت" للتواصل معهم، وبه أيضاً دعوة واضحة لاتخاذ إجراء، ثم سنضيف رابطاً إلى الموقع الإلكتروني حيث لدينا المزيد من المعلومات حول التطبيق وروابط لجميع متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة حيث سنستضيفه، وعندما يصلون إلى موقعنا قد يتصفحون في الموقع أيضاً. سنضيف بعض المعلومات الأخرى سنقوم بتضمين إعلان مُشار إليه لمالك مجموعة فيسبوك حيث بدأنا النشر لأول مرة "مجموعة أصحاب الحيوانات الأليفة " لأننا نعلم أنهم سيشاركنه بعد ذلك مع المجموعة. وسنضيف موقعنا ليستطيع المتابعون رؤية اسم شركتنا مرة أخرى.


وفي النهاية 

نريد أن ننشره عندما يكون معظم الجمهور على فيسبوك وجاهزين لرؤيته قد يكون في وقتٍ من المساء بعد عودة المتابعين من تمشية كلابهم.

المحتوى ممتع، وملفت للنظر، وذو صلة ويسهل مشاركته، حيث سيرغب مُلاك الكلاب في مشاركة المنشور مع أصدقائهم الذين يملكون كلاباً أيضاً.


تابع القراءة لندرس ونساعد إيمرا على إنشاء منشورها وتحقيق هدفها في بيع باقات الزهور ونختم بالكثير من النصائح

بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.