مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/08/2021 02:55:00 ص

تسعة ركائز أساسية لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الثاني

تسعة ركائز أساسية لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الثاني
تسعة ركائز أساسية لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الثاني


تابعنا معكم في الجزء الأول أهم أربع لبنات أساسية لإنشاء محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ونواصل الحديث الآن كما وعدناكم بالنقاط التالية الهامة جداً:


دور النص في التدوينات

5 - قم بتضمين عبارة تحث على اتخاذ إجراء: 

تأكد دائماً من تضمين عبارة واضحة تحث المستخدمين على اتخاذ إجراء أو دعوة لاتخاذ إجراء في منشورك، في هذه الأيام اعتاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي النقر فوق الروابط عند وجودها لذلك ابحث عن الأماكن التي تستدعي منك أن تقدم دعوة لاتخاذ إجراء على سبيل المثال "ابدأ باستخدام الإصدار التجريبي المجاني اليوم" أو "انضم إلينا".


6ً - استخدم صوتاً نشطاً: 

ولا تنسَ أن تتأكد من أن منشورك يستخدم أسلوباً فعّالاً من مثل "يمكننا مساعدتك" بدلاً من  قولك "يمكنك تلقي المساعدة منا".

أيضاً عليك استخدام كلمات قوية وواثقة مثل "يمكننا مساعدتك" بدلاً من "قد يمكننا مساعدتك"، توجه مباشرة نحو الهدف. يمرر المستخدمون الصفحات بسرعة. حاول أن تستخدم أداة تساعدك في الحفاظ على أسلوب فعّال.


7ً - |التدقيق الإملائي| والنحوي: 

عليك أن تتحقق من خلوّ منشورك من الأخطاء الإملائية والأخطاء في القواعد النَحْوِيّة وعلامات الترقيم كأن تستخدم Grammarly.

قد ترى أن الأمر ليس مهماً جداً وخاصة في المنشورات غير الرسمية على  وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن نسخة الأعمال الاحترافية التي تتضمن أخطاءً تفقد مصداقية العلامة التجارية بسرعة كبيرة.


8ً - استخدام علامات التصنيف والإشارات: 

إلى الآن تحدثنا عن التقنيات التي لها عَلاقة بصياغة نص منشوراتك وتعليقاتك، وبالمقابل عليك ألا تنسَ أهمية الكلمات الأخرى أيضاً بما في ذلك استخدام الوسوم والإشارات وروابط URL. يمكن أن تساعدك الوسوم في جعل منشورك يظهر في محركات البحث، وكما تحدثنا في مقالات سابقة تأكد من وضع الوسوم ذات الصلة ولكن دون أن تسرف في استخدامها، حاول أن لا تصل إلى 10 وسوم إن استطعت، وفي حال اضطررت إلى استخدام عدد من الوسوم فافصل النص عن الوسوم حتى لا تربك جمهورك وتصبح منشوراتك صعبة القراءة.

سأقدم لك نصيحة سريعة عن أنستغرام:

إذا أردت نشر مجموعة من الوسوم دون تجزئة الوصف قم بإخفائها في الجزء السفلي من التسمية التوضيحية عن طريق إضافة صفوف، يتوجب عليك إضافة صفوف باستخدام النِّقَاط ... ويمكنك فقط الضغط على زر العودة.


9ً - استخدم |الرموز التعبيرية| والخطوط الخاصة: 

أحياناً لا تستطيع الكلمات أن تعبر لوحدها عما تريد قوله بالضبط، لذلك استخدام الصورة التعبيرية تعدّ طريقة مميزة لإضافة بعض المشاعر إلى نصك وجذب الانتباه. فالصور التعبيرية تعتبر جزءاً من لغة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تستطيع أيضاً تأكيد النص بخطوط خاصة، ولكن عليك استخدامها باعتدال، ويمكن أن تميز المنشورات المليئة بالصور التعبيرية وعلامات التعجب والنص الغامق ما تريد قوله حقاً، وقد يكون من الصعب قراءتها.

باتباعك لهذه الخطوات تستطيع إنشاء نسخة رائعة لمنشوراتك، ولا تنسَ ما قيل قديماً "إن الكتابة قيد المراجعة" ولهذا راجع منشورك جيداً وتفحصه بعناية لتعرف إن كان بحاجة لبعض التعديلات لتعبيراتك أضف سؤالاً يجذب جمهورك أكثر. قد ترغب في صياغة مسودات بضع نسخ من منشوراتك مع الأخذ بالحسبان أن المسودات التالية قد تُقرأ بشكلٍ أفضل وتُحدث صدىً أقوى من المرة الأولى التي صغتها فيها.


سنلقي الضوء في مقالنا القادم على كيفية إرفاق منشورك بصور رائعة مازلنا نسعى جاهدين لنخط لك سطور العلم والمعرفة ونقدم لك الفائدة لأننا نحبك.

بقلمي ريما العش ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.