مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/23/2021 08:45:00 م

الإعلان على فيسبوك و انستغرام - الجزء الرابع

الإعلان على فيسبوك و انستغرام - الجزء الرابع
الإعلان على فيسبوك و انستغرام - الجزء الرابع
تصميم الصورة : ريم أبو فخر


أنشئ إعلاناً من حسابك التجاري على أنستغرام

في مقالنا السابق ذكرنا بشكلٍ مختصر كيفية تحويل |انستغرام| إلى حساب تجاري، وفائدة ربط الحساب التجاري بصفحة |فيسبوك| المتعلقة بنشاطك التجاري، والآن بعد أن انتهينا من ضبط إعدادات الحساب التجاري سنتحدث بالتفصيل عن الأمر، وسنطبق ذلك من خلال إعداد حملة إعلانية لـ " CALLA & IVY" باستخدام منشور موجود على أنستغرام.


على سبيل المثال إذا أردت أن أنشئ إعلاناً :

يتضمن باقةً رائعةً من الزهور، الخطوة الأولى هي النقر على زر "ترويج"، ثم سأحدد الموضع الذي أريد أن يتوجه إليه الأشخاص فور النقر على الإعلان، نستطيع توجيههم إلى ملف تعريف أنستغرام، أو إلى موقعنا الإلكتروني، أو بإمكاننا أن نطلب من المستخدمين مراسلتنا عبر الانستغرام مباشرةً.

ترغب " CALLA & IVY" في توجيه الزيارات إلى متجر الويب، لذلك سننقر على "موقعنا الإلكتروني". الآن سنقوم بإدخال عنوان "URL" لمتجر الويب، واختيار زر "الدعوة إلى اتخاذ إجراء"، سنحدد متجراً لحث الأشخاص على شراء باقة من الزهور من المتجر، ثم ننقر على التالي لنحدد مَن هو جمهورنا المستهدف.


في حال رغبت بالوصول إلى أشخاص مثل متابعيك :

عندئذٍ تستطيع السماح لانستغرام بالاستهداف والاختيار تلقائياً، أما في حال أردت إدخال خيارات الاستهداف يدوياً مثل جمهورك أو موقعك أو الحسابات التي يتابعونها أو الخصائص السكانية أو الاهتمامات، فاختر "أنشئ جمهورك الخاص"، وسننتقل تلقائياً، الآن سننقر "التالي".

نستطيع الآن استخدام شريطي التمرير لتحديد مدة الحملة والميزانية اليومية، ستلاحظ أن مقدار الوصول سيختلف باختلاف المدة وقيمة الميزانية، سنختار 10$ يومياً لمدة خمسة أيام، الآن بعد أن حددنا الخيارات نستطيع رؤية مدى تغير الوصول المقدر لإعلاننا.

عندما توافق على الخيارات ننقر على "التالي"، وبعد أن انتهينا من إعداد كل شيء نطلب مراجعة تفاصيل عرضنا الترويجي في القصص والموجز واستكشاف المواضع، ولذلك سنتأكد من صحة الوجهة والجمهور والميزانية والمدة، بعد ذلك ننقر على "إنشاء العرض الترويجي".


ثم عليك التأكد من قبولك لسياسة عدم التمييز الخاصة بفيسوك 

قبل أن تشغل عرضك الترويجي الأول، فإذا لم تكن قد نقرت على زر الموافقة بعد سيُطلب منك ذلك في هذه المرحلة، ثم تأتي المرحلة الأخيرة (يُقدم تطبيقنا للمراجعة للتأكد من توافقه مع سياسات الإعلان على أنستغرام) سيتم عرض ترويجنا بعد أن تتم مراجعته والموافقة عليه.

بعد أن نرسل إعلاننا نستطيع استخدام زر "العروض الترويجية" لعرض الرؤى التي تتعلق بأدائه. هذا كل ما يتعلق بإنشاء إعلان من الحساب التجاري على أنستغرام، بهذا نكون قد أنشأنا معاً أُولى حملاتنا الإعلانية على أنستغرام، في مقالنا التالي سنتحدث عن قصص أنستغرام بالتفصيل، وكيف يستطيع المعلنون استخدام القصص للتواصل مع العملاء المحتملين، لتتعرف أكثر على الموضوع ما عليك سوى النقر على الرابط لتنضمّ إلينا.


بقلمي ريما العش ✍️
تصميم الصورة : ريما العش 🖌️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.